اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديوان المظالم يعلن إطلاق خدمة الحاسبة الاسترشادية للمدد النظامية

انفوغراف ديوان المظالم
2 صور

أعلن ديوان المظالم إطلاق خدمة حاسبة المدد النظامية، التي تتيح معرفة المدد النظامية المقررة لنهاية التظلم من القرارات الإدارية، بناءً على ما ورد في نظام المرافعات أمام ديوان المظالم أو ما ورد في نص نظامي خاص، وذلك بحسب المدخلات من المستفيد.


وأبان، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في انفوغراف، أنه يمكن الدخول للخدمة من خلال اختيار نوع القرار المراد حساب مدته النظامية، وتحديد القرار المراد الطعن عليه وحساب مدته النظامية.


وأوضح الديوان، أن خدمة حاسبة المدد النظامية تعد من الخدمات الرقمية التي تسهل للمستفيدين معرفة الإجراءات القضائية، بما يضمن جودة الاستفادة من الخدمات وفق إجراءات رقمية متقدمة.


وكان ديوان المظالم قد أطلق في وقت سابق خدمة حجز موعد عبر بوابته الرقمية، والتي تتيح تقديم طلب حجز موعد مسبق لزيارة إحدى محاكم ديوان المظالم، بدلاً من الحجز عبر البريد الإلكتروني للمحاكم، وذلك استكمالاً للتحول الرقمي في تسهيل الإجراءات والخدمات بشكلٍ إلكتروني.


ومن مميزات هذه الخدمة أن التسجيل والدخول يتم من خلال منصة النفاذ الوطني أو من خلال منصة أبشر الإلكترونية، ويتم الاستفادة منها عن طريق إدخال البيانات المطلوبة وإدخال رمز التحقق المرسل إلى الجوال المسجل في المنصة، ثم اختيار تقديم الطلب وتعبئة البيانات المطلوبة والغرض من الزيارة ومتابعة الطلب عقب ذلك في قائمة طلباتي، بعد إرسال الطلب إلى المحكمة.


ويمكن الوصول للخدمة من خلال الرابط التالي:

https://www.bog.gov.sa/EServices/Pages/CaseCalculator.aspx