متصفّحات مناسبة لهواة الألعاب "أونلاين"

متصفّحات مناسبة لهواة الألعاب "أونلاين"
2 صور

على مرَ السنين، تتنافس الشركات في مجال تطوير متصفحاتها على الشبكة العنكبوتية، من خلال إضافة المزايا التي تلفت انتباه المستخدمين إليها وتحوز على إعجابهم، كما تفيدهم أثناء التصفح أو تمنع عنهم بعض البرمجيات "الخبيثة". وقد أدرجت مجموعة من الشركات متصفحات خاصّة بمحبي استخدام الألعاب الإلكترونية أو ألعاب الفيديو، وضمّنتها خصائص يحتاج اللاعبون "أونلاين" إليها. لمحة عن بعض من المتصفحات المناسبة لمحبي الألعاب، في الآتي.

تابعوا أيضًا: نينتندو تقيم متحفاً لألعابها في اليابان لعرض عدد كبير من الألعاب التي أنتجتها

 

متصفّحات تروق للاعبين "أونلاين" 

متصفح جوجل كروم
متصفّح "جوجل كروم" يُسهّل على اللاعبين مهمة البدء في الألعاب، من دون نسيان كلمات المرور


• Chrome: عرف متصفّح "جوجل كروم" تحسينات بالجملة، ليتمكن من علاج عشرات من تبويبات الويب بدون حدوث أي مشكلات. وبفضل ميزة مدير كلمات المرور المدمج بالمتصفح، يُسهّل الأخير على اللاعب البدء في الألعاب "أونلاين"، من دون نسيان كلمات المرور. وهو يحتوي على مستكشف مدمج يكشف البرامج ومواقع الويب الضارة. على الرغم من أنَ هذا المتصفح ليس خاصًّا بالألعاب، إلا انَه يحمل العديد من المزايا التي تجعله يستحق التجربة والاهتمام.

تابعوا أيضًا: أصعب 5 إنجازات في لعبة ماين كرافت

متصفح فيفالدي
متصفح فيفالدي لا يخزّن بيانات المستخدمين


• Vivaldi: حسب المطوّرين، يركّز المتصفّح المذكور على الخصوصيّة، فلا يتتبع المستخدمين أو يُخزّن بياناتهم، كما يتعامل مع الوسائط الثقيلة والألعاب بسهولة. مزايا "فيفالدي" كثيرة، ومنها: تمكين المستخدم تغيير مكان شريط المهام واختيار مكان ظهور علامات التبويب أو جمع علامات الويب، بالطريقة التي يفضّلها المستخدم بحيث تبدو أكثر تنظيمًا، وتقسيم الشاشة، مع القدرة على تحديد الأجهزة التي يرغب المستخدم في مزامنتها مع جهازه أثناء اللعب، بالإضافة إلى خيار التحكم بعناصر صفحة البدء، وكذلك إتاحة خيار إيقاف التبويبات لحين الحاجة إليها.

تابعوا أيضًا: ما سبب هوس الشباب والبنات بالألعاب الإلكترونية؟

متصفح فايرفوكس
متصفح فايرفوكس قادر على التعامل مع الوسائط المتعددة والألعاب


• Mozila Firefox: يتعامل متصفح فايرفوكس، مع الوسائط المتعددة والألعاب، وهو يحتوي على ميزة الفيديو المنبثق، ويُمكن المستخدم من مشاهدة البثّ المفضّل لديه، في نافذة صغيرة منفصلة، مع التركيز على المهام الأخرى، إضافة الى واجهة المستخدم القابلة للتخصيص التي تتيح إزالة أي زر غير مرغوب من شريط الأدوات. إلى ذلك، يحمي المتصفح خصوصية المستخدم.

• Opera GX: يرى معظم هواة اللعب "أونلاين" أن المتصفّح المذكور مناسب لهذا الغرض؛ فهو يتيح للمستخدم مراقبة استهلاك موارد الجهاز أثناء اللعب، كما يمكّن من تحسين استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج. خاصية Network limiter على المتصّفح، تتيح للاعب تحرير بعض النطاق الترددي لاستخدام الجهاز في أغراض أخرى، كالتحميل أو البثّ. إلى ذلك، يتكامل المتصفح المذكور، مع منصة Twitch، التي تُعرف بأنَها "يوتيوب اللاعبين"، إذ تمكّنهم أثناء اللعب من مراقبة برامج البث المفضلة، والاطلاع على الاشعارات. يحتوي المتصفح على مانع الإعلانات المدمج، الأمر الذي يُساهم في تسريع تحميل صفحات الويب، مع الإشارة إلى التصميم المدهش للمتصفح (أنيميشن)، الأمر الذي يمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها!