اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل الأماكن السياحية في سلوفينيا

أفضل الأماكن السياحية في سلوفينيا

عند زيارة سلوفينيا، ينبهر المسافرون بتاريخها النابض بالحياة وطبيعتها الخلابة وثقافتها الغنية. تجعل العديد من القلاع والمتاحف في البلاد الزوار يشعرون وكأنهم يسافرون عبر الزمن. الطبيعة الخلابة لسلوفينيا مليئة بالجبال والأنهار والكهوف الجديرة بالاستكشاف. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في سلوفينيا.


قلعة بريدجاما

قلعة بريدجاما هي قلعة لافتة من عصر النهضة


قلعة بريدجاما هي قلعة لافتة من عصر النهضة، ما يجعلها فريدة من نوعها هو حقيقة أنها بنيت داخل كهف. اعتادت القلعة أن تكون موطناً للفارس إيرازيم لويجر، الذي كان يُعرف باسم روبن هود المحلي. تكشف الجولات الصوتية تاريخ قلعة بريدجاما. تتوفر أيضاً جولات في نفق سري، كان بمثابة طريق إمداد عندما كانت القلعة تحت الحصار.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن السياحية في ادنبره


قلعة ليوبليانا

لقطة لقلعة ليوبليانا


توفر قلعة ليوبليانا أجمل إطلالات على مدينة ليوبليانا. يمكن الوصول بسهولة إلى هذه القلعة التي تعود إلى القرن السادس عشر سيراً على الأقدام أو عن طريق الترام. في الجزء العلوي، يعد المقهى في ساحة فناء القلعة مكاناً مثالياً للراحة والاستمتاع بفنجان من القهوة أو تذوق الطعام التقليدي. تستضيف قلعة ليوبليانا أيضاً العديد من المعارض الدائمة وتقدم جولات إرشادية.


كهف بوستوينا

في كهف بوستوينا، يمكن أخذ جولة إرشادية مدتها 90 دقيقة


يخفي مترو الأنفاق السلوفيني آلاف الكهوف. من بين هؤلاء ، اثنان وعشرون مفتوحاً للجمهور، وكهف بوستوينا هو الأكثر زيارة. تأخذ جولة إرشادية مدتها 90 دقيقة الزوار عبر الكهوف والقاعات والممرات التي نحتها نهر بيفكا. داخل الكهف، توجد تكوينات كارستية جميلة، بعضها يعود إلى ملايين السنين. يتم تنظيم أحداث الحفلات الموسيقية عدة مرات في السنة داخل الكهف.


بحيرة بليد

بحيرة بليد هي واحدة من أكثر مناطق الجذب زيارة في سلوفينيا


تعد بحيرة بليد واحدة من أكثر مناطق الجذب للزيارة في سلوفينيا. تجلب المناظر الجميلة للبحيرة والجزيرة الصغيرة المحيطة بها آلاف الزوار كل عام. أفضل طريقة للوصول إلى الجزيرة هي أخذ الجندول التقليدي في منطقة بليد. بمجرد الوصول إلى الجزيرة ، يجب على الزائرين المشي تسع وتسعين خطوة للوصول إلى صرح الجزيرة. 


حديقة تريغلاف الوطنية

لقطة لحديقة تريغلاف الوطنية


حديقة تريغلاف الوطنية، التي سميت على اسم أعلى جبل في البلاد ، هي الحديقة الوطنية الوحيدة في سلوفينيا. مع إطلالات جميلة على الجبال والتلال والبحيرات والأنهار والمراعي ، تعد هذه الحديقة بقعة مثالية لمحبي الطبيعة. بصرف النظر عن المشي لمسافات طويلة، توفر حديقة تريغلاف الوطنية أنشطة ممتعة مثل التجديف بالكاياك وركوب الرمث والقفز بالمظلات والتزلج الهوائي.

تابعوا المزيد: أفضل الوجهات السياحية لعشاق التسوق