اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تطبيقات يوغا الضحك للموبايل.. فعّالة لراحة الجسم والنفس

تطبيقات يوغا الضحك
تطبيقات يوغا الضحك للموبايل.. فعّالة لراحة الجسم والنفس

"يوغا الضحك" عبارة عن تمرينات طوّرها الطبيب الهندي الدكتور مادان كاتاريا، بدعم من زوجته مادري، تجمع بين الضحك وتمرينات التنفس الخاصّة باليوغا (براناياما)، وتلعب دورًا في تزويد الجسم والدماغ بالمزيد من الأُكسيجين، الأمر الذي يجعل المرء يشعر بالنشاط والصحّة. الضحك معدٍ كما يُقال، وهو يقدّم جملة من الفوائد المثبتة علميًّا، وأبرزها: تعزيز جهاز المناعة، والتخلّص من التوتّر، ومن "الأكل الانفعالي"، وهو يحاكي "عقارًا فعّالًا زهيد الثمن". بمساعدة تطبيقات الجوّال الآتية، يمكن للمرء التعرّف إلى "يوغا الضحك"، وممارسة تمريناتها في يومياته، مهما ازدحم جدوله.    

تابعوا أيضاً: في اليوم العالمي لليوغا: تمريناتها للمبتدئات عبر تطبيقات الموبايل

 

3 تطبيقات لأجهزة أيفون وأندوريد

تطبيق Let's Laugh
تطبيق Let's Laugh عبارة عن تعليمات صوتيّة لتمرينات يوغا الضحك (الصورة من موقع appadvice.com)

 
Let's Laugh: يمكن ممارسة تمارينات يوغا الضحك المقدّمة عبر التطبيق المتوافر على أجهزة أيفون وأيباد التي يُشغّلها نظام "آي أو اس" بنسخة 8.0 فالأحدث منها، والهواتف التي يشغّلها نظام "أندرويد"، في أي مكان، كما في السيارة أو الغرفة... مع الإشارة إلى أن التمرينات عبارة عن تعليمات صوتيّة، باللغة الإنجليزيّة، موزّعة بصورة يسهل العثور عليها من قبل المستخدم، الذي يمكنه أن يرتّب بعضها في لائحة مفضّلة.

تابعوا أيضاً: طريقة استخدام تطبيق صحتي


Laughter Yoga University: أطلقت "جامعة يوغا الضحك" تطبيقًا خاصًّا بها للأجهزة التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد" أو الـ"آي أو إس"، يبقي المستخدم على اطلاع على أنشطة يوغا الضحك حول العالم، والمنتشرة في دول تربو عن السبعين. التطبيق محمّل بالنصوص ومقاطع الفيديو عن برامج التدريب، وهو يعلّم تمرينات يوغا الضحك من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو. يقف خلف التطبيق، الطبيب العام مادان كاتاريا، وهو مولود في مومباي، ومؤسّس يوغا الضحك في العالم منذ العام 1995.

fpLaugh: هذا التطبيق المتوافر على الأجهزة التي يُشغّلها نظام الـ"آي أو اس" لن يدع مستخدمه يضحك، بمفرده، بل يمكن للأخير إنشاء صفحة خاصّة به على التطبيق، ومشاركة المعلومات الخاصّة بـ"نادي يوغا الضحك" الذي ينتمي إليه. يعجّ التطبيق بالتمرينات التي تعزّز جهاز المناعة، والتي يمكن ممارستها في المنزل، وبالمجموعات التي تمارس هذه التمرينات التي تحمل الإفادة للجسد والنفس.

تابعوا أيضاً: تطبيقات الجوّال لتدريب الدماغ والتركيز