اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دراسة: تناول كوب شاي يُحسن مستوى الأداء العقلي والإبداعي

كوب شاي
كوب شاي

يعتبر الشاي مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تتمثل وظيفتها الأساسية في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب في الأمراض، وهو خال من السعرات الحرارية ويجعلك أكثر يقظة ويعزز صحتك النفسية، لكن الإفراط في تناول الشاي قد يسبب بعض الآثار الجانبية، ومنها زياد ة مستوى القلق والأرق، ومشاكل في القلب والأوعية الدموية في حال الإفراط  في شربه.

وكشفت دراسة جديدة عن فوائد كثيرة لشرب كوب من الشاي، مؤكدة أنه يعزز القدرات العقلية ويحسن الأداء في المهام الإبداعية.

وأكد باحثون أن شرب الشاي بشكل منتظم يأتي بفوائد معرفية وصحية، من بينها العيش لعمر أطول دون أمراض. وفق"صحيفة ديلي ميل" البريطانية.

وقال عالم النفس لي وانغ، الذي أجرى الدراسة في جامعة بكين، قوله إن "النتائج أوضحت أن الشاي يمكن أن يساعد في تحسين الأداء العقلي عند مواجهة مهمة صعبة بشكل خاص ويساعد الناس على الاستمرار في أداء هذه المهمة دون تعب".

وأجريت الدراسة على100 شخص مع تقسيمهم إلى مجموعتين، حصلت الأولى على الشاي، فيما تناول أفراد المجموعة الثانية المياه فقط.

وقال الباحثون، إن "المشاركين في مجموعة الشاي كانوا أكثر سعادة واهتماما بالمهمة أكثر من أولئك في مجموعة المياه"، مؤكدين أن "النتائج لها أهمية عملية مهمة لأولئك الذين يشاركون في العمل الإبداعي أو أولئك المعرضين للإرهاق أثناء أداء أعمالهم".

وتوصل الباحثون في الدراسة، إلى وجود صلة بين تناول الشاي وزيادة القدرة على حل المشكلات باستمرار مع انتقال الأشخاص إلى النصف الأخير من اختباراتهم.