اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة

ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
تعزيز الثقة بينهما
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
الدعم والمساندة بينهما
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
يشجع كلا منهما الاخر
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
الدعم والمساندة بين المخطوبين
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
ماذا يفعل المخطوبين في فترة الخطوبة
4 صور

تعتبر الخطوبة هي أجمل فترة يمر بها الشاب والفتاة قبل الزواج ففيها تسمو مشاعر الحب والأحاسيس،ولذلك فهي الطريق السليم لإتمام الزواج وتكوين حياة أسرية،ولكن الكثير يتجاهلون أهمية هذه الفترة.

تقول هبة علي خبيرة العلاقات الاسرية لـ "سيدتي" تعتبر الخطوبة فترة تعارف وليست فقط لتوطيد مشاعر الحب، وفي خلال فترة الخطوبة يتم اكتشاف شخصية الشريك ومعرفة ما إذا كان مناسب للزواج أو لا، هناك الكثير من التفاصيل التي يجب على المخطوبين القيام بها والاهتمام بها للوصول إلى نتائج مميزة وزواج ناجح:

*أشياء يجب فعلها فترة الخطوبة

يشجع كلا منهما الاخر

التواصل الجيّد

يجب على المخطوبين التواصل الدائم والمستمر للتعرف جيداً وفهم كل منهما للأخر ومعرفة الإيجابيات والسلبيات ومحاولة حل أي خلاف قد يسبب مشكلة لاحقة.

الاهتمام والاستماع

يجب أن يهتم الخطيب بخطيبته والعكس ويُكون هناك مصارحة بكل ما يتبادر للتفكير ويجب تعزيز الاهتمام كالاتصال بشكلٍ دائم والمراسلة المستمرة بعض الشيء، والتعبير عن المشاعر، إضافةً لاهتمام كل منهما بعمل الآخر وجهده، وقضاء وقت ممتع بشكل دائم، وتبادل الهدايا الجميلة واستخدام لغة الجسد كالتواصل بالنظر والابتسامة، كل هذه التفاصيل تعزز العلاقة وتصل لنتائج رائعة.

الدعم والمساندة

يشعر كل من المخطوبين بالساعدة عندما يتم تشجيع كل منهما للآخر على العمل بجدٍ من أجل التحضير للزواج، وتجهيز مستلزمات البيت، والمساندة عندما يشعر أحدهما بالضيق والتوتر، إضافةً إلى أنَّ كل منهما يقع على عاتقه مسؤولية الحياة الزوجيّة جنباً إلى جنب.

*تفاصيل داعمة لزواج ناجح خلال الخطوبة

الدعم والمساندة بينهما

الاعتذار عند الخطأ

يجب الاعتذار عند الخطأ، حتى عند حدوث سوء فهم بسيط، ويجب تعزيز التسامح الدائم، والمصالحة من الطرفين، لتصبح العلاقة قوية مبنية على الاحترام والتسامح.

الاحترام والتقدير

الاحترام والتقدير من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها خلال فترة الخطوبة، لأنَّها ستبني علاقة ناجحة وتعكس حسن التربيّة، فيجب على كلا الطرفين احترام شخصية وعمل وجهد وخصوصية الطرف الآخر وتشجيعهم لبعضهم بكل تفاصيل الحياة.

بناء الثقة ودعمه

الثقة أساس العلاقة الناجحة التي يجب على المخطوبين تعزيزها وتبادلها بشكل دائم، إضافةً للإخلاص والالتزام الدائم، وتجنب الكذب حتى لا ينتهي بهم المطاف إلى علاقة فاشلة.

تعزيز مشاعر الحب والعاطفة: يجب أن تكون المشاعر الصادقة واستخدام كلمات الحب، لتتقرب القلوب وتتطور الألفة والمودة، مما يضمن علاقة زوجية ناجحة ومستقرة.

التعرف جيداً

يجب على كل من المخطوبين معرفة شخصيّة الطرف الآخر وصفاته، ما يحب وما يكره وهواياته ولا يتم ذلك إلا عن طريق التعرف والتواصل والحوار المستمر والسؤال الدائم.

توطيد العلاقة مع العائلة

يجب على كل من المخطوبين احترام عائلة الطرف الأخر، وتوطيد العلاقة معهم، ومعاملتهم بودّ ومحبة، كل هذه التفاصيل ستحقق علاقة ناجحة ومتينة ومنسجمة.

التخطيط للمستقبل

يجب على المخطوبين التخطيط للمستقبل والحياة الزوجية للوصول لحياة جميلة ومشتركة، مع الاتفاق على تقسيم المهام فيما بينهم.

اختيار تفاصيل حياتهم

المنزل الذي سيعيشان به، ترتيب الأثاث تنظيم الأسرة وإنجاب الأطفال والأمور الماليّة والأعمال المنزليّة والأمور العائليّة، والعادات الأسريّة والمناسبات، والزيارات وحل الخلافات الزوجيّة، والأهداف المُستقبليّة، وجميع التفاصيل الأخرى.