اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"وقاية" تعدل المسافة بين طاولات الطلبة في الفصول وتستمر بإيقاف المقاصف

"وقاية" تعدل المسافة بين طاولات الطلبة في الفصول وتستمر بإيقاف المقاصف
"وقاية" تعدل المسافة بين طاولات الطلبة في الفصول وتستمر بإيقاف المقاصف

حدّثت هيئة الصحة العامة "وقاية" الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا، والذي أوصى أولياء الأمور بتزويد أبنائهم بمستلزمات الوقاية الشخصية مثل "الكمامات والمعقم".

وبيّن الدليل، تعديل ترتيب الفصول الدراسية لتكون المسافة بين الطاولات المتجاورة أو بين الطاولة والكرسي الذي أمامها لا تقل عن 30 سم، مع الالتزام بلبس الكمامة طيلة الوقت.

كما أكد الدليل على استمرار إيقاف العمل في المقاصف أو الكافتيريا، والسماح للطلاب بتناول وجبات الإفطار في الفصول، وإلغاء برادات المياه وإلزام الطلبة والكادر التعليمي والإداري بإحضار مياه شرب خاصة بهم للاستخدام الشخصي.

يذكر أن الدكتور عماد لافي المحمدي استشاري الطب الوقائي والصحة العامة بهيئة الصحة العامة "وقاية"، أكد أن تطبيق التباعد وتحديد الطاقة الاستيعابية مستمر في المواقع التي لا يمكن حصر دخولها على الأشخاص مكتملي التحصين مثل المساجد وأسواق النفع العام، مشيراً إلى إلغاء اشتراط فحص الحرارة عند المداخل والاكتفاء بالحالة الصحية في "توكلنا"، وذلك خلال المؤتمر الأسبوعي المشترك مع وزارة الصحة.

تابعي المزيد: بعد قرار مجلس الوزراء.. هذه أهداف ومهام هيئة الصحة العامة "وقاية"

وأكد المحمدي السماح بتقليص حد التباعد في التعليم إلى 30 سنتيمتراً بين الطاولات، وإمكانية استخدام الواقي الطبي بدلاً عن الكمامة للمعلمين.

وبيّن المتحدث باسم الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن الأبحاث أثبتت أن لقاح موديرنا ذو كفاءة عالية وأعلى من أمثاله من اللقاحات في مواجهة التحورات المثيرة للقلق، وطالب بالإسراع في أخذ الجرعة التنشيطية لبعض الفئات من ذوي المخاطر العالية وسيتم التوسع في ذلك لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والممارسين الصحيين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الأحد الماضي، بمشاركة العقيد طلال الشلهوب المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، وسيف السويلم المتحدث باسم وزارة الشؤون البلدية، وهاني حيدر المتحدث باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.