كالورايت
مطعم كالورايت الصحي بالرياض- الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام
مون شيل
طبق من الحلوى الصحية- الصورة من حساب مطعم مون شيل على الإنستغرام
يوجي
مشروب صحي- الصورة من حساب يوجي على الإنستغرام
بيرن آند بيل
طبق سلطة صحي من بيرن آند بيل- الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام
بوقا سوبر فود
طبق من بوقا سوبر فود- الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام
لين ميلز
طبق صحي من لين ميلز- الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام
لين آند ميلز
المطاعم الصحية بالرياض- الصورة من حساب مطعم لين ميلز على الإنستغرام
دايت تايم
حلا صحي خفيف من دايت تايم- الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام
كالورايت
مون شيل
يوجي
بيرن آند بيل
بوقا سوبر فود
لين ميلز
لين آند ميلز
دايت تايم
8 صور

يتبع الكثير من الأشخاص أنظمة صحية للحفاظ على رشاقة أجسامهم، لذا نجدهم عندما يقررون الذهاب لتناول الطعام خارج المنزل يبحثون عن "المطاعم الصحية". وتضم العاصمة الرياض العديد من تلك المطاعم نتعرف على بعض منها في التالي:

أفضل المطاعم الصحية في الرياض

طبق صحى من لين ميلز بالرياض-  الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام

- مطعم لين مليز Lean Meals

أول مطعم صحي أفتتح في الرياض، ولديه أطباق تميزه عن غيره من هذه المطاعم، كما يقدم خيارات صحية متعددة ما بين وجبة رئيسية أو مشروبات صحية أو حلى صحي. فهناك طبق لين فاهيتا الجاج، ودجاج لين المشوي، ودجاج بالزعتر، ولين سمك فيلية التي تقدم مع طبق الأرز الأسمر، وهناك المشروبات الصحية أيضاً والغازية الخاصة بالدايت. ويقع مطعم لين ميلز على طريق عثمان بن عفان الفرعي، الازدهار بالرياض. ويفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة 7 صباحًا وحتى منتصف الليل.

 

طبق من بيرن آند بيلد-  الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام

 

- بيرن آند بيلد Burn & Build

يعتبر من أفضل مطاعم الدايت بالرياض، ويقدم أكل صحي ولذيذ. يقع بالتعاون، طريق عثمان بن عفان الفرعي، مخرج ٧. ويعمل من الساعة ١٢ ظهرا إلى الساعة ١ ليلاً، ويوفر أطباق صحية في جلساته الداخلية. ويمتاز المطعم بتعدد الخيارات المطروحة لدى الزبون ويترك لك حرية اختيار طبقك المفضل من كل صنف.
المنيو الرئيسي للمطعم الصحي يحتوي على أطباق متنوعة بين الفاهيتا والستيك والسالمون وهناك أطباق جانبية، صوصات، وسلطات متنوعة، ومشروبات جميعها صحية.

 

طبق صحي من مطعم بوقا سوبر فود-  الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام

 

- بوقا سوبر فود Boga Super Food

من أشهر مطاعم الدايت بالسعودية مطعم صحي مميز، لديهم فروع عديدة بجدة، الرياض، الطائف، ومكة المكرمة. فروع الرياض 3: التحلية، التخصصي، وتركي الأول.
المنيو يحتوي على قائمة الطعام المكونة من: الإفطار، والغداء والعشاء، ولكل منها طبق خاص بين الساندويشات والسلطات والمشروبات الصحية الساخنة والباردة.
من بين الوجبات التي يقدمها سلطة البطيخ، وسلطة يونانية وإيطالية وآسيوية. وشرائح لحم ريباي، وساندويش دجاج بستو، وساندويش التوفو، وهناك نوعين من الخبز الأسمر والأبيض.

 

طبق فواكه صحي من كالورايت-  الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام

 

- كالورايت Caloright

يقدم مطعم كالورايت وجبات غذائية صحية متنوعة تعتمد بشكل كبير على الخضار والبطاطا المشويةوالفواكه، ويعد أحد أفضل مطاعم الدايت بالرياض، ولديهم فروع بالنخيل والتعاون.
يحتوي المنيو الرئيسي بالمطعم إلى جانب السلطات على دجاج، لحم، أسماك، جمبري، وتقدم جميعها مع طبق أرز، وهناك أيضًا بطاطس مشوية، اسكواتش محمص، خضار مشكل، بروكلي. بالإضافة إلى أطباق قراب آند قو.

 

حلوى صحية من مون شيل-  الصورة من حساب المطعم على الإنستغرام

 

- مون شيل Moon Shell

مطعم دايت متخصص بالمأكولات النباتية، ويقع بالملك عبدالله، طريق عثمان بن عفان. يجمع المطعم بين الفخامة والأطباق الصحية اللذيذة.
فيمكنك الاستمتاع بتناول وجبتك الصحية وأنت تستمع للموسيقى داخل المطعم المصمم على الطريقة الريفية، والجلسات جميلة، ولديهم أيضًا جلسات خارجية.
قائمة الطعام تقدم وجبات عالية البروتين وقليلة الدهون وغنية بالألياف. وهناك أيضًا قائمة الحلويات الصحية ومن بين وجباتهم: نايس كريم شيلز، اوت ميل شيلز، أطباق الجرانولا، أطباق، سويت بايتس، عصيرات، قهوة ساخنة، قهوة مثلجة، شاي، مشروبات الشوكولاتة، وشراب مخفوق.

حلى صحي خفيف-  الصورة من حساب مطعم دايت تايم على الإنستغرام

- مطعم دايت تايم Ditetime

يقدم مطعم دايت تايم أشهى الأطباق العالمية بشكل صحي خالي من الدهون، ويقدم المطعم خيارات متعددة ما بين اللحوم والأسماك وأطباق الخضروات.
يقع المطعم في المنار، الإمام الشافعي، الرياض، ويحتوي المنيو على وجبات متنوعة ما بين الصينية واليونانية والهندية والمكسيكية وغيرها، إضافة إلى أطباق مميزة من السلطة الخضراء والشوربات وجميعها خاصة بالدايت. وهناك المشروبات الطبيعية ذات السعرات الحرارية المنخفضة والمشروبات الغازية الخاصة أيضًا بالدايت. إلى جانب أصناف الحلا من بينها بان كيك. كما يقدم اشتراكات أسبوعية وشهرية لعملائه.

 

مشروب صحي - الصورة من حساب مطعم يوجي على الإنستغرام

- مطعم يوجي Yogi

من أفضل المطاعم التي تقدم وجبات صحية، ولدى هذا المطعم 3 مواقع مختلفة في الرياض. يستقبلكِ من الساعة الـ11 ظهراً وحتى منتصف الليل، يقدّم لائحة كبيرة من الأطباق الصحية، ووجبات عالية البروتين، قليلة الدهون، وغنية بالألياف مثل السلطات، المقبلات، والأطباق الأساسية. يشتهر كذلك بالبرجر النباتية والصحية التي يقدمها والتي تحتوي على خليط من الكينوا والفاصوليا السوداء مع البرغل، الشمندر ومعجون طحينة الأعشاب مع خبز البرجر كامل القمح. كما يقدم عصائر طازجة من بينها سويت قرين وهو عبارة عن مزيج من التفاح والبروكلي والأناناس والخيار. وأطباق الحلا من بينها لوح الشوكولاتة الداكنة بالكراميل والبسكويت.