اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خصائص فن الإتيكيت عند المرأة

سمعة المرأة التي تتبع الإتيكيت طيّبة
سمعة المرأة التي تتبع قواعد الإتيكيت طيّبة
خبيرة الإتيكيت هايدي سلامة
خبيرة الإتيكيت هايدي سلامة
خصائص فن الإتيكيت
خصائص فن الإتيكيت عند المرأة
قواعد الإتيكيت الخاصّة بالمرأة
قواعد الإتيكيت الخاصّة بالمرأة تجعلها تخطف العقول
سمعة المرأة التي تتبع الإتيكيت طيّبة
خبيرة الإتيكيت هايدي سلامة
خصائص فن الإتيكيت
قواعد الإتيكيت الخاصّة بالمرأة
4 صور

الإتيكيت عبارة عن آداب وسلوك وفنّ التعامل، بشكل حميد ومهذب وراقٍ، في المجتمع. لناحية المرأة، يعبّر فن الإتيكيت عن مدى شعورها بالثقة بالذات، وتمتعها بالأناقة والتميز واللطف. في الآتي، تتحدّث خيبرة الإتيكيت هايدي سلامة لـ"سيدتي. نت" عن نقاط محددة في خصائص الإتيكيت عند المرأة.

تابعوا المزيد : إتيكيت الجلوس على طريقة الأميرات.. 8 قواعد تزيدك جاذبيّة

تقول الخبيرة إن "المرأة التي تعرف فنّ الإتيكيت تظهر احترام الذات والطبقة والتقدير والآداب، وهي لا تسمح لمزاجها بالتأثير في آدابها"، مضيفة أنّها "سيدة راقية تتحلى بالكرامة والاحترام والاعتدال في أفعالها اليومية، وهي غير متكبرة أو مغرورة".

خصائص الإتيكيت عند المرأة

قواعد الإتيكيت الخاصّة بالمرأة تجعلها تخطف العقول


1. إتيكيت المرأة يظهر فى حديثها؛ فالمرأة الراقية حسنة اللسان، وتمتنع عن استخدام لغة بذيئة، وتدرك أن اللغة التي تستخدمها تمثل العقل والقلب.

2. إتيكت المرأة يظهر في ملابسها غير المبهرجة، والمناسبة للحدث، الملابس التي لا يشترط أن تكون باهظة الثمن أو تحمل علامات تجاريّة معيّنة.

3. ثقافة المرأة تلفت الأنظار وتخطف العقول، وهي تظهر في مضمون الحديث، وفي احترامها المواعيد، والوعي بأوقات الأشخاص الآخرين، أمّا عند التأخير الاضطراري، فهي سوف ترسل رسالة أو تقوم بالاتصال، والأمر ينمّ عن تربية جيدة، واحترام المرأة لنفسها وللآخرين.

خبيرة الإتيكيت هايدي سلامة


4. الثقة من دون غرور من الأساسيّات أي حديث المرأة برقيّ وثقة، حسب خبيرة الإتيكيت هايدي سلامة، مع التأكيد على العبارات التى تتفوه بها، من دون أي تردّد.

5. اتباع المرأة قواعد الإتيكت يلزم الآخرين في الوقوع فى حبها، سواء كان قريبة أو صديقة، فهم يرونها دائمًا تقدر ظروف الأشخاص وتتعامل معهم بحب واحتواء واحترام، وتساعدهم بأي طريقة ممكنة، وهي تعطي المجاملات التي تعنيها بصدق.


تابعوا المزيد : إتيكيت تعامل المرأة مع الرجل

6. تستجيب المرأة الراقية للدعوات على الفور؛ فهي عندما تتلقى دعوة لعيد ميلاد (أو حفل زفاف أو أي مناسبة أخرى)، تقوم بسرعة بالرد عليها، كما تشكر الداعي، وترسل رسائل في هذا الشأن.


7. لا تصل المرأة الراقية إلى حفل أو تجمع خالية الوفاض بل إنها تحضر هدية للمضيفة أو شيء ما للمساهمة.

 

 

سمعة المرأة التي تتبع قواعد الإتيكيت طيّبة


8. تتمتّع المرأة التي تتبع قواعد الإتيكيت، بسمعة محترمة، بناءً على ثباتها في كلمتها، فهي تفي بوعودها والتزاماتها، وتعرف بين أصدقائها وعائلتها كشخص يمكن الاعتماد عليه.

9. المرأة الراقية تعرف قيمة نفسها، وأنها تستحق المتابعة، وكيف تعتز بنفسها، فهي لا تلتفت لطفل الجيران لأنه أفضل من أطفالها، ولا تتنافس سوى مع نفسها بين اليوم وأمس. وهي كريمة، على الصعيدين المادي أو المعنوي، من دون ندم. وهي تلهم النساء الأخريات، تشع منها الطاقة الإيجابية، وتمارس الشعور بالامتنان، وتعرف جيّدًا أن المظاهر قد تكون خدّاعه. كما لا تسمح لعواطفها التحكم فيها وفي حكمها على الآخرين بل تتمتع بالموضوعيّة.

10. تقضي قواعد الإتيكيت الخاصّة بالمرأة بأن تحسن الاستماع، وتشارك في المحادثات إن طلب منها ذلك، فلا تتحقق من هاتفها بينما يتحدث الآخرون معها.

تابعوا المزيد : الانطباعات الأولى تدوم.. 7 قواعد في الإتيكيت للتأثير في الآخرين