طرح البوستر الرسمي للفيلم المصري «أبو صدام» المشارك بمهرجان القاهرة السينمائي قبل عرضه لمحمد ممدوح وأحمد داش

محمد ممدوح
محمد ممدوح في مشهد من فيلم ابو صدام المشارك بمهرجان القاهرة السينمائي - الصورة من البرومو الرسمي للمهرجان على صفحته الرسمية على يوتيوب
 فيلم ابو صدام لمحمد ممدوح
فيلم ابو صدام - الصورة من المسؤول الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي
محمد ممدوح
 فيلم ابو صدام لمحمد ممدوح
2 صور
أصدرت الشركة المنتجة لفيلم «أبو صدام» البوستر التشويقي الدعائي الأول له قبل أيام من عرضه في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي وهو من بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، ومن إخراج نادين خان، ومن تأليف محمود عزت.
ويشارك أيضاً في الفيلم كضيوف شرف كل من الفنان سيد رجب وعلي الطيب وعلي قاسم.
فيلم ابو صدام - الصورة من المسؤول الإعلامي لمهرجان القاهرة السينمائي

فيلم «أبو صدام» يَدُور حول سائق عربية نَقل يَمُرّ بالعديد من الأزمات والمشاكل سواء على مستوى العمل أو على المستوى العائلي، وبجانبه التابع الخاص به، حيث يمران ببعض المشكلات التي تُؤَثّر على بطل الفيلم وتقلب له اليوم تماماً.
وقد ظهر من بوستر فيلم «أبو صدام» الطابع الغامض، والذي يتضمن صُورة عريضة لإحدى سيارات النقل ويجلس فوقها بطلا الفيلم، مع وجود اللعبة المشهورة بوجودها في عربيات النقل، مع إضاءة خافتة متناسقة مع لون السماء.
محمد ممدوح في مشهد من فيلم ابو صدام المشارك بمهرجان القاهرة السينمائي - الصورة من البرومو الرسمي للمهرجان على صفحته الرسمية على يوتيوب

القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية

في سياق متصل، سيتم الإعلان عن الفيلم الفائز بجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، وذلك بعد اختياره من بين قائمة تضم 4 أفلام مرشحة لهذه الجائزة، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي من المقرر أن تنطلق اليوم الجمعة الموافق 26 نوفمبر (تشرين الثاني)، وتستمر حتى 5 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وكانت لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، قد انتهت مؤخراً، من مشاهدة 24 فيلماً أوروبياً مرشحا عبر الشريك الرقمي فيستيفال سكوب، لتعلن «European Film Promotion - EFP” ومركز السينما العربية عن القائمة النهائية للأفلام المرشحة للجوائز، والتي تضم 4 أفلام حصلت على أكبر نسبة من الأصوات.

وجاءت القائمة النهائية للأفلام المرشحة لجوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية كالآتي:
107 Mothers
إخراج: بيتر كيريكس
الدولة: سلوفاكيا
أفضل سيناريو في مهرجان فينيسيا ضمن مسابقة آفاق، ويُعرض في مهرجان القاهرة.
I'm Your Man
إخراج: ماريا شرادر
الدولة: ألمانيا
جائزة الدب الفضي لأفضل تمثيل في مهرجان برلين السينمائي الدولي.
Lamb
إخراج: فلاديمير يوهانسن
الدولة: آيسلندا
جائزة الأصالة في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم «نظرة ما».
The Most beautiful Boy in the World
إخراج: كريستينا ليندستروم وكريستيان بيتري
الدولة: السويد
مهرجان صندانس السينمائي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
من جانبها، قالت علا الشيخ، مدير جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية: «وصلنا إلى المرحلة قبل الأخيرة في جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، التي ينافس فيها مجموعة من أهم الأفلام التي وضعتنا نحن النقاد في حيرة شديدة، خاصة أن أفلام هذا العام ذات مستوى كبير رغم جائحة كورونا التي يمر بها العالم، وكأن هذه الأفلام أرادت أن تعيدنا إلى الحياة الطبيعية مرة أخرى، من خلال التأكد على أن السينما باقية ومستمرة».
جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية، تستهدف الترويج للسينما الأوروبية في العالم العربي، وجذب انتباه الموزعين وصُنَّاع القرار في صناعة السينما العربية للأفلام الأوروبية المميزة، هذا بالإضافة إلى تسليط الضوء على النقاد العرب البارزين ودورهم البارز في الكشف عن وجهات نظر مختلفة وفي تبادل الخصوصية الثقافية بين المجتمعات، وتتكون لجنة تحكيم جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية هذا العام من 71 ناقداً ينتمون إلى 15 دولة عربية.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»