اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنواع اختبارات الحمل

أنواع اختبارات الحمل
أنواع اختبارات الحمل
صورة لاختبار الحمل
أنواع اختبارات الحمل
صورة أجمل هدية
ميزات أنواع اختبار الحمل
صورة لشريط كشف الحمل
شرائط اختبار الحمل
صورة لمفاجأة اختبار الحمل
كيف تعمل اختبارات الحمل المنزلية؟
أنواع اختبارات الحمل
صورة لاختبار الحمل
صورة أجمل هدية
صورة لشريط كشف الحمل
صورة لمفاجأة اختبار الحمل
5 صور

يمكن أن يمنحك استخدام اختبار حمل منزلي موثوق به إجابة سريعة عن السؤال الكبير الذي تطرحينه: "هل أنا حامل"؟. سيُعلمك الاختبار أيضاً ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد مع طبيب.
"سيدتي وطفلك" جمعت لك بعضاً من خيارات اختبارات الحمل، والتي اقترحها الأطباء والاختصاصيون.

كيف تعمل اختبارات الحمل المنزلية؟

كيف تعمل اختبارات الحمل المنزلية؟

تكتشف اختبارات الحمل المنزلية وجود هرمون في البول يسمى hCG (اختصار لموجه الغدد التناسلية المشيمية البشرية). عندما ينضم الحيوان المنوي والبويضة ويبدآن في النمو، تبدأ بعض الخلايا (التي ستصبح قريباً المشيمة) في إنتاج هرمون hCG. ترتفع مستويات الهرمون الموجه للغدد التناسلية المشيمية بسرعة في بداية الحمل، وهذا ما تتحقق منه اختبارات الحمل المنزلية.
عادةً ما تعمل اختبارات الحمل في المنزل بإحدى طريقتين: إما أن تمسكي الشريط في مجرى البول (يفضل أن يكون ذلك أول شيء في الصباح، عندما تكون مستويات هرمون hCG في البول لديك أكثر تركيزاً)، أو تتبولي في كوب وتغمسي الشريط، ثم وضعه بشكل مسطح وانتظري مقدار الوقت المحدد المكتوب على العلبة (عادةً من 1 إلى 5 دقائق، اعتماداً على الاختبار).
للحصول على أكثر النتائج دقة، من الأفضل الانتظار على الأقل بعد ذلك (يوم، والأفضل بعد أسبوع) من انتهاء دورتك الشهرية. قبل ذلك، قد لا يكون هناك ما يكفي من الهرمونات ليتم اكتشافها في اختبار الحمل.
من الشائع أكثر أن تحصل الحامل على نتيجة سلبية خاطئة في اختبار الحمل (بسبب الاختبار في وقت مبكر جداً، أو باستخدام اختبار منتهي الصلاحية، أو عدم اتباع التعليمات)، ولكن الإيجابيات الخاطئة تحدث أحياناً.

كيف نختار أفضل اختبارات الحمل المنزلية؟

كيف نختار أفضل اختبارات الحمل المنزلية؟

أجمع الأطباء أنه لا يهم أي اختبار حمل منزلي تستخدمينه، فجميعها تعمل بشكل أو بآخر بالطريقة نفسها، ويعتمد ذلك فقط على ماذا تفضلين، لكن إليك ما يجب أن تختاري على أساسه:
1 - تأكدي من عدم انتهاء صلاحية الاختبار.
2 - انتظري حتى تفوت دورتك الشهرية لإجراء الاختبار (لا تجريه مبكراً جداً).
3 - اتبعي التعليمات الموجودة على العلبة بالضبط.
4 – اسألي الطبيب إذا حصلت على نتيجة اختبار إيجابية، أو سلبية، ولكن دورتك الشهرية لم تبدأ بعد، خصوصاً إذا كان لديك أعراض أخرى تقلقك (ألم شديد في البطن، غثيان، إلخ.)، اخترنا لك أفضل خيارات اختبار الحمل المنزلي بناءً على الحساسية والراحة والسرعة؛ لمساعدتك في اختيار أفضل اختبار حمل لك في المنزل.
تعرّفي إلى المزيد: معلومات هامة يجب معرفتها حول أيام التبويض

أنواع اختبارات الحمل المنزلية

شرائط اختبار الحمل

اختبارات First Response Early Result

دقته تبلغ 97% من يوم الدورة الشهرية الفائتة. يسهل العثور عليه عبر الإنترنت وفي المتاجر، يتميز بمقبض مصمم هندسياً يسهل الإمساك به، كما أنه متوفر بتنسيق رقمي إذا كنت مهتمة بقراءة النتائج بشكل صحيح.

مجموعة Easy @ Home للإباضة والحمل

تتضمن 10 شرائط اختبار للحمل و40 شريط اختبار للإباضة، وهي تعمل مثل اختبارات الحمل، لكنها تتحقق من ارتفاع هرمون (LH). يخبرك هذا إذا كان من المحتمل حدوث الإباضة في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة؛ حتى تعرفي متى يجب إنجاب الأطفال. بعد ذلك، بعد أسبوعين من القيام بهذا الفعل، يمكنك استخدام واحد (أو عدد قليل) من شرائط اختبار الحمل لمعرفة ما حدث.
يعد هذا خياراً مناسباً للميزانية إذا كنت ستجرين الكثير من اختبارات الإباضة والحمل، من دون الحاجة إلى شراء مجموعة من الاختبارات المنفصلة (والأكثر تكلفة).
تعرّفي إلى المزيد: معلومات هامة يجب معرفتها حول أيام التبويض

اختبار الحمل First Response Triple Check Pregnancy Test Kit

قد يكون من الصعب بعض الشيء تصديق نتائجك (إيجابية أو سلبية) في المرة الأولى، لذلك إذا كنت تريدين التأكد، فقد تكون حزمة الاختبارات المتنوعة خياراً مريحاً، فهي تحتوي على 3 عصيٍّ منفصلة.
اختبار الحمل Clearblue PLUS السريع
إذا شعرت بأن 3 دقائق كاملة هي العمر الذي تنتظرينه للحصول على نتيجة، فقد يكون اختبار الحمل Clearblue PLUS مناسباً لك، فهو يعطيك النتيجة في دقيقة واحدة فقط. لكن الدراسات أثبتت أنه دقيق بنسبة 64% فقط. كما أن بعض الإيجابيات التي يعطيها قد لا تكون صحيحة، لذلك قد يكون من المفيد الانتظار لبضع دقائق إضافية مع أحد الاختبارات المعروفة بالموثوقية.

اختبار الحمل Clearblue Digital

ليس من الممتع أن تلعبي لعبة التخمين، لمعرفة إن كنت حاملاً أم لا، ولهذا السبب يمكن أن يكون اختبار الحمل Clearblue Digital مفيداً للغاية. حيث يحتوي على وميض للعد التنازلي، ويوضح النتائج بالكلمات بدلاً من السطور.
يزعم هذا الاختبار أيضاً أنه حساس بدرجة كافية للاختبار قبل 5 أيام من الدورة الشهرية الفائتة، ولكنه سيكون أكثر دقة إذا انتظرت حتى ما بعد أن تبدأ دورتك الشهرية، وفي دراسة أجريت عام 2011 اكتشفت أن هذا الاختبار دقيق بنسبة 54 % فقط من حالات الحمل إذا أجري خلال الـ5 أيام من الدورة الشهرية الضائعة!

شرائط اختبار البول للحمل من ClinicalGuard

على الرغم من أن شرائط الاختبار ليست سهلة الاستخدام، إلا أنها تميل إلى أن تكون أقل تكلفة ودقة عند استخدامها بشكل صحيح. شرائط اختبار الحمل أصغر حجماً وأكثر هشاشة من عصي الاختبار، وهي مصممة عادةً لتغمس في كوب من البول. يمكنك أيضاً وضعها تحت المجرى، ولكن يصعب التعامل معها (أي لا تسقط في المرحاض) وقد لا تمتص البول بشكل صحيح، وهذا بدوره قد لا يعطي نتيجة دقيقة
تعرّفي إلى المزيد: هل يمكن الحمل مباشرة في نهاية الدورة الشهرية؟