اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بريطانيا تطلق عملة معدنية من فئة 50 بنسا بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش

عملة الملكة إليزابيث
بريطانيا تطلق عملة معدنية من فئة 50 بنسا بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش (الصورة من وكالة بي إيه البريطانية)
عملة بريطانية
بريطانيا تطلق عملة بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش (الصورة من وكالة بي إيه البريطانية)
عملة الملكة إليزابيث
عملة بريطانية
2 صور

أعلنت بريطانيا، اليوم الأحد، إطلاق عملة معدنية جديدة فئة 50 بنساً، احتفالاً باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش العام المقبل.

عملة الملكة إليزابيث

احتفالا باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش العام المقبل، أعلنت بريطانيا اليوم الأحد، إطلاق عملة معدنية جديدة فئة 50 بنساً، وقالت دار سك العملة الملكية في بريطانيا، إن العملة المعدنية ستحتوي على الرقم 70، الذي يمثل عدد سنوات حكم الملكة في عام 2022"، بحسب وكالة بي إيه ميديا البريطانية.

وتمت الموافقة على التصميم من قبل الملكة إليزابيث، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتفال بحدث ملكي على الحافة الخارجية لعملة من فئة 50 بنساً، يشار إلى أن دار سك العملة الملكية قامت بسك عملات معدنية في مناسبات مختلفة للملكة طوال فترة حكمها.

والملكة إليزابيث الثانية هي صاحبة الرقم القياسي في مدة بقائها على العرش الذي اعتلته في 1952، ولا تزال شخصية محبوبة في بريطانيا وحول العالم، وتلقى تقديراً لمحافظتها على النظام الملكي على الرغم من التحولات الكبرى التي مرت بها بريطانيا خلال فترة حكمها.

وبعد نحو 70 عاماً على اعتلائها عرش بريطانيا، ما زالت الملكة إليزابيث تظهر في صحة جيدة في الأماكن العامة، لكنها تعرضت مؤخرا لوعكة صحية ونصحها الأطباء بالراحة.

الملكة إليزابيث البريطانية

الملكة إليزابيث الثانية هي ملكة بريطانيا الحالية واسمها بالكامل إليزابيث اليكسندرا مارى وهي الملكة الدستورية لستة عشر دولة من مجموع 53 دولة من دول الكومنولث البريطاني كما أنها ترأس كنيسة إنجلترا منذ يوم 6 فبراير عام 1952م وهي أطول ملوك بريطانيا عمرا وأطول ملوك بريطانيا جلوساً على العرش بعد تخطيها فترة الستة عقود التي حكمت فيها جدتها الملكة فيكتُوريا البلاد.