اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل يتولى رئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية حتى عام 2024

الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية العربية- الصورة من حساب الاتحاد على تويتر
الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيساً لاتحاد اللجان الأولمبية العربية- الصورة من حساب الاتحاد على تويتر

أختير وزير الرياضة السعودي، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيساً بالتزكية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية للفترة الرياضية 2021-2024.

وانطلقت أعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، اليوم الأربعاء، في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة السعودية الرياض.

وشارك العديد من رؤساء وأعضاء اللجان الأولمبية العربية، في المؤتمر الخاص بانعقاد الجمعية العمومية الـ20 لاختيار رئيساً للاتحاد، وقد وقع الاختيار على وزير الرياضة السعودي ليتولى رئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية حتى عام 2024.

من جانب آخر، فتشهد المملكة العربية السعودية تطوراً كبيراً على مستوى الرياضة عموماً، حيث تدعم حكومة المملكة الكثير من المسابقات والمبادرات الرياضية المحلية والعالمية، لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة وتنمية مواهبهم الرياضية وذلك تطبيقاً لرؤية المملكة 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد اللجان الأولمبية العربية يضم العديد من الاتحادات الأولمبية التابعة للدول العربية، ويقع مقر الاتحاد في الرياض، ويهدف إلى النهوض بالرياضات الأولمبية المتنوعة من خلال الاهتمام بالمواهب الرياضية في البلدان العربية، بما يساهم في توطيد علاقات التعاون الرياضي مع الأجهزة الرياضية في كثير من الدول العربية.