آبل تمنح مستخدميها ميزة فتح غرفة الفندق عبر آيفون وساعتها الذكية

آبل تمنح مستخدميها ميزة فتح غرفة الفندق عبر آيفون وساعتها الذكية
غرفة الفندق - مصدر الصورة من موقع elements.envato

كشفت شركة آبل الأمريكية عن مفاجأة لمستخدمي هواتفها الآيفون وساعاتها الذكية، حيث أوضحت الشركة أن iOS 15 و watchOS 8 سوف يسمحان للمستخدم بتخزين مفاتيح الفنادق الرقمية وايضًا مفتايح الشقق المتوافقة على أجهزتهم.

تابعوا المزيد : آبل تتيح لعملائها صيانة أجهزتهم بأنفسهم

وبحسب ما نقله موقع engadged التقني في تقرير له، فإن هذه الميزة المذهلة باتت متوفرة بالفعل في 6 مواقع لنفادق حياة بجميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية ويمكن تجربة الأمر بها.

وبحسب تقرير الموقع فإنه يمكن للمستخدمين تجربة تخزين نسخة رقمية من بطاقة الدخول خاصتهم والتي يدخلون بها الفندق عبر Apple Wallet، كما يمكنهم أيضًا إضافة بطاقة الدخول في أي وقت عقب حجز الغرفة، لاستخدامها بسهولة.

تابعوا المزيد : أبل تخطط لطرح ساعة جديدة للرياضيين

ورغم هذه الميزة إلا أنه لا زال يتعين على الأفراد تسجيل الوصول في مكاتب الاستقبال بالفنادق، قبل أن يتمكن من استخدام خاصية iPhone أو Apple Watch لدخول غرفة الضيوف أو أي منطقة آخرى محظورة داخل الفندق.

وبحسب آبل فإن تلك الخاصية تدعم ميزة الوصول السريع إلى Apple Wallet، الأمر الذي يعني أن المستخدم لن يضطر إلى المصادقة على هويته باستخدام عوامل آمان آبل Face ID أو Touch ID بكل مرة تريد فيها استخدامها.

وماذا عن الأوقات التي تقرر فيها بوقت متأخر تمديد إقامتك بالفندق؟ الأمر سهل يمكن للفندق تحديث بطاقة المفاتيح الرقمية الخاصة بك، وذلك من مكانك، دون الحاجة إلى زيارة مكتب الاستقبال مرة آخرى.

وتتيح الخاصية هذه عبر دعم آبل، إمكانية استخدام المفاتيح الرقمية للدخول لغرفتك بالفندق لمدة خمس ساعات إضافية إذا ما كان بطارية هاتفك أوشكت على النفاذ ودخلت في وضع Power Reserve.

كشفت الشركة الأمريكية عن المواقع الستة التي يمكن فيها استخدام خاصية تخزين بطاقة المفاتيح الرقمية وهي: حياة بليس فريمونت/ سيليكون فالي، حياة ريجنسي لونج بيتش، Hyatt House Chicago / West Loop-Fulton Market، Andaz Maui at Wailea Resort، Hyatt House Dallas / Richardson وHyatt Centric Key West Resort.

تابعوا المزيد : مؤتمر آبل: أهم إعلانات الشركة في حدثها السنوي