اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رجيم التفاح والزبادي الأكثر نجاحاً لخسارة الوزن

كل ما تريدين معرفته عن رجيم التفاح والزبادي
كل ما تريدين معرفته عن رجيم التفاح والزبادي
فوائد التفاح
فوائد التفاح
فوائد الزبادي
فوائد الزبادي
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
كل ما تريدين معرفته عن رجيم التفاح والزبادي
فوائد التفاح
فوائد الزبادي
اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
4 صور

يعتبر رجيم التفاح والزبادي من أفضل الأنواع التي عرفت بجدارتها في التخلص السريع من الوزن الزائد، والعنصر الأساسي لهذا النوع هو الزبادي بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المرتفعة المهمة للجسم، فهو أحد منتجات الألبان سريعة المفعول في القضاء على الترهلات، العمل على تخفيف الوزن وحرق الدهون.
حول هذا الموضوع تقول اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ"سيدتي نت" إن هذا المزيج مفيد جداً لخسارة الوزن، فالتفاح يحتوي على مادة الكيرسيتين التي تحارب الإنفلونزا، تقوّي المناعة، تنظّم الضغط وتساهم في خسارة الوزن، بينما يعتبر الزبادي من الأغذية الغنية بالكالسيوم، والتي تعمل على توازن البكتيريا النافعة في المعدة. لذلك يعتبر رجيم التفاح والزبادي من أكثر أنظمة الرجيم نجاحاً، نظراً لغنى الزبادي والتفاح بالفيتامينات ومضادات الأكسدة. كما أثبتت الدراسات أنهما يقلّلان معاً من الشعور بالعطش، التوتر، التعب، الحماية من بعض الأورام، تقليل نسبة الدهون المتراكمة في الجسم، تقوية العظام وزيادة المناعة وكذلك تقوية الجهاز الهضمي والدورة الدموية. تعرّفي على ماهية رجيم التفاح والزبادي في الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى


فوائد رجيم التفاح والزبادي

يعتبر رجيم التفاح والزبادي من أبسط أنواع الرجيم التي تُشعر النساء بالمزيد من الشبع، وهو يعتبر رجيماً سريعاً ومضموناً، ويعمل بدوره على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
ينصح بتناول أكثر من 8 أكواب من الماء خلال اليوم، مع الحرص على عدم اتباع الرجيم لفترة طويلة.
يعتمد رجيم التفاح والزبادي على حرق الدهون في كل من منطقتي الأرداف والبطن، كما أن تناول هذا المزيج يقضي على الكوليسترول الضارّ والدهون في الجسم.
يتم اتباع هذا الرجيم لمدة أسبوع واحد لأنه يعمل على التقليل من الوزن الزائد بصورة كبيرة خلال هذه الفترة القصيرة.
يعتمد هذا الرجيم على تناول التفاح بأنواعه والزبادي، كما يتخلّله أطعمة خالية الدسم تحفّز الزبادي على حرق دهون الجسم.
يجب الحرص على إضافة اللبن الزبادي إلى جميع الوجبات على مدار اليوم، وهذا مع الحرص على الحفاظ على تناول الغذاء المتكامل، لحصول الجسم على العناصر الغذائية الكاملة من الدهون، الفيتامينات، البروتينات، السكريات، النشويات وغيرها...
ضرورة توزيع الكمية المتناولة من التفاح واللبن الزبادي على مدار اليوم لمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة، فالزبادي يعمل على امتصاص المعادن والفيتامينات بصورة أسرع.

تابعي المزيد: رجيم صحي لإنقاص الوزن والحفاظ عليه.

فوائد التفاح

فوائد التفاح


- يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الغذائية المهمة.
- يمنح البشرة النضارة والحيوية، ويمنح الخدود اللون الوردي.
- يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الحرارة المرتفعة.
- يقي من الإصابة بالزهايمر، وله دور كبير في تقوية الذاكرة.
- يقلّل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
- يعمل على تقوية العظام ويحمي من الإصابة بالربو ومن الأمراض السرطانية.
- يعمل على تعزيز أداء الدماغ، الكبد والمعدة.
- يحافظ على البصر ويحمي من الضمور البقعي.
- يعمل على التخلص من الوزن الزائد، ويحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة كبيرة من الألياف الغذائية، ويمنح الشعور بالشبع.

فوائد الزبادي

فوائد الزبادي


- يحتوي اللبن الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام.
- يساهم الزبادي في القضاء على الدهون المتراكمة في كل من منطقتي البطن والأرداف، حيث إنه يقلّل من نسبة الكورتيزول في الجسم.
- يعمل على التخلص من اضطرابات النوم، القضاء على الأرق، وله دور كبير في تهدئة الأعصاب، ويعمل على التقليل من التوتر والعصبية.
- تناول اللبن الزبادي بعد ممارسة التمارين الرياضية بحوالي ساعة تقريباً له دور كبير في بناء العضلات وترميمها بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من البروتين.
- الزبادي مفيد في التسهيل من عملية امتصاص الكالسيوم، الفيتامينات والمعادن الغذائية الموجودة في الأطعمة التي يتم تناولها خلال اليوم.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: حمية تونون الفرنسية تُفقدك 10 كيلوغرامات