اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أشهر الرسامين في التاريخ

أشهر الرسامين في التاريخ
عدد من أشهر فناني العالم عبر التاريخ - الصورة من موقع .timeout.com
أشهر الرسامين في التاريخ
هنري ماتيس - الصورة من موقع .timeout.com
أشهر الرسامين في التاريخ
جورج ستيورات - الصورة من موقع .timeout.com
أشهر الرسامين في التاريخ
رمبرانت - الصورة من موقع .timeout.com
أشهر الرسامين في التاريخ
فيرميير - الصورة من موقع .timeout.com
أشهر الرسامين في التاريخ
جوستاف كليمت - الصورة من موقع .timeout.com
اشهر الرسامين في التاريخ
فنسنت فان جوخ - الصورة من موقع .timeout.com
اشهر الرسامين في التاريخ
بابلو بيكاسو - الصورة من موقع .timeout.com
اشهر الرسامين في التاريخ
جين أنطوان واتو - الصورة من موقع .timeout.com
اشهر الرسامين في التاريخ
ليوناردو دافنشي - الصورة من موقع .timeout.com
أشهر الرسامين في التاريخ
أشهر الرسامين في التاريخ
أشهر الرسامين في التاريخ
أشهر الرسامين في التاريخ
أشهر الرسامين في التاريخ
أشهر الرسامين في التاريخ
اشهر الرسامين في التاريخ
اشهر الرسامين في التاريخ
اشهر الرسامين في التاريخ
اشهر الرسامين في التاريخ
10 صور
ما الذي يجعل الفنان عظيمًا؟ يتطلب الأمر موهبة بالطبع ، وعبقرية للابتكار، ونوعًا مختلفًا من الرؤية يبرز تفرده، لكن الفنان العظيم حقًا يتميز بقدرته الفريدة على التقاط لحظة بصرية فريدة في الوقت المناسب وتقطير جوهرها بحيث يصبح العمل الناتج خالدًا .
ما الذي جعل لوحة مثل الموناليزا أسطورة أيقونية، هي مجرد امرأة من عصر النهضة، هل اقتصر الأمر على الملابس وتسريحة الشعر، بالتأكيد ليس ذلك السبب ولكن مقدرة دافنشي المذهلة في إظهار تعبيرها الخفي والغامض منحها لغزًا يحاول الآخرون تفسيره على مر العصور ... سيدتي تدعوك للتعرف على عدد من أشهر الرسامين فى التاريخ وأكثرهم عبقرية وتفردًا.

1. ليوناردو دافنشي

ليوناردو دافنشي

اقترنت صفة العبقرية بليوناردو دافنشي، رجل عصر النهضة باقتدار، ليس فقط من أجل روائع أعماله الفنية وبنيانها الفني المحترف مثل الموناليزا في الوقت الذي لم يصل أي من فناني عصره لتلك المكان حيث قدم عبر رسوماته ما لم يتخيله أحد فرسم (الطائرات والدبابات والسيارات) التي كانت في المستقبل قبلها بخمسمائة عام.

2. رمبرانت

رمبرانت

يعد المعلم الهولندي المذهل والفنان المبدع أحد أعظم الفنانين في التاريخ ، وهو مسؤول عن الأعمال الفنية مثل، The Night Watch ، وDoctor Nicolaes Tulp's Demonstration of the Arm. لكنه معروف بشكل خاص بالصور التي أظهر فيها قدرة خارقة على استحضار الأفكار العميقة لموضوعاته، ومسرحة تعبيرات الوجه وإظهار زاوية سقوط الضوء على الملامح لتظهر عميق الانفعالات.

3. فيرميير

لوحة لفيرميير - الصورة من موقع .timeout.com
بشكل ملحوظ ، تم نسيان يوهانس فيرمير إلى حد كبير لمدة قرنين من الزمان قبل إعادة اكتشافه في القرن التاسع عشر. منذ ذلك الحين ، تم الاعتراف به كواحد من أهم الشخصيات في تاريخ الفن ، وهو فنان قادر على تقديم أعمال ذات جمال خارق، وقد جادل الكثيرون بأن فيرمير استخدم نوعًا ما من "الكاميرا الغامضة" - شكل مبكر من جهاز العرض - واللافت بأعماله الضبابية الناعمة التي يستخدمها والتي تنذر بالواقعية. لكن أهم جانب في عمله هو كيف يمثل الضوء كمادة ملموسة.

4. جين أنطوان واتو

من أعمال جين أنطوان واتو - الصورة من موقع .timeout.com

كان واتو (1684-1721) أعظم رسام فرنسي في القرن الثامن عشر ، وهو شخصية انتقالية بين فن الباروك وأسلوب الروكوكو الذي تلاه اهتم كثيرا باللون والحركة، وقام ببناء لوحاته بحيث تشبه تقريبا المشاهد المسرحية فيشعر المشاهد عند مشاهدتها أنه داخل سياق درامي متكامل.
تابعي المزيد: اكتشاف سر العبقري دافنشي الذي صار لُغـزًا بعد 5 قرون

5. فنسنت فان جوخ

فنسنت فان جوخ - الصورة من موقع .timeout.com

يعد فان جوخ فنانًا أسطوريًا لكونه غير مستقر عقليًا (لقد قطع جزءًا من أذنه بعد كل شيء بعد مشادة مع زميله الرسام بول غوغان) ، على أن لوحاته من بين أكثر اللوحات شهرة على الإطلاق، عمد فان جوخ لأسلوب كرنفالي مذهل اعتمد فيه على ضربات الفرشاة السميكة المكونة من ألوان زاهية يتم ضغطها مباشرة من الأنبوب، مما شكل مصدر إلهام للأجيال اللاحقة من الفنانين.

6. إدوارد مونش

إدوارد مونش - الصرخة - الصورة من موقع .timeout.com

أحد أهم لوحات مونش هي الصرخة فأنا أصرخ ، أنت تصرخ ، نحن جميعًا نصرخ من أجل "صرخة مونش" ، كانت مهنة مونش أكثر من مجرد لوحة واحدة. تم الاعتراف به عمومًا على أنه مقدمة للتعبيرية ، حيث أثر على فناني القرن العشرين جميعا مثل إيغون شييل وإريك هيكل وماكس بيكمان.

7. بابلو بيكاسو


ولد بابلو بيكاسو في مالقة بإسبانيا ، وهوأحد أشهر الفنانين على الإطلاق. اسمه تقريبًا مرادف للفن الحديث ، فقد غير مسار تاريخ الفن بالابتكارات الثورية التي تشمل الكولاج ، والتكعيبية التي كسرت القبضة الخانقة لموضوع تمثيلي في الفن ، ووضعت الإيقاع لفناني القرن العشرين الآخرين. لقد قام بتغيير الوسائط المتعددة تمامًا ، وقام بالعديد من الأعمال بحيث يصعب فهم إنجازه.

8. هنري ماتيس

هنري ماتيس - الصورة من موقع .timeout.com

لا يوجد فنان مرتبط بشكل وثيق بالمتعة الحسية للون مثل هنري ماتيس. كان عمله يدور حول المنحنيات المتعرجة المتجذرة في تقاليد الفن التصويري، من أشهر أقواله "أنا لست ثوريًا من حيث المبدأ، ما أحلم به هو فن التوازن والنقاء والصفاء ، وفن خالٍ من أي موضوع مزعج أو كئيب، ذو تأثير مريح ومهدئ للعقل ، شيء مثل كرسي بذراعين جيد."

9. سلفادور دالي

سلفادور دالي - الصورة من موقع .timeout.com

كان دالي يتودد إلى المشاهير كعامل مساعد تقريبا في عمله. كانت لوحات دالي ، بساعاتها الذائبة ومناظرها الطبيعية المخيفة ، مثالًا للسريالية ، وقد ابتكر مظهرًا غريبًا بنفس القدر ، مرتديًا شاربًا طويلًا مشمعًا يشبه شعيرات القطط. صرح دالي ذات مرة ، وهو رجل الاستعراض البارع على الإطلاق ، "أنا لست غريبًا. أنا فقط لست طبيعيًا ".

10. آندي وارهول

آندي وارهول - الصورة من موقع .timeout.com

من الناحية الفنية ، لم يخترع وارهول فن البوب ، لكنه أصبح أباً للبوب بإخراج الأسلوب من عالم الفن وإدخاله إلى عالم الموضة والمشاهير، ففي بدايته كفنان تجاري ، أدخل روح الإعلان في الفنون الجميلة ، حتى أنه ذهب إلى أبعد من ذلك حيث يرى أن كسب المال هو فن، وقد قضت هذه المشاعر على الادعاءات الوجودية للتعبيرية التجريدية والتي كان شهيرًا بها، من أعظم أعماله حساء كامبل ومارلين مونرو وإلفيس بريسلي ، كان أعظم إبداعاته هو نفسه.
تابعي المزيد: جوجل يحتفل بذكرى يوهانس فيرمير أحد أفضل رسامي هولندا