اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات الحمل بولد علمياً
علامات الحمل بولد علمياً
صورة لحامل تعاني من تعب الحمل
تعب الحمل
صورة لحامل تتناول التفاح
التغذية الصحية
صورة لرحم الأم
رحم الأم
صورة لجنين في رحم الأم
نمو الجنين
علامات الحمل بولد علمياً
صورة لحامل تعاني من تعب الحمل
صورة لحامل تتناول التفاح
صورة لرحم الأم
صورة لجنين في رحم الأم
5 صور

يفضل بعض الآباء الانتظار حتى الولادة لمعرفة نوع طفلهم، بينما يسأل البعض الآخر عند الفحص بالموجات فوق الصوتية الأولى في الشهر الخامس من الحمل عن نوع الجنين.

أعراض الحمل بعضها قد يكون علامة على أنك تنتظرين ولداً أو بنتاً. لكن لا تعتبري أياً من هذه العلامات مؤشراً على نوع الطفل، فقد تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى.

علامات الحمل بولد علمياً

يمكن أن تشير بعض الطرق المثبتة بالأبحاث والدراسات العلمية إلى علامات الحمل بولد

وفقاً لموقع "momjunction "هناك الكثير من الأساليب المزعومة لمعرفة ذلك، فيمكن أن توفر الاختبارات الطبية إجابة دقيقة، ويمكن أن تشير بعض الطرق المثبتة بالأبحاث والدراسات العلمية إلى علامات الحمل بولد علمياً في وقت مبكر من الحمل.

1-زيادة الشهية أثناء الحمل

تناول وجبات الإفطار بانتظام يزيد من فرصة إنجاب صبي

وجدت إحدى الدراسات أن تناول نظام غذائي عالي السعرات الحرارية في وقت الحمل، وتناول وجبات الإفطار بانتظام يزيد من فرصة إنجاب صبي.

عند تتبع إحدى الدراسات لبعض الأمهات تبيّن أن النساء الحوامل في صبي يتناولن حوالي 10 في المائة من السعرات الحرارية أكثر من أولئك الحوامل بالفتيات.

إن النساء اللاتي لديهن أجنة ذكور تناولوا كمية أكبر من العناصر الغذائية، مثل: البوتاسيوم والكالسيوم والفيتامينات C وE وB12.

يشتبه الباحثون في أن هرمون التستوستيرون الذي يفرزه الذكور من الأجنة يمكن أن يرسل إشارة لأمهاتهم؛ لتناول المزيد من الطعام. وهذا يمكن أن يفسر سبب ولادة الأولاد بأوزان حجمهم أكبر عن البنات.

تعرّفي إلى المزيد: تطبيقات تساعدك على مراقبة أجهزة أطفالك

2- سكري الحمل

المستويات العالية من الجلوكوز تشجع على نمو وتطور الأجنة الذكرية

المعروف من أبحاث أطفال الأنابيب أن المستويات العالية من الجلوكوز تشجع على نمو وتطور الأجنة الذكرية؛ حيث وجدت الأبحاث أن الأمهات الحوامل بأبناء أكثر عرضة للإصابة بسكري الحمل، وهو عبارة عن ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم عن المعدل الطبيعي مقارنة بالأمهات الحوامل اللاتي يحملن بناتٍ.

لم يتأكد الباحثون من سبب تسبب الجنين الذكر في حدوث تغيرات أيضية مرتبطة بالحمل أكبر من تلك التي تحدثها الفتيات، ولكن يبدو أن هذه النتائج مدعومة بأكثر من دراسة واحدة.

3- معدل ضربات القلب

قام أحد العلماء بفرض نظرية إذا كان قلب طفلك ينبض أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا الاعتقاد يشير إلى أنك حامل بصبي. إذا كانت النتيجة أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يعني أن لديك فتاة.

كشفت الأبحاث الطبية زيف نظرية التنبؤ بمعدل ضربات القلب بين النوعين. وجدت دراسة أجريت عام 2018 على ما يقرب من 10000 حالة حمل أنه في حين أن معدل ضربات قلب الجنين الأساسي عند الفتيات كان أعلى بقليل جداً منه عند الأولاد، فإن أي اختلافات لاحظوها كانت صغيرة جداً وغير ذات مغزى.

الحقيقة هي أن معدل ضربات قلب الجنين الطبيعي يتأرجح بين 120 و160 نبضة في الدقيقة. إذا قمت بقياس معدل ضربات قلب طفلك على فترات عشوائية، فمن المحتمل أنك ستحصلين على قراءة مختلفة في كل مرة.

4-فحص الدم

يمكن القيام بذلك بعد حوالي تسعة أسابيع من الحمل عن طريق أخذ عينة من دم الأم للكشف عن الحمض النووي للطفل، والذي يمكن أن يكشف أيضاً عن نوع الطفل.

يتم استخدام الغرض من هذا الاختبار بشكل أكثر شيوعاً للتحقق من متلازمة داون والحالات الوراثية الأخرى، يعد اختبار الدم هو مؤشراً مبكراً دقيقاً لمعرفة نوع الجنين ولكنه مكلف.

تعرّفي إلى المزيد: علاج نوبات الصراخ عند الأطفال

5- فحص السائل الأمينوسي

يمكن إجراء فحص السائل الأمينوسي من 16 إلى 20 أسبوعاً بأخذ عينة من خلايا المشيمة

يمكن إجراء فحص السائل الأمينوسي من 16 إلى 20 أسبوعاً بأخذ عينة من خلايا المشيمة. في حين أن هذه الإجراءات يمكن أن تخمن نوع الطفل بدقة تصل إلى 99٪، إلا أنهما يحملان خطر الإجهاض، لذا لا يوصَى بهما إلا لاستبعاد الحالات الوراثية.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك