شهيرات جمدن بويضاتهن
شهيرات جمدن بويضاتهن
صورة لامرأة أثناء عملية سحب البويضات
تجربتي الخاصة مع تجميد البويضات
صورة لحامل فوق الأربعين
كنت أنتظر حتى أقع في حب رجل والزواج منه
صورة للحيوانات المنوية أثناء التلقيح
جمدي بويضاتك وتخلصي من الشعور بالقلق
شهيرات جمدن بويضاتهن
صورة لامرأة أثناء عملية سحب البويضات
صورة لحامل فوق الأربعين
صورة للحيوانات المنوية أثناء التلقيح
4 صور

تشهد عيادات التلقيح الاصطناعي حول العالم ارتفاعاً في عدد النساء اللائي يخضعن لفكرة تجميد البويضات، والتي تسمى أيضاً حفظ البويضات بالتبريد، حيث يرغبن في معالجة "ساعتهن البيولوجية الموقوتة''، وتحرير أنفسهن من ضغوط العثور على شريك في أسرع وقت ممكن، أو المساومة على حياتهن المهنية أو الخضوع لضغوط المجتمع. الشهيرات، اللواتي اخترن الإجراء يحددن مميزاته.

مونا سينغ: لم أكن مستعدة نفسيّاً لإنجاب طفل!

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mona Singh (@monajsingh)


من بين عدد متزايد من الشهيرات اللواتي انفتحن، مبكراً على اختيارهن لتجميد بويضاتهن كشفت الممثلة مونا سينغ وعن سبب إجرائها للعملية وهي في الرابعة والثلاثين من عمرها، قالت: "على الرغم من أنني أحب الأطفال، إذا سألتني الآن في ذلك الوقت فلم اكن مستعدة نفسيا لانجاب مولود واحد".
تعرّفي إلى المزيد: أعراض غريبة تحدث لجسدك أثناء الحمل

ديانا هايدن: كنت أنتظر حتى أقع في حب رجل قبل الزواج


كما تقول ملكة جمال الهند سابقاً ديانا هايدن، أنها جمدت بويضاتها لأنها كانت مشغولة بمسيرتها المهنية في ذلك الوقت والأهم من ذلك تتابع قائلة: "بصراحة أنني كنت أنتظر حتى أقع في حب رجل وأتزوجه قبل إنجاب طفل". ديانا متزوجة الآن ولديها ثلاثة أطفال.

إيما روبرتس: كنت مصابة بالانتباذ البطاني الرحمي في مراهقتي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Emma Roberts (@emmaroberts)


خضعت نجمة هوليوود إيما روبرتس لـ "العملية الصعبة" المتمثلة في تجميد بويضاتها في العشرينات من عمرها بعد تشخيص إصابتها بالانتباذ البطاني الرحمي، عندما كانت مراهقة، تتابع إيما: "كنت أعاني من التقلصات وفترات حيض منهكة، كانت تتسبب في غيابي عن المدرسة".

هالسي: كنت أرغب بالدفاع عن عن خصوبتي

 

هالسي -الصورة من حسابها على انستغرام
هالسي -الصورة من حسابها على انستغرام

كشفت المغنية هالسي في مقابلة صحفية أجرتها في عام 2018 عن تعرضها للإجهاض وهي على المسرح، وأنها تعاني من مرض يُسمى الانتباذ الرحمي الذي من الممكن أن يُسبب العقم وفي ذلك الوقت، خضعت لعملية جراحية وصرحت عن قرارها بتجميد بويضاتها، تقول هالسي: "كنت أرغب بالدفاع عن عن خصوبتي بشدة، لذلك جمدت بويضاتي عندما كان عمري 23 عاماً".

كورتني كارداشيان: منحني ذلك راحة البال

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kourtney (@kourtneykardash)

كورتني، أم لثلاثة أطفال، وقد صرحت عن تجميد بويضاتها في سن الـ 39 مازحة: (كانت بويضاتي من الدرجة الأولى). وأضافت: (لا أعرف ما إذا كنت أرغب في إنجاب طفل آخر أو لا، فهو أمر مستقبلي؛ ولكن منحني ذلك راحة البال).
تعرّفي إلى المزيد: ماذا تفعلين مع تقلصات الحمل المبكر؟

كلوي كاراديشيان: ساعدني قرار التجميد على الهدوء

لم يكن من السهل إقناع كلوي كارداشيان، بتجميد بويضاتها، كما قالت، ثم تحدثت كلوي عن تجربتها الخاصة مع تجميد البويضات، حيث ذكرت (بأنها لم تكن متأكدة من إنجاب طفل آخر بعد ابنتها ترو وساعدها قرار التجميد على الهدوء بسبب القلق من الخطط المستقبلية).

ريتا أورا: اجعلي خصوبتك تحت تصرفك

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by RITA ORA (@ritaora)

كشفت المغنية البريطانية ريتا أورا خلال برنامج تلفزيوني أسترالي أنها لجأت إلى تجميد بويضاتها عندما كانت في أوائل العشرينيات من عمرها. وأوضحت المغنية، التي تبلغ 30 عاما الآن، أن طبيبها نصحها بذلك بسبب "الرغبة الدائمة في (تكوين) أسرة كبيرة"، وخاطبت ريتا النساء قائلة: "جمدي بويضاتك وتخلصي من الشعور بالقلق تماماً..مزايا تجميد البويضات هو جعل خصوبتك تحت تصرفك".

باريس هيلتون: خيار إنجاب التوأم وارد جداً

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Paris Hilton (@parishilton)


أكّدت باريس خلال مقابلة صحفية أنها قامت بتجميد بويضاتها، في العام 2018، وصرّحت باريس خلال المقابلة: "كيم كارداشيان نصحتني وألهمتني بذلك، وأوصتني بطبيبها لتجميد البويضات، وأعتقد ان كل امرأة يجب أن تفعل ذلك لأنه يمكنها التحكّم بإنجابها الأولاد".
باريس مهووسة، كما تقول، بجعل الأطفال يرتدون الملابس والحصول على نسخة مصغّرة منها، كما أكدت أن خيار إنجاب التوأم وارد جداً.

عوامل يجب مراعاتها عند التفكير في تجميد البيض:

على الصعيد العالمي، مقابل كل 100 دورة من عمليات التلقيح الصناعي، تقوم حوالي 2٪ فقط من النساء بتجميد بويضاتهن، ضمن الشروط الآتية:
- يكون تجميد البويضات مثالياً قبل سن الـ 37/38 سنة.
- من الأفضل دائماً تجميد ما لا يقل عن 10-12 بويضة لإعطاء فرصة جيدة للحمل.
- هو حل أكيد للنساء المصابات بالسرطان وغيره من الأمراض، التي قد تؤثر على قدرتهن على الحمل، يتجهن إلى تجميد البويضات كخيار قابل للتطبيق.