اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل تمارين لحرق دهون البطن تمنحك جسماً منحوتاً

تمارين لحرق دهون البطن
أفضل تمارين لحرق دهون البطن
تمارين البطن
تمارين فعالة في إحراق دهون البطن وشد عضلاته
تمارين حرق دهون البطن
يستهدف هذا التمرين: عضلات البطن، بالإضافة إلى عدد كبير من عضلات الجسم الأخرى.
تمارين شد عضلات البطن
يستهدف هذا التمرين: العضلات المائلة، وأوتار الركبة، والرباعية، والعضلة ذات الرأسين، والكتفين.
تمارين لحرق دهون البطن
تمارين البطن
تمارين حرق دهون البطن
تمارين شد عضلات البطن
4 صور

الحصول على بطن متناسق ومشدود هدف دائم للراغبين في التمتع بجسم رياضي رشيق. أفضل تمارين لحرق دهون البطن نستعرضها في التقرير الآتي.

أفضل تمارين لحرق دهون البطن

تمارين فعالة في إحراق دهون البطن وشد عضلاته

في ما يلي مجموعة من أفضل التمارين والتدريبات للتخلص من دهون البطن، التي يمكن القيام بها في المنزل.

- تمرين بيربي

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات البطن والصدر والكتفين.

بعد الوقوف بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك عرض الكتفين ودفع الوركين للخلف، أنزلي جسمك نحو الأرض على شكل قرفصاء منخفض. بعد ذلك، ضعي يديك خارج قدميك مباشرةً واقفزي للخلف، واسمحي لصدرك أن يلمس الأرض. ادفعي يديك على الأرض لرفع جسمك إلى لوح خشبي، ثم اقفزي بقدميك خارج يديك مباشرةً. مع ثقل وزنك في كعبيك، اقفزي في الهواء وارفعي ذراعيك فوق رأسك.

- الكرة الطبية

يُوصى بإضافة كرة طبية إلى تمارين بيربي لزيادة كثافة التمرين وتعزيز التمثيل الغذائي.

بعد الوقوف مع المباعدة بين قدميك وكتفيك، امسكي كرة طبية بكلتا يديك. مدِّي الكرة لأعلى، ثم اسحبيها لأسفل بأقصى ما تستطيعين. توقفي قليلاً وأرجعي مؤخرتك للخلف وأنت تضربين الكرة بقوة، ثم ضعي يديك على الأرض خارج قدميك، واقفزي مرة أخرى إلى شكل اللوح الخشبي العالي. حافظي على جسمك في خط مستقيم. بعد ذلك، اقفزي بقدميك للخلف نحو الخارج من يديك حتى تجلسي القرفصاء. التقطي الكرة واضغطي عليها فوق رأسك لتمدِّدي جسمك، وقفي بشكل مستقيم.

تابعي المزيد: تمارين للتخلص من غازات البطن

- الكرة الطبية الجانبية

يستهدف هذا التمرين: العضلات المائلة، وأوتار الركبة، والرباعية، والعضلة ذات الرأسين، والكتفين.

قفي مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين مع وضع الكرة الطبية على جانب واحد. التقطي الكرة وقومي بتدوير جسمك ببساطة وأنت تضربين الكرة على بُعد بضع بوصات من إصبعك الخنصر. تأكدي من تدوير قدميك وثني ركبتك الخلفية وأنت في شكل القرفصاء المنقسمة لالتقاط الكرة عند ارتداد واحد. ثم قومي بتبديل الجانبين. تأكدي من شدِّ عضلات البطن بينما تحضرين الكرة من جانب إلى آخر.

- التمدد

هو تمرين كامل للجسم يعمل على تشغيل العضلات وحرق السعرات الحرارية.

بعد الوقوف مع مباعدة قدميك عرض الكتفين، اجلسي القرفصاء وضعي يديك على الأرض. اقفزي للخلف إلى لوح خشبي، وأنزلي جسمك للمس الأرض. ادفعي نفسك إلى لوح خشبي، ثم اقفزي بقدميك خارج يديك إلى شكل القرفصاء. إذا كنت ترغبين في حرق المزيد من السعرات الحرارية، فأضيفي قفزة بين كل تمدُّد.

تابعي المزيد: تمارين الجزء السفلي للجسم تمنحك قواماً جذاباً

- تسلق الجبال

يستهدف هذا التمرين: عضلات البطن، بالإضافة إلى عدد كبير من عضلات الجسم الأخرى.

ابدئي باللوح الخشبي المرتفع مع وضع معصميك تحت كتفيك مباشرة. حافظي على عضلات البطن مشدودة، واسحبي السرة نحو عمودك الفقري. حركي ركبتك اليمنى باتجاه صدرك، ثم أعيديها إلى اللوح الخشبي، ثم اجلبي ركبتك اليسرى نحو صدرك وأعيديها. استمري في تبديل الجانبين مراراً وتكراراً.

- التقلبات الروسية

اجلسي على الأرض مع ثني ركبتيك ورفع القدمين عن الأرض. امسكي كرة طبية بيديك على ارتفاع صدرك، وامسكي جذعك بزاوية 45 درجة مع إبقاء ذراعيك بعيداً عن صدرك ببضع بوصات. أديري جذعك إلى اليمين، توقفي واضغطي على عضلاتك المائلة اليمنى، ثم لفي جذعك إلى اليسار، وتوقفي مؤقتاً للضغط على عضلاتك المائلة اليسرى.

ملاحظة من «سيدتي. نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدَّدة؛ فيُوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين للحصول على جسم عارضات الأزياء