اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تمارين للحصول على جسم عارضات الأزياء

تمارين رياضية
تمارين للحصول على جسم عارضات الأزياء
تمارين شد العضلات
يساعد هذا التمرين على شد عضلات الساقين
نحت الجسم
يُعدّ هذا التمرين من التمارين الفعالة لشد الجسم ومنحه قواماً منحوتاً
تمارين لنحت الجسم
تمارين رياضية فعالة في شد عضلات الجسم كافة
تمارين رياضية
تمارين شد العضلات
نحت الجسم
تمارين لنحت الجسم
4 صور

للحصول على جسم عارضات الأزياء، لا بد من بناء أساس متين، أي التركيز على منطقة الورك والجذع، بما في ذلك عضلات البطن والظهر؛ إذ تشكل هذه المجموعات العضلية قوة الجسد الأنثوي، لذلك يجب أن يستهدف أي تمرين لبناء القوة للنساء كل هذه العضلات. ولتحقيق هذه الغاية، يستعرض "سيدتي.نت" تمارين للحصول على جسم عارضات الأزياء في الآتي:

تمارين للحصول على جسم عارضات الأزياء

تمارين رياضية فعالة في شد عضلات الجسم كافة

يوصى بأداء هذه التمارين لكامل الجسم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. إذا كنت تبحثين عن مزيد من التحدي، يمكنك زيادة العدد مرة أو مرتين أخريين، مع الحرص على أخد قسط من الراحة لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق بين الجولات.

1. سوبرمان

ابدئي بالاستلقاء على البطن مع تمديد الذراعين والساقين على الأرض، بحيث يشكل الجسم خطاً مستقيماً، والجبهة على الحصيرة. شدّي عضلات البطن واضغطي على عضلات المؤخرة وارفعي الأطراف الأربعة، بالإضافة إلى الصدر والرأس بضع بوصات من الأرض، مع الحفاظ على رقبتك محايدة من خلال التحديق في الجزء العلوي من السجادة. استمري لمدة 3-5 ثوانٍ، ثم انزلي ببطء إلى نقطة البداية.

2. حشرة ميتة الكيفية

ابدئي بالاستلقاء على ظهرك وابسطي ذراعيك على الصدر، وارفعي ساقيك لتشكّلا زاوية 90 درجة. اضغطي على أسفل الظهر على الأرض، ثم قومي بتمديد وخفض الساق اليمنى ببطء وفي ورفعها فوق الحصيرة. توقفي مؤقتاً، ثم عُودي إلى نقطة البداية وكرري على الجانب الآخر.

تابعي المزيد: تمارين للحصول على عضلات بطن مقسمة للنساء

3. خفض الساق

يساعد هذا التمرين على شد عضلات الساقين

ابدئي بالاستلقاء على الظهر مع تمديد الساقين بشكل مستقيم نحو السقف. اخفضي الساق اليسرى إلى أدنى مستوى يمكنك الذهاب إليه دون تقوس أسفل الظهر. عودي إلى نقطة البداية وكرري على الجانب الآخر.

4. الصدفة الكيفية

ابدئي بالاستلقاء على الجانب الأيسر مع ثني الذراع اليسرى، ودعم الرأس باليد، واليد اليمنى على الورك، والساق اليمنى أعلى اليسار، وثني الركبتين والكعبين بما يتماشى مع الألوية. افتحي الساقين برفع الركبة اليمنى نحو السقف دون السماح للفخذ الأيمن بالتدحرج للخلف. ثم العودة إلى نقطة البداية.

5. الجسر

ابدئي بالاستلقاء على الظهر مع ثني الساقين والقدمين على الأرض والذراعين من الجانبين. شدّي عضلات البطن، واضغطي على المؤخرة والكعبين لرفع الوركين نحو السقف، حتى يشكل الجسم خطاً مستقيماً من الكتفين إلى الركبتين. اثبتي لمدة ثانيتين قبل العودة إلى نقطة البداية.

تابعي المزيد: أفضل تمارين البطن لشد الترهل

6. البلانك

يُعدّ هذا التمرين من التمارين الفعالة لشد الجسم ومنحه قواماً منحوتاً

ابدئي بالركوع على السجادة. امشي بيديك للأمام للوصول إلى الشكل الرباعي مع وضع الركبتين تحت الوركين والمعصمين تحت الكتفين. ارفعي الركبتين لتشكيل خط مستقيم واحد من الكعب إلى الرأس، مع الحفاظ على ارتفاع الوركين. استمري لمدة 30 ثانية ثم عودي إلى نقطة البداية.

7. الرفعة المميتة بساق واحدة

ابدئي بالوقوف بشكل مستقيم. ثم، قومي بإمالة الجذع للأمام مع رفع الساق اليسرى خلف الجسم (ثني القدم) ومدّ الذراع اليسرى للأمام حتى تتوازى كلتاهما مع الأرض. ثم العودة إلى نقطة البداية.

8. اندفاع عكسي

بعد الوقوف مع القدمين متباعدتين، والذراعين إلى الجانبين، تحركي بالقدم اليسرى للخلف وانزلي لأسفل، حتى تشكل كلتا الساقين زاوية 90 درجة وترتفع الركبة الخلفية من 2 إلى 3 بوصات عن الأرض. اعكسي الحركة للعودة إلى البداية.

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: فوائد التمارين الهوائية للنساء لا تُضاهى