توهوكو أكبر مهرجان وماراثون للطعام باليابان

مهرجان توهوكو
الصورة من موقع المهرجان visitmiyagi.com
مهرجان توهوكو
يستمتع المشاركون والمتفرجون والمقيمون بالعسل وشرائح اللحم والجبن - الصورة من موقع المهرجان visitmiyagi.com
مهرجان توهوكو
مهرجان توهوكو - الصورة من موقع المهرجان visitmiyagi.com
مهرجان توهوكو
الصورة من موقع المهرجان - visitmiyagi.com
مهرجان توهوكو
مهرجان توهوكو
مهرجان توهوكو
مهرجان توهوكو
4 صور
تستضيف مدينة "توم" بمحافظة "مياجي" باليابان، خلال شهر أبريل القادم، أكبر "سباق مرح" و"ماراثون" الجري لمسافات طويلة، ومهرجاناً للأكل باليابان، حيث سيستمتع المتسابقون بامتداد المناظر الطبيعية الرعوية وعلى ضفاف بحيرة Naganuma الجميلة.
تقع مدينة Tome-city على بُعد ساعتين من Sendai، وهي عبارة عن مخزن حبوب شهير ومزارع العنب والفاكهة، وتشتهر بمناظرها الرعوية الجميلة. ويبلغ مسار الماراثون 15 ميلاً على ضفاف البحيرة المزينة بطولها بأشجار وأزهار مميزة؛ تتفتح في كل فصل من الفصول الأربعة. تحتفظ Tome بطابع تقليدي قديم من مدينة القلعة التاريخية في فترة الإمبراطور "إيدو".

• ماراثون توهوكو للطعام حدث كرنفالي متكامل

مهرجان توهوكو - الصورة من موقع المهرجان visitmiyagi.com

حسب موقع visitmiyagi.com، فإن ماراثون توهوكو للطعام هو حدث كرنفالي كامل متكامل يجمع العديد من المشاركين، ليس فقط من داخل اليابان، ولكن أيضاً من جميع أنحاء العالم؛ بهدف المساعدة على تنشيط السياحة في توهوكو، ويعد الأكبر على الإطلاق؛ حيث يعقد به العديد من الفعاليات المرحة والمثيرة، عبر مسابقة "أكبر لعبة" أو "FUN RUN" 土マラソンとは، ويعقد الماراثون بالتعاون مع Marathon du Medoc الفرنسي.
تتضمن فعاليات الماراثون رحلة ميدانية إلى مصنع عصائر محلاة ياباني شعبي شهير، يتم تناول المرطبات فيه على الطقوس اليابانية، يليها جولة سيراً على الأقدام إلى أحد المطاعم التقليدية، وتناول الطعام الشعبي الياباني من سوشي لساشيمي وتمبورا من الأسماك المجففة والمقلية أو المأكولات البحرية أو الخضار، يتبعها زيارة حقل أرز محلي؛ للتعرف إلى مراحل زراعة الأرز، وجولة لمشاهدة جهود الترميم لمنطقة مينامي - سانريكو، الجاري تطويرها.. ويمكن العدْو خلال مراحل السباق المختلفة، حيث سيكون الحدث مميزاً إلى حد كبير بالنسبة للعدائين والشباب والأطفال والمتطوعين والسياح والمقيمين، على حد سواء، للاستمتاع به.
تابعي المزيد: أول رياضية تكمل سباق 100 متر في عمر الـ101 عام .. تعرفي إلى أفضل الرياضات لكبار السن

• ماراثون بين مزارع الكروم والأجواء اليابانية التقليدية

ماراثون بين مزارع الكروم - الصورة من موقع المهرجان visitmiyagi.com

يعد الماراثون، الذي يقام بمنطقة تشتهر بالعصائر المحلاة، تقليداً سنوياً، فقبل حصاد العنب كل عام، يدور ما يقرب من 8000 شخص يرتدون الأزياء التقليدية الرياضية دورة واحدة كاملة عبر مزارع الكروم ذات المناظر الخلابة. وتوفر محطات المساعدة المياه للمشاركين، كما تقدم العصائر اللذيذة التي تشتهر بها المنطقة.
كما يستمتع المشاركون والمتفرجون والمقيمون بالعسل وشرائح اللحم والجبن واللحم المقدد وغيرها من الأطعمة، وهي خاصية بارزة تميز الماراثون عن باقي الماراثونات الأخرى، ومن ثمَّ يُقبل عليه العداؤون من كل مكان بالعالم، حيث تستقطب المسابقة 8000 عداء من 54 دولة. بما في ذلك المتفرجون والسائحون الآخرون، ليتجمع 30000 شخص في مدينة "توم" بمحافظة "مياجي" خلال ذلك الوقت.

• ماراثون لجميع أفراد العائلة

يستمتع المشاركون بالعسل وشرائح اللحم والجبن - الصورة من موقع المهرجان visitmiyagi.com

اللافت مؤخراً هو ازدياد شعبية الماراثون كل عام، حيث يستقبل حالياً آلاف المشاركين، بما في ذلك العديد من المشاركين من الخارج، كما يتم استضافة العديد من السباقات في مختلف المناسبات، إلا أن ماراثون توهوكو للطعام يعد الأكبر والأبرز، حيث تتوفر وجبات من الأطباق المحلية للمتسابقين عند نقاط التفتيش على طول مراحل السباق، ويمكن للعدّائين والمتفرجين على حد سواء، الاستمتاع بتذوق الأطباق اليابانية المحلية، ونحو مائة نوع مختلف من الساكي، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات المتعلقة بالطعام بالتزامن مع السباق، تحت عنوان "مهرجان توم فود"، ويشجع الحدث كذلك المتسابقين على ارتداء أزياء ذات طابع خاص. فيمكن للمشاركين ارتداء أزياء شخصيات شهيرة؛ مثل ماريو أو سيلور مون. يمكن للعائلات أيضاً المشاركة، حيث يجمع الماراثون بين الوالدين والأطفال والشباب.

- أحداث الماراثون

* السبت 25 أبريل: ماراثون التتابع (4-8 أشخاص لكل فريق)، يكون الجري تحت عنوان "ابتسامة الأطفال".
* الأحد 26 أبريل: ماراثون كامل، نصف ماراثون، 5 كم، 3 كم (من المرحلة الإعدادية إلى الثانوية)، 2 كم (الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية)، 1 كم (الصفوف الدنيا من الابتدائي)، ويكون تحت عنوان "حدث الوالدين والطفل" (ما قبل الابتدائي).

- مهرجانات الطعام والمشروبات
* السبت 25 أبريل: مهرجان توهوكو ساكي: من الساعة 10 صباحاً حتى 3:30 مساءً.
مهرجان توم فود: 9 صباحاً - 3:30 مساءً.
* الأحد 26 أبريل: مهرجان توهوكو للساكي: من الساعة 8 صباحاً حتى 3.30 مساءً.
مهرجان تومي للمأكولات: 9 صباحاً - 3:30 مساءً.
تابعي المزيد: تدشين ماراثون إخاء لدعم برامج الأيتام في منطقة الرياض