احتفالاً بيوبيل الملكة البلاتيني الدوقة كاميلا تطلق جائزة جديدة

الدوقة كاميلا - الصورة من موقع Daily Express
الدوقة كاميلا - الصورة من موقع Daily Express
في مبادرة جميلة منها وتكريماً لـ "حماتها" الملكة إليزابيث الثانية، أعلنت دوقة كورنوال، وزوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، كاميلا باركر إطلاق جائزة جديدة تزامناً مع احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، أي الذكرى السنوية الـ 70 لتتويجها ملكة على عرش بريطانيا. وتحمل الجائزة اسم جوائز الأبطال البلاتينية، إذ أنها تهدف إلى تسليط الضوء على العمل المميز الذي يقدمه المتطوعون في المملكة المتحدة. وقد قالت الدوقة كاميلا إن الجائزة ستكون للأشخاص المميزين حقاً الذين يحدثون فرقاً كبيراً في حياة الآخرين. وستتكون الجائزة من 7 فئات لتنقسم بين كبار السن، والأطفال، والأزمات ودعم رفاهية الغير، والمجتمع، والصحة النفسية والعقلية إضافة إلى الصحة البدنية، ودعم هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة NHS والرعاية الاجتماعية. على أن يمنح 70 متطوعاً من كل فئة من الفئات جوائز الأبطال البلاتينية، ويقدم لهم شارة جوائز الأبطال البلاتينية التي هي عبارة عن دبوس "بروش" يحمل شعار الجائزة الخاص، إضافة إلى شهادة تقدير موقعة من دوقة كورنوال. أما الفائزون الأوائل بالجوائز من جميع الفئات فسيحصلون على دعوات لحضور حفل غداء اليوبيل الكبير الذي سيقام في يوم 5 يونيو/ حزيران 2022 خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة. يشار إلى أن جوائز الأبطال البلاتينية ستقدم من قبل مؤسسة الخدمة التطوعية الملكية الخيرية التي تترأسها دوقة كورنوال برعاية الملكة إليزابيث الثانية.

كاميلا ستكون ملكة

من جهتها كانت الملكة إليزابيث الثانية قد استغلت الإنجاز التاريخي ليوبيلها البلاتيني لإعادة تحديد مستقبل النظام الملكي، ودعت إلى أن تُعرف دوقة كورنوال باسم الملكة كاميلا عندما يصبح تشارلز ملكًا. وقد توقعت التقارير أن تكون الملكة قد استشارت ورثتها المباشرين تشارلز وويليام قبل الإعلان عن مثل هذا الإعلان الهام حول الألقاب، مما يوحي بأنهم وافقوا وشعروا أن الجمهور البريطاني مستعد لقبول كاميلا كملكة. عندما تزوج تشارلز من كاميلا في عام 2005، أعلن الزوجان أنها تنوي أن تُعرف باسم "الأميرة القرين" على الرغم من أن لها الحق في لقب ملكة. كان يُنظر إليه على أنه اعتراف بالحساسيات حول اللقب الذي تم تحديده لزوجة تشارلز الأولى، ديانا. إنه نفس سبب عدم استخدام كاميلا لقب أميرة ويلز. عرضت الملكة البالغة من العمر 95 عاماً رؤيتها لانتقال المؤسسة في رسالة غير عادية صدرت عندما وصلت إلى الذكرى السبعين لتوليها العرش. وقالت الملكة: "أود أن أعرب عن شكري لكم جميعاً على دعمكم. ما زلت ممتنة إلى الأبد، ومتواضعة للولاء والمودة التي ما زلت تمنحوني إياهما. وعندما يصبح ابني "تشارلز" ملكاً، مع مرور الوقت، أعلم أنكم ستمنحونه ولزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتموه لي؛ وأتمنى بصدق، عندما يحين ذلك الوقت، أن تُعرف "كاميلا" باسم الملكة كونسورت (الملكة القرينة) بينما تواصل خدمتها المخلصة."

هل ستؤثر مذكرات الأمير هاري على مستقبل كاميلا

وعلى الرغم من أهمية حدث اليوبيل البلاتيني والانشغال بالتحضيرات للاحتفال به، وسعادة الأمير تشارلز وزوجته الدوقة كاميلا بإعلان الملكة رغبتها بحصول كاميلا على لقب "الملكة"، إلا أن الأنظار تتجه حالياً إلى الأمير هاري، بانتظار الكتاب الذي سيصدر عنه ويتحدث عن ذكرياته وحياته دخل القصر الملكي. ومن المتوقع أن يضم الكتاب، الذي سيصدر في خريف العام الجاري 2022، بعض المواضيع المتعلقة بزوجة أبيه وتاثيرها المباشر على حياة والدته الأميرة الراحلة ديانا، حيث من المعروف لدى الجميع أن الأمير هاري عانى من مشاكل نفسية جدية بعد طلاق والديه ومن ثم وفاة والدته بحادث سير مازالت الشكوك تثار حوله حتى اليوم وهو دائماً ما يربط ما مر به بالدوقة كاميلا. ولم ينته الأمر عند هذا الحد، فقد ذكرت العديد من المصادر سابقاً أن علاقة الأمير هاري الجافة بزوجة أبيه قد انتقلت إلى زوجته ميغان ماركل، ما زاد الأمر سوءاً، خاصة وأن الدوقة كاميلا تعتبر الدوقة ميغان ماركل محبة للمشاكل. وفي هذا السياق، وبعد أن دعا الأمير تشارلز نجله الأمير هاري أن يمضي فترة تواجده في لندن في حال حضر في منزله، محاولة من الأمير تشارلز للتقرب من ابنه خوفاً من الكتاب الذي سينشره الأمير هاري عن مذكراته. وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أيضاً أن الأمير هاري ووالده الأمير تشارلز قد أجريا محادثات فيديو سرية تهدف إلى تحسين العلاقات بين أفراد العائلة المالكة التي تراجعت مؤخراً بشكل علني.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»