شؤون الحرمين: استخراج وتجديد تصاريح سفر إفطار صائم

تصاريح سفر الإفطار في رمضان
تصاريح سفر الإفطار في رمضان

أنهت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرم والمسجد النبوي استعداداتها لموسم شهر رمضان المبارك 1443هـ وخدمة رواد المسجد الحرام، ووضع الإرشادات والتوجيهات لمقدمي خدمة الإفطار داخل المسجد الحرام الحاصلين على التصريح اللازم.

وأوضح وكيل الرئيس العام للشؤون التنفيذية والتطويرية وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، أن الوكالة وضعت برنامجا خاصا لمقدمي خدمة الإفطار بالمسجد الحرام من خلال عدد من الضوابط لمقدمي الخدمة وهي تمكين مقدمي خدمة الإفطار ممن لهم تصاريح سابقة بتقديم الإفطار في رمضان ١٤٤٣هـ والتأكد من جودة التمور وأن تكون مغلفة ومنزوعة النواة.

تقدم الخدمة على الرابط التالي:

للدخول للرابط أضغط هنا https://eservice.gph.gov.sa/

كما قامت الإدارة العامة للشؤون الخدمية ممثلة بإدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام وبالتعاون مع الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب، بأعمال الصيانة لأكثر من (1500) دولاب مخصص للمصاحف في المسجد الحرام ضمن استعدادات الرئاسة لموسم رمضان.

وقد أوضح مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام الأستاذ جابر بن أحمد الودعاني، أنه ضمن أعمال الإدارة الإشراف على تنفيذ صيانة وتنظيف وتطهير وتلميع الدواليب الخاصة بالمصاحف بالمسجد الحرام، والتأكد من تعقيمها ونظافتها على الدوام حرصاً من الرئاسة على توفير بيئة نقية تعين قاصدي البيت الحرام على أداء مناسكهم بكل يسرٍ وسهولة.

مؤكداً أن المواد المستخدمة في تلميع الدواليب، مواد طبيعية ذات خصائص ومميزات متوافقة مع المعايير الصحية المتبعة في مواد تطهير الحرم المكي الشريف، ويستخدم مواد صديقة للبيئة وتضمن لمعان الدواليب لوقت أطول.

وقال الودعاني: قامت الإدارة بصيانة أكثر من (1500) دولاب وفق الإجراءات المعتمدة، ويقوم بتنفيذ هذه الأعمال عبر فريق فني مختص، للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة والتأكد من خلوها من أي عيوب باستخدام أحدث التقنيات وإن العمل مستمر على مدار الساعة لمتابعتها إذا حصلت أي ملاحظات وقتية.

واختتم الودعاني حديثه بأن هذه الخدمات والجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة مستمرة من قبل وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية ووكيل الرئيس العام بالمسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار على "تويتر" "سيدتي"