كيفيّة صنع هدية ليوم الأم من الورق؟

طريقة صنع هدية ليوم الأم من الورق
كيفيّة صنع هدية ليوم الأم من الورق؟
من المُمكن الاستعانة بالورق في صنع الهدايا في يوم الأمّ
من المُمكن الاستعانة بالورق في صنع أجمل الهدايا المميزة في يوم الأمّ
صندوق هدايا مصنوع من الورق
صندوق هدايا مصنوع من خامة الورق
طريقة صنع هدية ليوم الأم من الورق
من المُمكن الاستعانة بالورق في صنع الهدايا في يوم الأمّ
صندوق هدايا مصنوع من الورق
3 صور

يحمل بعض الهدايا المصنوع، بصورة يدويّة، معاني كثيرة؛ في هذا الإطار يمكن الاستعانة بـالورق لإعداد أجمل الهدايا المميّزة في يوم الأم.

صندوق هدايا مميز من الورق

صندوق هدايا مصنوع من خامة الورق


يتطلّب صنع الصندوق المواد الآتية: قلم رصاص ومسطرة ومقص أو سكين وورق لفّ الهدايا. أمّا خطوات التنفيذ، فتشتمل على:

  1. قصّ المربّعات الورقيّة: لصنع صندوق الهدايا، هناك حاجة إلى قطعتين مربعتين من الورق، على أن تكون إحداهما أصغر بمقدار ½ سنتيمتر على الأقلّ مقارنة بالثانية. في هذا الإطار، يرسم كلّ مربع على ورقة، باستخدام القلم الرصاص، فيقصّ بوساطة المقصّ أو السكّين.
  2. طيّ المربّعات الورقيّة: ينصح بالبدء بقطعة مربعة صغيرة مناسبة لصنع أسفل الصندوق. في هذا الإطار، تطوى القطعة المربعة من المنتصف، مع الضغط على الطية لأسفل لتجعيدها جيدًا. ثمّ، تطوى الورقة أفقيًّا، مع التجعيد. لمجرد الانتهاء من الطيتين، تفتح الورقة مرّة أخرى وتوضع بشكل مسطّح، مع استخدام بطاقة الائتمان للضغط على طول الطيات وعمل تجاعيد إضافيّة.
  3. طيّ الورقة مرارًا: يمكن البدء من زاوية واحدة، مع طيّ الورقة حتى التجاعيد الجديدة في المنتصف، بحيث يصنع مثلّث صغير، وتجعد تلك الحافة جيّدًا. تكرّر هذه العملية في الزوايا الثلاث المتبقية. في النهاية، يجب أن تبدو الورقة كأنها ماسة أصغر. تكرّر الخطوات، باستخدام القطعة الثانية من الورق.
  4. تجعيد الورق: يمكن تدوير الماسة بزاوية 45 درجة بحيث تتحوّل إلى مربع، مع طيّ الحافة العلويّة لأسفل حتّى المنتصف، حيث تلتقي جميع الزوايا وتتجعّد. ثمّ، تطوى الحافة السفلية لأعلى لتلتقي في المنتصف، مع تجعيدها جيدًا وفتح كل من الجزء العلوي والسفلي حتى العودة إلى المربع الأصغر.
  5. تحويل المربّع الورقي إلى مستطيل: يُفتح شكل المثلث العلوي لأعلى بحيث يصبح مُسطّحًا، مع التكرار مع المثلث السفلي، وطيّ الحواف اليمنى واليسرى إلى المنتصف والقيام بالتجعيد جيّدًا. يجب أن تبدو القطعة على هيئة مستطيل طويل، مع وجود مثلثات في الأعلى والأسفل.
  6. إنشاء حرف L من الورق: يمكن تشكيل الصندوق بعد ذلك؛ هناك عدد قليل من التجاعيد التي تعمل أفقيًا عبر الورقة المطوية، إلا أنّه من الهامّ جعل المثلث العلوي لأعلى عند التجعيد الثالث من الأعلى من خلال الطيّ المسطح عند التجعيد، بحيث يصنع الشكل الثالث، مع الضغط جيّدًا للحصول على حافة أفضل.
  7. فتح الحواف: يمكن رفع الحافة البعيدة وفتحها بصورة جزئية لأعلى، بحيث تشكل زاوية مع القطعة الأولى. تكرّر العمليّة على الحافة الطويلة المقابلة بحيث يكون هناك زاويتان من الصندوق.
  8. إنهاء المهمّة: حتى يجهز الصندوق الورقي، يطوى أحد المثلثات العلوية لأسفل في الصندوق، بحيث يكون مستويًا على الجانب، والجزء السفلي. تكرّر الخطوات المذكورة، على الجانب الأخير وأعلى الصندوق. أضف إلى ذلك، يمكن إنشاء الجزء العلوي للمربع بدءًا من الخطوة الـ2 باستخدام مربع الورق الأكبر الذي تمّ قصه مُسبقًا.

هدايا من الورق لمناسبة يوم الأم

من المُمكن الاستعانة بالورق في صنع أجمل الهدايا المميزة في يوم الأمّ
  • طيور ورقيّة: للطيور رمزيّة قوية عندما يتعلق الأمر بتقديم الهدايا البسيطة والمصنوعة يدويًّا، وذلك لأن الطيور تمثّل الحريّة والحبّ. في هذا الإطار، يمكن رسم مجموعة من الطيور على ورق الرسم، مع الاستعانة بالمقصّ في قصّ الأشكال التي تقدّم للأمّ.
  • صندوق المفاجآت: هو صندوق صغير وبسيط من الخارج، ينفّذ حسب الطريقة الموضحة في صنع الطيور، مع وضع صور مظهرة خاصّة بالأمّ داخله أو الشوكولاتة، مع لفّ الصندوق بوساطة شريط.
  • قلب من فن الأوريجامي: لا حصر للأفكار التي يوفّرها الأوريجامي أو فنّ طيّ الورق الياباني، ومنها صنع قلب أحمر لمناسبة يوم الأمّ. يتحقّق الأمر عن طريق قصّ عدد من الأوراق الحمر، مع طيّها حتّى تتخذ هيئة قلب.