الاتحاد الدولي لكرة القدم يكشف تفاصيل القرعة النهائية لمونديال 2022

مونديال كرة القدم
مونديال قطر 2022
صورة قرعة كأس العالم للمنتخبات
قرعة كأس العالم فيفا للمنتخبات - الصورة من موقع فيفا
مونديال كرة القدم
صورة قرعة كأس العالم للمنتخبات
2 صور

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تفاصيل إجراءات القرعة النهاية لكأس العالم "قطر 2022" المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب ما نشره "فيفا" عبر موقعه الرسمي على الإنترنت ومنصاته الاجتماعية، فإنه من المقرر إقامة القرعة في الأول من أبريل المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث سيتم اختيار وضع 29 منتخبا من أصل 32 مشاركًا في مجموعات متنافسة.

وتحدد الإجراءات التي أقرتها اللجنة المنظمة لمسابقات فيفا أنه سيتم تخصيص 28 فريقًا مؤهلًا بالفعل، وفقًا للمبادئ الرياضية للمراحل من 1 إلى 4 بناءً على التصنيف العالمي للرجال FIFA / Coca-Cola الصادر في 31 مارس بعد اختتام البطولة الدولية. وبصفتها المستضيفة، ستحتل قطر المركز A1 من الوعاء 1، حيث ستنضم إليها الفرق السبع الأعلى تصنيفًا من التصنيف العالمي للرجال FIFA /Coca-Cola.

وسيتم تخصيص البلدان التي تحتل المراكز 8-15 في ترتيب الفرق المؤهلة إلى الوعاء 2، بينما سيتم وضع التصفيات الأفضل ترتيبًا من 16 إلى 23 في الوعاء 3. وأخيرًا، سيتضمن الوعاء 4 الفرق المؤهلة في المراكز 24 إلى 28، بالإضافة إلى ثلاثة عناصر نائبة تمثل الفائزين في التصفيات العابرة للقارات والفائز المتبقي في ملحق UEFA. وستقام المباريات الفاصلة بين القارات يومي 13 و14 يونيو في قطر، حيث يواجه ممثل الاتحاد الآسيوي ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية وممثل الكونكاكاف مع ممثل أوقيانوسيا، في السحب الذي أقيم في 26 نوفمبر 2021. سيتم أيضًا تحديد الفريق النهائي للتأهل من خلال مباريات UEFA في النافذة الدولية من مايو إلى يونيو، وفقًا للقرار الذي اتخذه مكتب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسيبدأ السحب بالوعاء 1 وينتهي بالوعاء 4. سيتم إفراغ كل وعاء تمامًا قبل الانتقال إلى الوعاء التالي. وفقًا لإجراء السحب القياسي، سيتم سحب كرة من وعاء الفريق، متبوعة بكرة من أحد مجموعات المجموعة، وبالتالي تحديد المركز الذي سيلعب فيه الفريق. سيتم فصل الفرق من نفس الاتحاد في كل مجموعة من المجموعات الثماني باستثناء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يمثله 13 فريقًا. وبالتالي، سيكون لخمس من المجموعات الثمانية فريقان أوروبيان.

وستستمر مرحلة المجموعات من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لمدة 12 يومًا وتقام أربع مباريات في اليوم، مما يوفر لجميع الفرق الراحة المثلى بين مبارياتهم وتقديم جدول زمني مثير للجماهير، مع إمكانية حضور ما يصل إلى مباراتين في اليوم الواحد. وفي بداية البطولة، ستسمح طبيعة البلد المستضيف بعدم الحاجة إلى السفر الجوي للتنقل بين الملاعب لأول مرة، ما يساعد على تحسين تفاصيل المباراة المحددة لصالح وراحة المشجعين والفرق ووسائل الإعلام.

وتحدد القرعة النهائية مواعيد المجموعات، وسيتم تأكيد جدول المباريات بعد تخصيص المباريات في الملعب ووقت الانطلاق في كل يوم من أيام المباراة. بعبارة أخرى، بناءً على المباراة المعنية، هناك مجال لتوفير وقت انطلاق أكثر إفادة للجماهير في المنزل، أو في الواقع للجماهير في قطر فيما يتعلق بتخصيص الملعب. وأكد الفيفا أن هذه المرونة الإضافية لن تؤثر على أي جوانب فنية، حيث تقع جميع الملاعب ضمن دائرة نصف قطرها مضغوطة والطقس اللطيف هو المعتاد في شهري نوفمبر وديسمبر في قطر، بغض النظر عن المكان ووقت الانطلاق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»