خدمة "تنقل" لحجز العربات الكهربائية للطواف داخل المسجد الحرام

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين
الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

تحرص الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على توفير الخدمات التي تسهل على ضيوف الرحمن والمعتمرين والزوار أداء مناسك العمرة والعبادات داخل المسجد الحرام بسهولة ويسر، ومن ضمن الخدمات التي توفرها الرئاسة لهم تطبيق "تنقل" والذي يقدم لضيوف الرحمن خدمة حجز العربات الكهربائية للطواف والسعي داخل المسجد الحرام.

نبذة عن تطبيق تنقل

هو أحد تطبيقات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ويهدف إلى تقديم خدمة ضيوف الرحمن للقيام بحجز العربات الكهربائية للطواف والسعي داخل المسجد الحرام.


مزايا تطبيق تنقل

يسهم تطبيق تنقل في الآتي:

- عملية شراء التذاكر والحجز المسبق.

- تقليل التزاحم على نقاط البيع وتسليم العربات بما يحقق التباعد الآمن بين المعتمرين.

- توفير إمكانية الدفع الائتمانية والإلكترونية للمستخدم.

- توفير خدمة الدفع عند الاستلام.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لهيئة المسجد الحرام، كانت قد وفرت مجموعة من الخدمات التوعوية والتعليمية بعدة لغات من خلال مركز التوعية الرقمية والنصح لتوجيه الزائرين، كما حرصت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على فحص جودة مياة زمزم عبر أخذ عينات عشوائية منه وتحليلها كيميائيا للتأكد من سلامته.

فحص ماء زمزم

وتتم عملية فحص ماء زمزم من خلال مختبر خاص يقع في سطح المسجد الحرام، مزود بأعلى المعايير العالمية المتبعة في تحليل مياه الشرب، حيث يقوم موظفي المختبر بسحب عينات يومية من جميع مصادر مياه زمزم (مشربيات -نقاط تعبئة حارة وباردة -خزانات اساتنليس ستيل -حافظات -حافظات محمولة - خزانات تبريد ماء زمزم -عبوات -بئر زمزم)، للتأكد من خلوها من أي ميكروبات.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"