وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 9 مواقع داخل المملكة

انفوغراف
انفوغراف الأحوال المدنية - من حسابها بتويتر
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 9 مواقع داخل المملكة
الأحوال المدنية
انفوغراف
وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 9 مواقع داخل المملكة
2 صور

بهدف اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين، قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 9 مواقع حول المملكة العربية السعودية.

مبادرات الأحوال المدنية

ويأتي ذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها للرجال في مركز قيا, ومركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وقدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة نجران خدماتها في مقر إمارة منطقة نجران لمدة أسبوع للرجال، ولمدة يومين للنساء، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للنساء في أمانة منطقة نجران لمدة يومين.

كما تقوم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة الجوف غداً الثلاثاء بتقديم خدماتها للرجال والنساء في مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز بسكاكا، ويوم الأربعاء في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بسكاكا لمدة يوم واحد لكل منهما.

وأما في منطقة حائل فتقوم الوحدات المتنقلة يوم الأربعاء بتقديم خدماتها للرجال في مقر إمارة منطقة حائل لمدة يومين، فيما تواصل الوحدات المتنقلة بالمنطقة الشرقية تقديم خدماتها للنساء في مجمع العثيم بمحافظة الأحساء لمدة أسبوع.

الخدمات التي توفرها الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

وتسهم الخدمات التي توفرها الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات في اختصار الوقت وتقليل الجهد على عموم المستفيدين من الرجال والنساء، حيث توفر الوحدات المتنقلة خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وفي سياق أخر، فقد أعلنت الأحوال المدنية السعودية عن مواعيد تقديم خدماتها للمستفيدين الحاصلين على مواعيد من منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، في الفترة المسائية خلال شهر رمضان المبارك في 41 مكتبًا للنساء والرجال في مناطق المملكة.

مواعيد مكاتب الأحوال التي تعمل خلال الفترة المسائية في رمضان

وأوضحت الأحوال المدنية، أن مكاتبها ستقدم الخدمة المسائية للمواطنين والمواطنات من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة مساءً حتى الواحدة صباحًا، مشيرةً، إلى أنه يمكن الاطلاع على المكاتب وحجز موعد للمراجعة من خلال نظام المواعيد في منصة "أبشر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"