أسرار مكياج العيون الشرقية Oriental Eye Makeup

من العروض العالمية
من العروض العالمية
من عروض Sergio Hudson
من عروض Sergio Hudson
من عروض Elie Saab
من عروض Elie Saab
 من عروض Rolland
من عروض Rolland
من عروض Sergio Hudson
من عروض Sergio Hudson
 من عروض Chanel
من عروض Chanel
من العروض العالمية
من عروض Sergio Hudson
من عروض Elie Saab
 من عروض Rolland
من عروض Sergio Hudson
 من عروض Chanel
6 صور

بشرة بلون الكراميل، عيون بارزة بالكحل الأسود، وشفاه محدّدة... لطالما عرفت المرأة الشرقية كيف تتعامل مع فنّ المكياج لتتقن أسرار التألق. خطوات سهلة يمكنك من خلالها إتقان تطبيق مكياج عيون بنفحة شرقية، بعدما لفتت أنظارنا هذه الموضة في العروض العالمية.
عندما يتعلق الأمر بتقنيات المكياج الشرقي للعيون، فإن القاعدة هي نفسها للجميع.. لهذا اختاري الأسلوب والتقنية والظل وفق ما يناسبك. وهذا ما سيحدث فرقاً، فمن خلال صناع الموضة، أصبح بين يديك نظرة شاملة عن الألوان التي يمكنك استعمالها في مكياج العيون هذا.

أسرار مكياج العيون الشرقية

من عروض Elie Saab


نضع بين يديك خطوات تطبيق المكياج الشرقي، ونترك لك الحرية في اختيار الشكل والألوان التي تناسبك.
المنتجات التي تحتاجينها
ظلّ العيون:
من الضروري العثور على منتجات التجميل المفيدة لبشرتك، والالتزام بها، والتي تتناسب مع لون بشرتك. أولاً، عليك العثور على لون ظلال العيون المثالي. يمكن أن يكون لونه ترابياً أو زاهياً، كما تلاحظين في صور العروض العالمية، وطالما أنك تشعرين بالرضا عند وضعه على جفونك، فهو مثالي لك. ننصحك باقتناء باليت ظلال عيون شرقية، علماً أنه لا توجد حدود هنا. حيث تنطبق قاعدة واحدة على جميع النساء عند اختيار ظلال العيون، وهي أن تتماشى مع لون بشرتك ولون عينيك.
الكحل الأسود:
المنتج الثاني الذي يجب أن يكون لديك دوماً، هو كحل العيون الأسود. غالباً ما يشتمل المكياج الشرقي على محدد العيون، ولهذا السبب يجب أن تتعلمي كيفية تطبيقه بأفضل طريقة ممكنة.
خطوات التطبيق
بعد ترتيب بشرتك وتغليفها بكريم الأساس المناسب، قومي بما يلي:
إذا كنت مبتدئة، فمن الآمن استخدام نغمات ترابية محايدة. عادة ما يكون لدى المرأة الشرقية بشرة دافئة، لذلك سيكون من الأسهل بالنسبة لك العثورعلى اللون البني أو الظل الترابي المناسب.
1- كيفية وضع ظلال العيون
سواء كانت باليت ظلال عيون لكل يوم، أو للمناسبات، بألوان قوية، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تطبيقها ومزجها بشكل مثالي. دعونا نرى كيفية مزج ظلال العيون.
2- ظلال العيون العارية كقاعدة
ابدئي باستخدام البرايمر، وظلال العيون العاري كقاعدة. استخدمي ظل العيون الأبيض الفاتح، أو الكريمي، على عظم العين لرفع عينك بصرياً.
3- ظلال العيون الداكن
يمكنك اختياره من تدرجات اللون الأرجواني إلى الفوشيا، أو حتى الأخضر. ابدئي بتطبيق الظلال من الزوايا الخارجية لعينيك ثم رفعها لأعلى. ثم ادمجي ظلال العيون باتجاه منتصف الجفن.
إذا أردت إبراز عينيك، خذي ظل الجفون الداكن لأعلى قليلاً، ثم قومي بتحقيق تجعد. أيضاً، إذا كنت تريدين أن يبدو مكياجك أثقل، وأن يكون التجعد أغمق، أضيفي المزيد من ظلال العيون.
تدرج لوني
4- عملية الدمج لتدرّج جميل

باستخدام حركة التربيت، ضعي ظل جفون خفيفاً ولامعاً على الأجزاء الداخلية من جفنك. من خلال القيام بذلك، ستنشئين تدرجاً جميلاً.
5- خطوة أخيرة قبل الكحل
في النهاية، ضعي ظل جفون بنياً غامقاً، أو أسود، على الزوايا الخارجية أكثر قليلاً. اسحبي الظل إلى الجزء الداخلي من العين، للحصول على مزيد من العمق. لا تنسي خط الرموش السفلي.
الأيلاينر
6- تطبيق الكحل الأسود

ليس من السهل وضع الكحل. ولكن يمكنك تعلم كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة.
لرسم الأيلاينر، تحتاجين إلى عمل قاعدة لكحل العيون. باستخدام الفرشاة وليس قلم الأيلاينر الذي يصعب استخدامه أحياناً. ابدئي دائماً بأعلى جفنك، ورسم قاعدة جيدة باتجاه زاوية العين الداخلية. لا تدعي الرسم يتداخل مع التجعد - لأنه سيبدو فوضوياً للغاية، بينما سيبدو كحل العيون كثيفاً جداً.
عند الانتهاء من القاعدة، يمكنك التبديل إلى قلم الأيلاينر لملء الرسم الذي حصلت عليه، ولا تنسي ملء خط الرموش.
7- اللمسات الأخيرة
الخطوة الأولى لإنهاء مكياج عينيك، هي وضع بودرة شفافة فوق ظلال العيون أو الأيلاينر، إذا كنت تعتقدين أنها معرضة للسيلان. إذا كان لديك جفون دهنية بشكل خاص، فهذا إجراء وقائي رائع يجب اتخاذه. إذا لم تكن لديك مشكلة في سيلان مكياج العيون، فلا تترددي في تخطي هذه الخطوة.
8- الرموش
بعد ذلك، سترغبين في معالجة رموشك. إذا كان لديك آلة تجعيد الرموش، جعدي رموشك قبل وضع الماسكرا. إن تجعيد الرموش يمكن أن يجعلها تبدو أكثر وضوحاً. يمكنك حتى استخدام أداة تجعيد الرموش الساخنة للحصول على تأثير أكثر دراماتيكية.
ضعي الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية. يمكنك استخدام مزيج من نوعين مختلفين من الماسكرا للحصول على رموش كبيرة وكثيفة. إذا كنت لا تحبين ملمس الماسكرا التقليدية، جربي الماسكرا المصنوعة من الألياف.
إذا كنت تريدين الارتقاء بمظهر قوي أكثر، ففكري في وضع الرموش الصناعية. يمكنك الاختيار بين شريط من الرموش الصناعية التي تتخطى خط رموشك بالكامل، أو الرموش الفردية، التي يمكنك وضعها في الزاوية الخارجية، أو في أي مكان آخر تريدينه. ستجعل الرموش الصناعية عينيك تبدوان أكبر.
9- الحواجب
إذا كنت بحاجة لملء أي مناطق متفرقة في حاجبيك، فإن أفضل فرشاة لتطبيق منتجات الحاجب هي فرشاة صغيرة بزاوية، أو يمكنك استخدام أي فرشاة ظلال عيون في متناول يدك. لمظهر طبيعي، استخدمي بودرة ناعمة، أو قلم حواجب بدرجة أفتح قليلاً من لونك الطبيعي.
10- الطلة النهائية
أخيراً، أضيفي بعض اللون الوردي إلى وجنتيك. إذا كانت بشرتك شاحبة جداً، ففكري في أحمر خدود بلون الخوخ. ولا تنسي اختيار لون أحمر الشفاه بما يتناسب مع إطلالاتك ونوع مناسبتك.
تابعي المزيد: كيفية تطبيق موضة مكياج العيون العربي