تمارين أسفل البطن
تمارين أسفل البطن للنساء
تمرين البلانك
تمرين البلانك يعدّ من أكثر التمرينات فعالية في شد عضلات البطن
تمارين رياضية
يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات أسفل البطن
تمارين البطن
تمارين فعالة في تقوية عضلات البطن السفلية
تمارين أسفل البطن
تمرين البلانك
تمارين رياضية
تمارين البطن
4 صور

تساعد تقوية عضلات البطن السفلية، على تخفيف آلام أسفل الظهر، واستقرار الجذع، وتحسين التوازن. "سيدتي.نت" يطلعك على تمارين أسفل البطن للنساء في التقرير الآتي:

تمارين أسفل البطن للنساء

إن أفضل تمارين البطن السفلية، هي تلك التي تضع كل التركيز على عضلات البطن المستقيمة، إذ إن مجرد التركيز على هذه العضلات خلال أداء التدريبات بهدوء والحرص على التنفس بشكل صحيح، يمكن أن يساعدك على تنشيطها بشكل أفضل. اختاري من التمارين أدناه ما يتناسب ولياقتك البدنية. قومي بأداء كل حركة 50 ثانية، متبوعة بـ 10 ثوانٍ من الراحة. كرري المجموعة ذات الخمس حركات بأكملها مرتين.

التمرين التركي

استلقي على الظهر ودعي الساق اليمنى والذراع اليمنى مستقيمتين على الأرض وبزاوية 45 درجة من الجسم، واثني الساق اليسرى بحيث تكون القدم مسطحة على الأرض، والذراع اليسرى ممتدة نحو السقف حاملة الدمبل. ابقي عينيك على الوزن، واضغطي على الذراع اليمنى، واجلسي، مستندة على الساعد الأيمن. ثم اضغطي من خلال راحة اليد اليمنى والقدم اليسرى لرفع الوركين في الهواء، والحفاظ على الساق اليمنى مستقيمة. اعكسي الحركة ببطء للعودة إلى نقطة البداية.

تابعي المزيد: أفضل تمارين البطن لشد الترهل

المفصلة

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات أسفل البطن


قفي مع مباعدة قدميك بعرض الوركين. حرّكي قدمك اليمنى للخلف خطوتين وارفعي كعبك لتحقيق التوازن على كرة قدمك. قومي بالانحناء للأمام عند وركيك بظهر مسطح حتى يصبح جذعك موازياً للأرض مع مد ذراعيك للأمام. ثم قفي للعودة إلى نقطة البداية.

الساق المتداخلة

استلقِي على الأرض، مع جعل الظهر مسطحاً، واليدين على الجانبين، والساقين ممدودتين بشريط مقاومة ملتف حول الكاحلين. ارفعي الساقين بشكل مستقيم بحيث تشكلان زاوية 90 درجة مع جذع الرأس والرقبة والكتفين بعيداً عن السجادة. حافظي على استقامة الساقين مع المباعدة بين الكعبين. بعدها، أنزلي كلتا الساقين نحو الأرض، واعكسي الحركة للعودة للبدء. كرري التمرين بالقدم المعاكسة.

الجسر

بعد الاستلقاء على ظهرك مع وضع قدميك على الأرض وثني الركبتين، اضغطي على عضلات المؤخرة وارفعي وركيك عن الأرض حتى يشكل جسمك خطاً مستقيماً من ركبتيك إلى كتفيك. توقفي مؤقتاً في الأعلى، ثم انزلي لأسفل للعودة إلى نقطة البداية.

الكلب الطائر

ابدئي بتثبيت يديك وركبتيك على الأرض، ولفّ شريط مقاومة حول قدميك. اسحبي معدتك للداخل، ثم ارفعي ذراعك المعاكسة ورجلك حتى يتم تمديدهما بشكل مستقيم. مع الحفاظ على استقامة عمودك الفقري، ارفعي كوعك إلى مستوى ركبتك.

تابعي المزيد: تمارين لتنحيف الجزء العلوي للنساء

البلانك

تمرين البلانك يعدّ من أكثر التمرينات فعالية في شد عضلات البطن


ابدئي بتثبيت يديك وركبتيك على الأرض. ضعي يديك مباشرة تحت كتفيك. ارجعي قدميك، واحدة تلو الأخرى. لمزيد من الثبات، اجعلي قدميك أعرض من مسافة الورك. حافظي على خط مستقيم من الكعب حتى الجزء العلوي من رأسك، وانظري لأسفل على الأرض، مع التحديق قليلاً أمام وجهك. الآن، شدّي عضلات البطن، الرباعية، المؤخرة، واثبتي لبضع ثوانٍ.

الحشرة الميتة

استلقِي على الأرض مع ثني الركبتين 90 درجة. ثم، اخفضي ساقك اليمنى ببطء، حتى يلمس كعبك الأرض وذراعك اليسرى الأرضية تقريباً. توقفي مؤقتاً، ثم عودي للبدء وكرري على الجانب الآخر.

أزمة الضفدع

استلقِي على ظهرك ودعي ذراعيك ممدودتين إلى جانبيك. اجلبي قدميك إلى شكل سطح الطاولة، مع ضغط كعبيك معاً. قومي بمدّ ساقيك للخارج، مع الحفاظ على كعبيك قريباً من بعضهما البعض. ثم أعيديهما إلى نقطة البداية.

ركلة الرفرفة

استلقِي على ظهرك مع وضع يديك بجانبك. افردي ساقيك ومدّيهما بزاوية 45 درجة. في حركة ثابتة، ارفعيهما لأعلى ولأسفل في أوقات معاكسة.

* المصدر: Womenhealthmag.com

ملاحظة من "سيدتي.نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: أفضل تمارين لحرق دهون البطن تمنحك جسماً منحوتاً