"كوكبنا صحتنا "..احتفالية اليوم العالمي للصحة

الاحتفال بيوم الصحة العالمي
الصورة من موقع المنظمة العالمية للصحة www.who.int
الاحتفال بيوم الصحة العالمي
الصورة من موقع المنظمة العالمية للصحة www.who.int
الاحتفال بيوم الصحة العالمي
الاحتفال بيوم الصحة العالمي
2 صور

بهدف تعزيز الرفاهية الجسدية والعقلية والعاطفية والاحتفال بها في جميع أنحاء العالم، يتم الاحتفال بالقيمة التي لا مثيل لها للصحة الجيدة بقيادة منظمة الصحة العالمية (WHO) خلال يوم الصحة العالمي في 7 أبريل من كل عام، والذي يواكب الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية (WHO) في عام 1948.
تأتي الاحتفالية لرفع مستوى الوعي حول القضايا المتعلقة بالصحة التي تهم الناس في جميع أنحاء العالم، وجذب انتباه الناس نحو موضوعات صحية محددة تهم الناس في جميع أنحاء العالم.

• "كوكبنا صحتنا"، موضوع احتفالية 2022

الصورة من موقع المنظمة العالمية للصحة www.who.int
الصورة من موقع المنظمة العالمية للصحة www.who.int


في كل عام يتم اختيار موضوع يسلط الضوء على أحد المجالات ذات الأولوية بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية. في مواجهة الوباء الحالي ، والكوكب الملوث ، وتزايد حالات الإصابة بالأمراض ، ، وخلال هذا العام 2022، فموضوع يوم الصحة العالمي هو "كوكبنا ، صحتنا".
وفي ظل الاحتفالية العالمية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية تدعو المنظمة الدول والمؤسسات الصحية العالمية والشركاء لفرصة فريدة للتعافي الأخضر والصحي من جائحة COVID-19 ، الذي يضع صحة الأفراد والكوكب في مركز الإجراءات ويعزز حركة لإنشاء مجتمعات تركز على الرفاهية.
ففي العقود الأخيرة ، أدت التحسينات في الخدمات الصحية وحماية البيئة والتنمية الاقتصادية وعوامل أخرى إلى تحسينات في صحة الناس في جميع أنحاء العالم، مع ذلك ، يُعزى ما يقدر بمليون حالة وفاة مبكرة سنويًا إلى مخاطر بيئية معروفة يمكن تجنبها.
يعد تلوث الهواء والمياه الملوثة وعدم كفاية الصرف الصحي بما في ذلك إدارة النفايات الصلبة والمخاطر المتعلقة ببعض المواد الكيميائية الخطرة والآثار السلبية لتغير المناخ من أكثر التهديدات البيئية إلحاحًا على الصحة العامة في الإقليم. تتفاقم هذه التهديدات للصحة العامة بسبب ضعف ممارسات الحوكمة والتفاوتات المحتملة في الصحة وكذلك بسبب القيادة والخبرة والموارد المحدودة في قطاع الصحة.
ومع ذلك ، يجب أن يكون موضوع كوكبنا ، صحتنا هذا تذكيرًا قويًا لنا بأن حل العديد من هذه القضايا خارج نطاق الاختصاص الحصري لقطاع الصحة ، ونتيجة لذلك ، فإن الاستجابة الفعالة ستتطلب حكومة كاملة ونهج المجتمع بأسره.

الفيديو من موقع منظمة الصحة العالمية www.who.int الفيدو من موقع الفاو - paho-org


تابعي المزيد: هم النصائح الطبية للحفاظ على صحة الجسم في يوم الصحة العالمي

• دعوة للانضمام لاحتفالية اليوم العالمي للصحة

يدعوك الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية who.int، للانضمام في الاحتفال بيوم الصحة العالمي من خلال تقديم رؤية لقصص ملهمة حول الإجراءات التي تتخذها لبناء عالم به هواء نظيف ومياه آمنة وصرف صحي ، حيث يتوفر الغذاء الصحي للجميع ، والمدن الصالحة للعيش ، والاقتصادات المقاومة للمناخ التي تركز على الصحة والرفاهية.

الفيديو من موقع منظمة الصحة العالمية www.who.int

• مشاركة يوم الصحة العالمي 2022

وللمشاركة في يوم الصحة العالمي 2022 يقدم موقع .news18.com عدداً من اقتباسات التمنيات والصور والتهنئة والبطاقات التي تصلح كرسائل الاقتباس أو رسائل قصيرة يمكنك مشاركتها مع أصدقائك على صفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعي للمشاركة فى الاحتفال بيوم الصحة العالمي
1. تحياتي الحارة للجميع بمناسبة يوم الصحة العالمي 2022.
2. دعونا نتعهد بجعل كوكبنا وأجسادنا بصحة جيدة هذا العام. يوم صحة عالمي سعيد.
3. دعونا نلتزم بإعطاء أجسادنا الحب والطعام الذي تستحقه. تناول طعامًا صحيًا وحافظ على صحتك.
4. الوقاية خير من العلاج دائما. اعتني بأحبائك. يوم صحة عالمي سعيد.
5. الصحة هي أعظم ثروة للإنسان. دعونا نحاول الاهتمام بصحتنا أولاً.
6. بمناسبة يوم الصحة العالمي ، دعونا نلتزم بممارسة الرياضة بانتظام.
7. لا يوجد شيء مهم مثل صحة الفرد. يوم صحة عالمي سعيد.
8. دعونا نتخذ خطوة للأمام لتتعلم بشكل أفضل عن صحتنا وأجسادنا ونعمل على تحسينها.
9. في يوم الصحة العالمي هذا ، دعونا نجعل الجميع على دراية بأهمية الصحة الجيدة.
10. يوم صحة عالمي سعيد! لا تعرض صحتك للخطر.

تابعي المزيد: يوم الصحة العالمي: نصائح اختصاصية لجسم سليم بدون أمراض