اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نيسان تكشف تفاصيل منصة سي ام اف - اي في، التي تقوم عليها طرازاتها الكهربائية المستقبلية

تفاصيل منصة نيسان للسيارات الكهربائية
تفاصيل منصة نيسان للسيارات الكهربائية

كشفت نيسان مؤخراً عن أحدث هندسة لسياراتها الكهربائية المتمثلة بمنصة CMF-EV، حيث تسلّط الضوء على التفاصيل الدقيقة التي تقوم عليها طرازاتها الكهربائية المستقبلية.

تُتيح منصة CMF-EV للمصممين فرصاً متعددة للابتكار ومنح طابع جديد لتجارب السائق والركاب. فقد تم تصميمها لتشكّل أساس مجموعة واسعة من المركبات الكهربائية اللافتة ويُتوقع أن تصبح عنصراً رئيسياً من خطة طموحات نيسان 2030، رؤية الشركة طويلة المدى لتمكين التنقل والمجتمع الأوسع من خلال تأثير الكهرباء.

 

منصة نيسان للسيارات الكهربائية
هندسة منصة نيسان للطرازات الكهربائية

كما توفر منصة CMF-EV مزيداً من فرص التعاون ضمن تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي، مما يعزز كفاءة التصنيع لتحقيق الأهداف المستركة لخطة التحالف 2030 ويوفر قيمة إضافية للعملاء في المستقبل الكهربائي.

وكما أعلن مؤخراً شركاء التحالف، ستشكّل المنصة الأساس لـ15 طرازاً كهربائياً بحلول عام 2030.

وستؤدي المنصة المخصصة للسيارات الكهربائية دوراً رئيسياً في مساعدة نيسان على طرح مجموعة مميزة من سيارات الكروس أوفر الكهربائية في أوروبا بالتزامن مع تبنّي معايير جديدة متعلقة بالانبعاثات، فيما تقود أريا المسيرة نحو مستقبل كهربائي.

 

نيسان اريا الكهربائية الفخمة
نيسان اريا الكهربائية الفخمة نتاج المنصة

ومن بين منتجات نيسان المتميزة، ستطرح الشركة سيارة كروس أوفر جديدة كهربائية كلياً ستستخدم هندسة CMF-EV وسيتم إنتاجها كجزء من مبادرة EV36Zero من نيسان، أول منظومة عالمية لتصنيع المركبات الكهربائية تقع بالقرب من مصنع نيسان عالمي المستوى في سندرلاند في المملكة المتحدة.

هندسة مقصورة أشبه بصالة

اعتمد مهندسو نيسان مفهوم الأرضية المفتوحة ومنحوا منصة CMF-EV قاعدة مسطّحة. وخُصصت أماكن للمحركات الكهربائية مباشرةً بمحاذاة المحور الأمامي والخلفي، كما تمّ تصميم حزم البطاريات لتكون رفيعة قدر الإمكان، بحيث تشكّل نظام دعم هيكلي للمنصة.

وأتاحت الهندسة المبتكرة للمصممين حرية التصرّف وفرصة تبنّي مفهوم Ma، وهو فلسفة تصميمية من نيسان تركّز على إتقان استخدام المساحات الفارغة.

وستُعرض مزايا منصة CMF-EV للمرة الأولى في أريا. فقد أتاح مثلاً دفع وحدة التكييف أكثر باتجاه المقدّمة وتحسين وضعيات الجلوس في الأمام والخلف بفضل عدم وجود نفق ناقل الحركة لمصممي نيسان الاستفادة من المساحات المتاحة. وتمتاز مقصورة أريا بالرحابة وبتوفيرها مساحة أكبر للرجلين، مما يجعلها أشبه بالصالة. ويمكن تعديل مساحة المقصورة أكثر بفضل اللوحة المركزية المتحركة.

تناغم تام بين القوة والتحكم

تتيح منصة CMF-EV المبتكرة للعملاء إمكانية اختيار السيارة المناسبة لاحتياجاتهم، حيث يمكنها أن تضمّ مواصفات متعددة للمحركات وأنظمة نقل الحركة، بما في ذلك محرك واحد أو محركان مع تكنولوجيا e-4ORCE.

e-4ORCE هي تكنولوجيا التحكّم بالدفع الكلي الأكثر تقدماً من نيسان. ويحقق هذا النظام المبتكر التوازن المثالي بين الأداء القوي والتحكم غير المسبوق بفضل سلسلة من مدخلات المحرك والمكابح الدقيقة، مما يمنح السائق الثقة خلال القيادة على مجموعة متنوعة من أسطح الطرق.

وتقدم تكنولوجيا e-4ORCE  تجربة قيادة ديناميكية وواثقة، كما تحدّ من ميل السيارة عند الكبح، مما يعزز توازن الفرامل بين المقدمة والخلفية لضمان الثبات وتوفير تجربة قيادة سلسة للسائق والركاب.