اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قداس الفصح بغياب الملكة إليزابيث للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب العائلة الملكية في إنستغرام
تغيبت الملكة إليزابيث الثانية عن مناسبة رسمية جديدة ومهمة جداً بعد أن غابت للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً عن قداس يوم الفصح الذي أقيم بكنيسة سانت جورج في وندسور.
وقد جاء ذلك بسبب ظروفها الصحية والإرهاق الذي كانت تعاني منه قبل فترة، وقد مثلها ​الأمير ويليام​ وزوجته كيت ميدلتون مع طفليهما الأمير جورج والأميرة تشارلوت، بينما تغيب الأمير الصغير لويس، في هذه المناسبة.
وقد صدر بيان عن الديوان الملكي حول الأمر، ورد فيه أيضاً "أنه على الرغم من غياب جلالتها عن الخدمة، إلا أن الملكة إليزابيث الثانية ستواصل عقد اجتماعات عبر الإنترنت وأداء واجبات احتفالية أخرى".
يشار إلى أن قداس يوم الفصح أقيم في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور (موقع العديد من حفلات الزفاف الملكية، بما في ذلك أعراس الأمير هاري وميغان ماركل في مايو 2018 وكذلك يوم الأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر 2018).

لقاء سري جمع الأمير هاري وميغان ماركل مع الملكة إليزابيث

وكانت الملكة إليزابيث الثانية قد استقبلت الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في بريطانيا بشكل سري بعيداً عن الإعلام منذ أيام.
وشكلّت زيارة ميغان ماركل برفقة زوجها الأمير هاري إلى بريطانيا لرؤية الملكة إليزابيث الثانية صدمة لدى الصحافة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، خاصة أنها جاءت بعد الكثير من الأخبار التي تحدثت عن خوف هاري من زيارة بريطانيا دون حماية، إضافة إلى توتر العلاقة بينهما وبين أفراد العائلة المالكة.
وذكر موقع BBC نقلاً عن متحدث باسم الأمير هاري وميغان ماركل أن الثنائي التقيا الملكة يوم أمس الخميس 14 أبريل/ نيسان بعد وصولهما إلى المملكة المتحدة، حيث توقف الزوجان في قصر ويندسور خلال طريقهما إلى لاهاي في هولندا لحضور دورة ألعاب "إنفيكتس" التي تنطلق غداً السبت في 16 أبريل/ نيسان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»