أبل تتيح ميزة "أمان الاتصال في الرسائل" لحماية الأطفال

صورة لطريقة تفعيل ميزة أبل الجديدة
طريقة تفعيل ميزة أمان الاتصال للأطفال - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لخاصية أمان الاتصال في الرسائل
خاصية أمان الاتصال في الرسائل لحماية الأطفال - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لطريقة تفعيل ميزة أبل الجديدة
صورة لخاصية أمان الاتصال في الرسائل
2 صور

أعلنت شركة أبل أن ميزة الأمان التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لمسح الرسائل المرسلة من وإلى الأطفال ستظهر قريبًا على أجهزة آيفون البريطانية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية، فإن الميزة المشار إليها باسم "أمان الاتصال في الرسائل"، تسمح للآباء بتشغيل التحذيرات لأجهزة آيفون الخاصة بأطفالهم. عند التمكين، سيتم فحص جميع الصور المرسلة أو المستلمة بواسطة الطفل باستخدام تطبيق الرسائل بحثًا عن العري.

إذا تم العثور على عُري في الصور التي تلقاها طفل مع تشغيل الإعداد، فسيتم تعتيم الصورة، وسيتم تحذير الطفل من أنه قد يحتوي على محتوى حساس ويتم دفعه نحو الموارد من مجموعات أمان الأطفال. إذا تم العثور على عُري في الصور المرسلة من قبل الطفل، يتم تطبيق إجراءات حماية مماثلة، ويتم تشجيع الطفل على عدم إرسال الصور، ويتم إعطاؤه خيار "إرسال رسالة إلى شخص راشد".

تتم جميع عمليات المسح "على الجهاز"، مما يعني أن الصور يتم تحليلها بواسطة آيفون نفسه، ولا ترى أبل أبدًا الصور التي يتم تحليلها أو نتائج التحليل، على حد قولها.

وقالت الشركة في بيان إن "الرسائل تحلل مرفقات الصور وتحدد ما إذا كانت الصورة تحتوي على عُري، مع الحفاظ على التشفير التام للرسائل.. تم تصميم الميزة بحيث لا يترك الجهاز أي إشارة للكشف عن العري. لا تتمكن أبل من الوصول إلى الرسائل، ولا يتم إرسال إشعارات إلى الوالد أو أي شخص آخر".

وأسقطت شركة أبل أيضًا العديد من الخيارات المثيرة للجدل من التحديث قبل الإصدار. في إعلانها الأولي عن خططها، اقترحت الشركة أنه سيتم تنبيه الآباء تلقائيًا إذا أرسل الأطفال الصغار، الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا، أو تلقوا مثل هذه الصور، في الإصدار النهائي، لا يمكن العثور على هذه التنبيهات في أي مكان.

وتقدم الشركة أيضًا مجموعة من الميزات التي تهدف إلى التدخل عند البحث عن محتوى متعلق باستغلال الأطفال في Spotlight أو Siri أو Safari.

كما أُعلن في الأصل في صيف 2021، كانت سلامة الاتصالات في الرسائل وتحذيرات البحث جزءًا من ثلاثة ميزات تهدف إلى الوصول في ذلك الخريف إلى جانب iOS 15. أثبتت ثالث هذه الميزات، التي من شأنها مسح الصور قبل تحميلها على iCloud والإبلاغ عن أي صور مطابقة لاستغلال الأطفال جنسيًا، أنها مثيرة للجدل للغاية، وأجلت أبل إطلاق الثلاثة أثناء تفاوضها مع مجموعات الخصوصية وسلامة الأطفال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»