بارتفاع 1388 قدما.. تصميم أكبر ناطحة سحاب كهربائية في نيويورك

صورة ناطحة سحاب JPMorgan Chase
ناطحة سحاب JPMorgan Chase - الصورة من موقع CNN
صورة التصميم الداخلي لناطحة سحاب JPMorgan Chase
التصميم الداخلي لناطحة سحاب JPMorgan Chase - الصورة من موقع CNN
صورة ناطحة سحاب JPMorgan Chase
صورة التصميم الداخلي لناطحة سحاب JPMorgan Chase
2 صور

كشفت الشركة المصرفية الأمريكية العملاقة JPMorgan Chase عن تصميم مقرها العالمي الجديد المتطور في 270 Park Avenue، المقرر أن يكون عبارة عن ناطحة سحاب، مما يعزز التزامها تجاه مدينة نيويورك.

وبحسب صحيفة CNN الأمريكية، فإن ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 1388 قدمًا والمكونة من 60 طابقًا، والتي صممها Foster + Partners - ستكون أكبر برج كهربائي بالكامل في مدينة نيويورك مع صافي انبعاثات تشغيلية صفرية وجودة هواء داخلية استثنائية تتجاوز أعلى المعايير في الاستدامة والصحة والعافية. سيساعد في تحديد مكان العمل الحديث بالبنية التحتية للقرن الحادي والعشرين والتكنولوجيا الذكية و2.5 مليون قدم مربع من المساحة المرنة والتعاونية التي يمكن أن تتكيف بسهولة مع مستقبل العمل.

هذا المشروع هو الأول في إطار خطة Midtown East Rezoning المبتكرة لمدينة نيويورك، والتي تشجع بناء المكاتب الحديثة وتحسينات المجال العام والنقل في المنطقة التجارية. مع التزام المقر الجديد هذا، ستظل JPMorgan Chase واحدة من أكبر أرباب العمل في نيويورك وستستمر في إحداث تأثير كبير على الاقتصاد المحلي، ومساعدة الشركات الصغيرة ودعم نمو الوظائف الإضافي مع تعافي المنطقة من الوباء العالمي.

تقوم الشركة أيضًا باستثمار كبير للمساعدة في تحسين البنية التحتية للمدينة ونظام النقل والعمل بشكل وثيق مع هيئة النقل الحضرية. من المتوقع أن يكتمل المشروع بنهاية عام 2025.

خلال فترة البناء وحدها، سيخلق المشروع أكثر من 8000 وظيفة بناء من 40 اتحادًا محليًا، مما يؤدي إلى نشاط اقتصادي إضافي بقيمة 2.6 مليار دولار لمدينة نيويورك و3.6 مليار دولار لولاية نيويورك بشكل عام.

وجدت دراسة مستقلة أجرتها شركة Deloitte أنه من خلال عشرات الآلاف من الموظفين المحليين وعمليات JPMorgan Chase، تساهم الشركة بمبلغ 29.8 مليار دولار في النشاط الاقتصادي السنوي لمدينة نيويورك، مما يحفز 40.000 وظيفة إضافية في العديد من الصناعات المحلية. في ولاية نيويورك، تساهم الشركة بما مجموعه 39.8 مليار دولار سنويًا في اقتصاد الولاية، مما حفز 61000 وظيفة إضافية بشكل عام.

وسوف يستوعب المبنى الجديد ما يصل إلى 14000 موظف، ليحل محل منشأة قديمة تم تصميمها في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي لحوالي 3500 موظف. سيوفر مساحة خارجية أكبر 2.5 مرة على المستوى الأرضي من شارع بارك وماديسون أفنيوز، ويضم أرصفة أوسع وساحة عامة كبيرة في شارع ماديسون مع مساحات خضراء طبيعية ووسائل راحة أخرى موجهة نحو السكان والعمال والزوار الذين يترددون على الحي في على أساس يومي.

وكان مفهوم التصميم الجديد هو إنشاء إضافة خالدة إلى بارك أفينيو، والتي تحتفل بالتاريخ المعماري الشهير للمدينة وتشكل رمزًا جديدًا قويًا للجيل القادم من الأبراج المكتبية في نيويورك.

باستخدام أحدث نظام هيكلي للتغلب على قيود الموقع وعلى مستوى الأرض، يسمح هيكل عمود المروحة المبتكر والدعامة المثلثة للمبنى بلمس الأرض برفق عبر الكتلة بأكملها. من خلال رفع المبنى عن الأرض بحوالي 80 قدمًا، فإنه يمتد من وجهة النظر من مدخل بارك أفينيو إلى ماديسون أفينيو.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»