التأمينات الاجتماعية السعودية: 4 خطوات للاستفادة من خدمة متابعة الطلبات

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، إنفوجرافًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، توضح من خلاله خدمة متابعة الطلبات، والمستفيدون منها وخطوات الخدمة.

خدمة متابعة الطلبات

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن خدمة متابعة الطلبات تمكن عملاء نظام التأمينات من متابعة سير معاملاتهم وطلباتهم إلكترونيًا، مشيرة إلى أن المستفيدون من هذه الخدمة جميع العملاء.

وحول خطوات الخدمة، ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها تشمل 4 خطوات، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: الدخول على موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

- الخطوة الثانية: اختيار الأيقونة المناسبة (أفراد – الأعمال).

- الخطوة الثالثة: اختيار أيقونة متابعة الطلبات.

- وأخيرًا، تعبئة البيانات، ثم الضغط على استعلام.

المؤسسة تؤكد استمرار عمل قنوات خدمة العملاء خلال إجازة العيد

وعلى صعيد آخر، ومع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك، فقد أعلنت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن استمرارية العمل لقنوات خدمة العملاء خلال إجازة العيد عبر مركز الاتصال وقنوات الخدمة الرقمية، مرحبة بتواصل عملائها على الرقمين (8001243344 – 920014000) أو عبر مراسلة حساب العناية بالعملاء في "تويتر"، أو الزيارة الافتراضية عبر موقع المؤسسة www.gosi.gov.sa.

ووفقًا للمؤسسة، فإن قنوات خدمة العملاء (مركز الاتصال – الزيارة الافتراضية) ستكون متاحة طيلة إجازة العيد اعتبارًا من بداية الإجازة الرسمية يوم الثلاثاء 26 أبريل الجاري وحتى يوم الأحد الموافق 1 مايو المقبل من الساعة 9 صباحًا وحتى الثالثة مساءً، باستثناء يوم الجمعة سيكون العمل من الساعة الواحدة إلى الخامسة مساءً، فيما سيتوقف العمل أول وثاني أيام العيد، هذا وسيستأنف العمل بعد إجازة عيد الفطر يوم الأربعاء الموافق 4 مايو المقبل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الـ3 مساء، عدا يوم الجمعة من الساعة الواحدة إلى الخامسة مساء.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أيضًا أن حسابها في "تويتر" للعناية بالعملاء سوف يقدم خدماته خلال فترة إجازة العيد بما فيها أيام إجازة نهاية الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة فجرًا، فيما سيتوقف العمل أول وثاني أيام العيد، على أن يستأنف العمل بعدها بذات الأوقات يوم الأربعاء الموافق 4 مايو المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص واهتمام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تقديم الخدمات للعملاء وفق أعلى درجات التميّز والكفاء، مؤكدةً إمكانية تنفيذ كافة المعاملات والخدمات عبر القنوات الإلكترونية المختلفة كـ(الموقع الإلكتروني، وتطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية) طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الـ24 ساعة بشكل ذاتي وبكل سهولة ويسر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".