صورة لزوجة حامل
أسباب الولادة في الشهر السابع
صورة لامرأة عند الطبيب
نظمي زياراتك إلى الطبيب 
صورة لقياس محيط خصر الحامل
راقبي وزنك جيداً 
صورة لتوأم
ولادة التوأم
صورة لزوجة حامل
صورة لامرأة عند الطبيب
صورة لقياس محيط خصر الحامل
صورة لتوأم
4 صور

الأطفال المولودون في الشهر السابع هم مبتسرون. من المرجح أن تحدث الولادة المبكرة عندما تعاني الأم من مشكلة صحية - مثل مرض السكري - أو تقوم بأشياء ضارة أثناء الحمل ، مثل التدخين. وإذا كانت تعيش في كثير من التوتر، أيضاً يؤدي ذلك إلى جعل طفلها يولد مبكراً.
إن ولادة طفل مبكراً تجعله يعاني من مشاكل صحية. يمكن التحكم في بعضها لكن لا يمكن التحكم في البعض الآخر. إليك ما يمكنك فعله للحصول على حمل صحي، كما ينصحك الأطباء والمتخصصون.

كيف يمكنني البقاء بصحة جيدة أثناء الحمل؟


أثناء الحمل ، ساعدي طفلك على النمو بقوة وبصحة جيدة. فتأكدي من:

1 – نظمي زياراتك إلى الطبيب

نظمي زياراتك إلى الطبيب


 احصلي على رعاية ما قبل الولادة هي الرعاية الصحية التي تحصلين عليها أثناء الحمل. حيث يجب أن تخططي لزيارات منتظمة قبل الولادة وطوال فترة الحمل.

2 - احصلي على علاج للمشاكل الصحية

من الأفضل إذا كان لديك أي مشاكل صحية (مثل مرض السكري أو الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم) أن تكون تحت السيطرة قبل الحمل. ولكن إذا لم تفعلي ذلك، فتحدثي إلى طبيبك على الفور بشأن خطة العلاج.

3 - اتبعي نظاماً غذائياً صحياً

من المهم تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية قبل الحمل وأثناءه. تناولي فيتامين ما قبل الولادة للتأكد من حصولك على ما يكفي من حمض الفوليك والحديد والعناصر الغذائية الهامة الأخرى.

4 – راقبي وزنك جيداً

راقبي وزنك جيداً

 

يعتمد مقدار الوزن الذي يجب أن تكتسبيه على مقدار وزنك قبل الحمل. يجب أن تكتسب معظم النساء اللواتي يتمتعن بوزن صحي حوالي 25 إلى 35 رطلاً أثناء الحمل. ومن المحتمل أن تكسب النساء ذوات الوزن الزائد أقل.
تعرّفي إلى المزيد: الحمل بعد الولادة القيصرية: الخطورة ومدة الانتظار

5 - لا تدخني

يمكن أن يساعدك الابتعاد عن التبغ أنت وطفلك على تجنب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة ، مثل المتلازمة الجنينية، لذلك احصلي على المساعدة للإقلاع عن التدخين.

6 - انتظري 12 شهراً على الأقل بين كل حمل

قد تؤدي زيادة الوقت بين حالات الحمل إلى تقليل فرص الولادة المبكرة، خاصة إذا كان لديك طفل خديج من قبل.

أشياء لا يمكنك التحكم بها أثناء الحمل


بعض الأشياء التي قد تزيد من فرص الولادة في الشهر السابع خارجة عن إرادتك. هذا لا يعني أن طفلك سيولد مريضاً أو مبكراً جداً. وتذكري أن معظم الأطفال يولدون بصحة جيدة. فيما يلي بعض الأشياء التي لا يمكنك السيطرة عليها أثناء الحمل:
1 – عمرك:
الأمهات اللواتي يبلغن من العمر 17 عاماً أو أقل أو 35 عاماً أو أكثر، هم أكثر عرضة لإنجاب طفل خديج. من المرجح أن تصاب الأمهات المراهقات بارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ويقل احتمال حصولهن على الرعاية الصحية التي يحتجن إليها. كما من المرجح أن تعاني النساء الأكبر سناً من مشاكل صحية قبل الحمل.
2 - عدد المواليد:

أشياء لا يمكنك التحكم بها أثناء الحمل


تزداد فرص إنجاب طفل خديج إذا كانت الأم حاملاً بتوأم أو ثلاثة توائم أو أكثر. حيث يولد أكثر من نصف التوائم في وقت مبكر.
3 - صحتك
قد تحتاج الأمهات المصابات بمشاكل مثل مرض السكري أو الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم إلى زيارة الطبيب في كثير من الأحيان للسيطرة على هذه الحالات.
4 - مشاكل الحمل المبكر
المرأة التي سبق لها ولادة مبكرة، أو  مولودها كان بمشاكل صحية أو عيب خلقي، هي أكثر عرضة لمشاكل الحمل في المستقبل.
تعرّفي إلى المزيد: أمور يجب القيام بها عندما تكتشفين أنك حامل


ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص