اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح فترة الخطوبة للبنات

Untitled design - 2022-05-15T123814.826
فترة الخطوبة
نصائح للبنات في فترة الخطوبة
فترة الخطوبة
التعرف على شخصية خطيبك
فترة الخطوبة
نصائح فترة الخطوبة للبنات
فترة الخطوبة
فترة الخطوبة
فترة الخطوبة
4 صور

تعتبر الخطوبة من أهم المراحل التي تمر بها البنات لتوطيد المشاعر والتعارف على صفات شريكها المستقبلي عن قرب. كذلك تُعد فترة الخطوبة بمثابة فترة تحضيرية لتأسيس شركة مستقلة ليست متوقفة على تجهيز منزل الزوجية وحفل الزفاف فحسب، بل تتيح اكتشاف بعضهما البعض من حيث الطباع، الأخلاق والسلوكيات التي ستجمعهما في منزل الزوجية.
لذلك، تقترح الأستاذة "أمل مهران" المستشارة التربوية وخبيرة العلاقات الاجتماعية والأسرية أهم نصائح للفتاة في فترة الخطوبة التي ستساعدها في الوصول إلى أقصى درجات التفاهم مع خطيبها وإنجاح العلاقة و تتويجها بالزواج.

نصائح فترة الخطوبة للبنات

نصائح فترة الخطوبة للبنات


1- اكتشفي احتياجات خطيبك النفسية من خلال التعرف على طبيعة نشأته الاجتماعية والتراكمات النفسية التي مر بها على مدار مراحل عمره المختلفة.
2- أعطي خطيبك فرصة للتعرف على شخصيتك الحقيقية دون إظهار انطباعات ليست مرتبطة بشخصيتك الحقيقية.
3- تأكدي من أن الصراحة مع الشريك خلال فترة الخطوبة جسر عبور إلى حياة زوجية مستقرة.
4- استشيري أهل الخبرة في قراراتك أثناء الخطوبة دون التسرع أو اللجوء إلى صديقاتك المقربات مهما كانت خبرتهم، فظروف كل واحدة مختلفة عن حياتك الحالية والمستقبلية.
5- تجنبي إفشاء أسرارك أثناء الخطوبة للآخرين.

التعرف على شخصية خطيبك


6- اعترفي بالخطأ وابتعدي عن العناد خلال فترة الخطوبة للوقوف على الأخطاء ومعالجتها جذرياً قبل الزواج.
7- اجعلي فترة الخطوبة بمثابة نقطة محورية لتبادل الزيارات مع عائلتك وعائلة خطيبك، وذلك لتوطيد العلاقات وإيجاد الحلول المناسبة التي تُرضي الطرفين في حال ظهور أي مشكلة.
8- اتبعي أسلوب الاحترام المتبادل، الحوار البنَّاء، التفاهم بأصوات منخفضة، عدم إطالة فترة الزعل بينكما، فكلها مباديء أساسية لهيكلة الشركة المستقلة التي ستجمعكما تحت إدارة اسمها الحب المسؤول وليس الحب المبني على الشعارات وكلام الأحلام.
9- وضحي كل ما يضايقكِ خلال فترة الخطوبة دون خجل، فالزواج يحمل معه المسؤوليات التي لا تحتاج إلى المجاملات.
10- اتركي مساحة تحمل مباديء الخصوصية، الاستقلالية، الثقة، لتجنب النزاعات المستقبلية التي قد تهدم حياتك الزوجية دون سابق إنذار.
11- ستظل الاختلافات الشخصية بينك وبين خطيبك بمثابة المعادلة الكيميائية التي تتطلب جهداً متبادلاً للوصول إلى حياة زوجية مستقرة وبناءة مدى الحياة.