وصول الوفد الهندي المشارك في مهرجان كان السينمائي وهذه هي رسالة رئيس الوزراء الهندي

ديبيكا بادوكون - الصورة من حسابها على إنستغرام
ديبيكا بادوكون - الصورة من حسابها على إنستغرام
ديبيكا بادوكون - الصورة من حسابها على إنستغرام
ديبيكا بادوكون - الصورة من حسابها على إنستغرام
أنوراج ثاكور- الصورة من حسابه على تويتر
أنوراج ثاكور- الصورة من حسابه على تويتر
ديبيكا بادوكون - الصورة من حسابها على إنستغرام
ديبيكا بادوكون - الصورة من حسابها على إنستغرام
أنوراج ثاكور- الصورة من حسابه على تويتر
3 صور

وصل وزير الرياضة وشؤون الشباب ووزير الإعلام والبث الإذاعي "أنوراج ثاكور" إلى مهرجان كان السينمائي اليوم، وكان في استقباله سفير الهند لدى فرنسا "جاويد أشرف". سيترأس "أنوراج ثاكور" الوفد الهندي خلال ليلة الإفتتاح فيMarché du Film - Festival de Cannes غداً، 18 مايو، حيث حصلت الهند على لقب "بلد الشرف" في Marché du Film - Festival de Cannes. وفي الوقت نفسه، "ديبيكا بادوكون"، التي سافرت إلى الريفيرا الفرنسية أمس، هي عضو في لجنة التحكيم في مهرجان الأفلام المرموق. "آيشواريا راي باتشان" ستظهر أيضاً في مهرجان كان في وقت لاحق اليوم، من بين مشاهير آخرين. حصلت الهند على لقب "بلد الشرف" في Marché du Film - Festival de Cannes وسينضم العديد من المشاهير إلى الوزير للسير على السجادة الحمراء في هذا الحدث الكبير.

سيشارك "أنوراج ثاكور" العديد من المشاهير الهنود الآخرين للسير على السجادة الحمراء في احتفالات ليلة افتتاح Marche Du Film على شاطئ ماجستيك، من بينهم "آر رحمان"، "نوازالدين صدِّيقي، "نايانثرا"، "بوجا هيدج"، "براسون جوشي"، "آر مادهافان"، "ريكي كيج". وسيكون أيضاً "شيخار كابور"، "تمانا بهاتيا"، "فاني تريباثي"، والمغنية الشعبية "مامي خان" جزءاً من الوفد الذي يقوده وزير الاتحاد.

رسالة رئيس وزراء الهند للوفد المشارك

قبل حضور وزير الإعلام والإذاعة "أنوراج ثاكور"، والوفد الهندي في مهرجان كان 2022، صاغ رئيس الوزراء "ناريندرا مودي" رسالة تعبر عن فخره الكبير. ذكرت رسالة رئيس الوزراء "مودي": "يسعدني معرفة المزيد عن مشاركة الهند كدولة شرف فيMarche du Film - Festival de Cannes. بينما تحتفل الهند بالذكرى 75 لاستقلالها، والذكرى 75 لمهرجان كان السينمائي، بالإضافة إلى 75 سنة من العلاقات الدبلوماسية الهندية الفرنسية تعزز الفخر والفرح المرتبطين بالمعالم الهامة". وأضافت المذكرة: "الأفلام والمجتمع هما صورتان متطابقتان لبعضهما البعض. فالسينما تعرض المشاعر الإنسانية والتعبيرات بطريقة فنية، وتربط العالم معاً بمسار مشترك من الترفيه. الهند هي أكبر دولة منتجة للأفلام في العالم. مع أفلام بالعديد من اللغات من مناطق مختلفة، يُعد التنوع في قطاع الأفلام لدينا رائعاً. التراث الغني والتنوع الثقافي هما نقاط القوة في الهند. لدينا الكثير من القصص التي يجب استكشافها. تمتلك الهند حقاً إمكانات هائلة لتصبح مركز المحتوى في العالم. لا تزال حكومة الهند ثابتة في جهودها من أجل زيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية في قطاع الأفلام". "من تسهيل عمليات الإنتاج المشترك للأفلام الدولية، إلى ضمان آلية النافذة الواحدة للحصول على أذونات التصوير في جميع أنحاء البلاد، تقدم الهند إمكانيات سلسة لصانعي الأفلام في العالم. مواقعنا الرائعة، البراعة التكنولوجية في صناعة الأفلام، مواهب الشباب والشابات توفر خلفية مثالية لصانعي الأفلام". وأضاف: "إنه لمن المشجع أن نلاحظ أن فيلماً لأحد أشهر صانعي الأفلام في الهند، "شري ساتياجيت راي"، أُعيد عرضه في قسم كلاسيكيات كان، عندما تحتفل الهند بالذكرى المئوية لميلاد صانع الأفلام الأسطوري. هذه النسخة من مهرجان كان السينمائي هو خاص من نواحٍ كثيرة. العديد من الشركات الناشئة من الهند ستعرض قوتها لعالم السينما. سيعرض جناح الهند جوانب من السينما الهندية ويعزز الشراكات الدولية والتعلم".

فيروس كورونا يحرم أكشاي كومار من المشاركة في مهرجان كان

ممثل بوليوود "أكشاي كومار"، أيضاً، كان على وشك أن يكون جزءاً من الوفد الهندي في مدينة كان، لكن تم اختباره إيجابياً لـ Covid-19، وبالتالي، اضطر إلى تخطي الحدث. وفي تغريدة على موقع تويتر، قال إنه سيغيب عن الحفل لأنه أصيب بالفيروس وسيفتقد التواجد هناك. قال: "كنت أتطلع حقاً إلى تأصيل السينما لدينا في جناح الهند في كان 2022، لكن للأسف كانت نتيجة اختبار كوفيد إيجابية. الكثير من أطيب التمنيات لكم وللفريق بأكمله. سأفتقد حقًا التواجد هناك".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»