اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهلال الأحمر السعودي يطلق مبادرة "مدرسة آمنة" للتعريف بالإسعافات الأولية

هيئة الهلال الأحمر
هيئة الهلال الأحمر

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، عن إطلاقها مبادرة "مدرسة آمنة"، التي تهدف لتدريب جميع العاملين بالمنظومة التعليمية من معلمين ومعلمات وكادر إداري إضافة إلى الطلاب على أساسيات الإسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي تدخلًا عاجلًا لحين وصول الفرق الإسعافية.

عن المبادرة التي تم إطلاقها

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي عبدالعزيز الصوينع، أن هذه المبادرة تتضمن تقديم مجموعة مختلفة من الدورات التدريبية التي تناسب مختلف الأعمار في المدارس، على رأسها الإسعافات الأولية ودعم الحياة الأساسي ودعم الإصابات ما قبل المستشفى، مشيرًا إلى أن المدرسة التي ستحصل على هذه الدورات سيوضع عليها لافتة مكتوب عليها "مدرسة آمنة" للتأكيد بأن جميع الموجودين بالمدرسة باتوا قادرين على إجراء الإسعافات الأولية الضرورية.

وأكد الصوينع أهمية تعلم الإسعافات الأولية خاصة في المدارس، وكيف يمكن لها أن تكون سببًا في إنقاذ الأرواح، داعيًا جميع المعلمين والمعلمات بتعلم الإسعافات الأولية.

وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي قد كشفت في تقريرها السنوي لعام 2021م أنها قدمت مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية التوعوية الموجهة لأفراد المجتمع بمختلف مناطق المملكة، واستفاد منها أكثر من مليون 158 ألف مستفيد، بينهم ما يزيد على 57 ألف من الطلاب والمعلمين والعاملين بالكادر الإداري في 334 مدرسة.

من جهة أخرى دشَّنَ المديرُ العامُ للتعليم بمنطقة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي، والمدير العام لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الدكتور عادل بن عبده عريشي اليوم، مبادرة "مسعف في كل مدرسة "التي تشرف على تنفيذها إدارة الشؤون الصحية المدرسية وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، وذلك على مسرح الإدارة العامة للتعليم بمدينة جيزان.

وجرى خلال التدشين استعراض أهداف المبادرة في نشر الوعي الصحي، وإكساب المتدربين والمتدربات المهارات الإسعافية الصحيحة للتعامل مع مختلف الحالات التي قد تحدث في الميدان التعليمي، حيث ستُنَفَّذُ المبادرةُ في جميع مكاتب التعليم لاستهداف أكثر من 565 معلماً و670 معلمة في جميع المراحل التعليمية؛ من أجل تثقيفهم وتدريبهم على الإسعافات الأولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"