بعد لقاء العمالقة.. ريال مدريد يفوز على ليفربول ويتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا

هدف ريال مرديد في ليفربول
لحظة هدف ريال مدريد في ليفربول - الصورة من موقع نيويورك تايمز
صورة نجوم ريال مدريد
فريق ريال مدريد - الصورة من موقع سكاي سبورت
هدف ريال مرديد في ليفربول
صورة نجوم ريال مدريد
2 صور

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، فوزًا صعبًا على حساب نظيره الإنجليزي فريق ليفربول، مساء السبت، في اللقاء العالمي الذي أقيم على ملعب فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك بنتيجة .

وشهدت المباراة تفوقًا هجوميًّا في بدايتها لصالح فريق ليفربول، إلا أن الدفاعات المدريدية كانت بالمرصاد لهجمات الريدز المتكررة، بينما كان الميرينجي يستغل الاندفاع الهجومي لليفربول ويخطف هجمات مرتدة سريعة، أحرز منها هدفًا عن طريق كريم بنزيما، قبل أن يُلغى بداعي التسلل، في الدقيقة 45.

وأحرز فينيسيوس جونيور، الهدف الأول للميرينجي في الدقيقة 59 من عمر الشوط الثاني، وحاول بعدها ليفربول إدراك التعادل، إلا أن دفاع الريال كان على أفضل حال، ومنع الليفر من أكثر من هدف محقق.

وبعد الفوز بهذه النسخة، يؤكد ريال مدريد صدارته بين أندية أوروبا كأكثر فريق حصولًا على بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 نسخة، بينما حقق ليفربول البطولة الأهم في القارة العجوز 6 مرات فقط، ساهم النجم المصري محمد صلاح في فوز الريدز بالمرة السادسة.

وتأهل الفريق الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على فريق فياريال الإسباني، بينما تأهل ريال مدريد على حساب مانشستر سيتي بعد مباراتين ماراثونيتين، حسمهما الفريق الإسباني لصالحه في النهاية.

من جانب آخر، لم يحقق فريق ليفربول الإنجليزي هذا الموسم سوى بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد الفوز على تشيلسي في مباراة نارية حسمتها ركلات الترجيح، وفاز الريدز في النهاية.

وكان ليفربول قد فشل في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" بعد أن كان قريبا من تحقيقه في المباراة الأخيرة من البطولة، حيث كان ليفربول فائزا على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، ومانشستر سيتي خاسرًا من أستون فيلا بهدفين، إلا أن السيتي قلب الطاولة على الجميع وعاد بريمونتادا تاريخية وفاز بثلاثة أهداف، ليتوج رسميا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»