كيف تعرفين أن زوجك فقد اهتمامه بك وكيف تتصرفين؟

اهتمام الزوج
كيف تكسبين اهتمام زوجك بك؟
قلة الإهتمام
زوج يفضّل مشاهدة التلفزيون على الجلوس معك
اهتمام الزوج
إعادة اهتمام الزوج بزوجته
قلة الإهتمام
علامات تُنبئك بفقد اهتمام زوجك بكِ
اهتمام الزوج
قلة الإهتمام
اهتمام الزوج
قلة الإهتمام
4 صور
تمرّ العلاقة الزوجية بالعديد من الصعوبات، مما قد يؤدي إلى فقدان اهتمام الزوج بزوجته، فيبتعد عنها شيئاً فشيئاً، مما يدفع المرأة إلى التساؤل ما إذا كان زوجها قد ملَّ منها، وما هو سبب هذا البُعد وقلة الاهتمام؟ وفيما يلي من موقع Bonobology سلسلة من العلامات التي تدل على أن زوجك بدأ يفقد اهتمامه بكِ ويشعر بالملل في علاقتكما.

علامات قلة اهتمام الزوج بزوجته

1- الصمت الدائم

علامات تُنبئك بفقد اهتمام زوجك بكِ

احذري صمتَ زوجك وهدوؤه الدائم، فهما علامتان من علامات الملل والضيق.

2- عدم تقدير الأعمال التي تقومين بها

إن كان زوجك يشعر بالملل من علاقتكما، سيتفادى التعبير عن تقديره لكِ أو عن مشاعره وعواطفه تجاهك.

3- الانتقاد السلبي

يميل الزوج إلى افتعال المشاكل وتكبيرها عندما يفقد اهتمامه بكِ. لا تستغربي إذا كان ينتقدك انتقاداً لاذعاً باستمرار.

4- عدم الرغبة في البقاء بالمنزل

يحاول الرجل قدر الإمكان الابتعاد عن المنزل لتفادي قضاء الوقت مع زوجته، بل يفضّل الخروج مع الأصدقاء أو التوجه لمنزل عائلته إذا كان من النوع الذي يميل إلى الجلوس بالمنزل.

5- تفضيل مشاهدة التلفزيون

زوج يفضل مشاهدة التلفزيون على الجلوس معك

من العلامات التي تنذر بالخطر وفقدان أهمية الزوج بزوجته هي تفضيل مشاهدة التلفزيون أو الموبايل على قضاء وقت الفراغ من الزوجة، إن كان يُفضّل البقاء في المنزل وعدم الخروج.

6- تراجع الرغبة العاطفية

من أبرز وأهم علامات الملل وعدم الاهتمام والضيق من الزوجة.

7- عدم الاتصال بالزوجة خلال النهار

هل توقف زوجك عن الاتصال بكِ فجأة خلال النهار؟ هل تشعرين أنه لم يعد يشعر بالرغبة في التحدث معكِ خلال النهار؟ هل تلاحظين أنه لم يعُد يشتاق إليكِ خلال النهار؟ هذه علامات تدل على أنه يمر بفترة من الروتين والملل تجعله يفقد الاهتمام بكِ.

كيف تتصرف المرأة إذا شعرت بإهمال زوجها؟

إعادة اهتمام الزوج بزوجته

يمكن أن يعود السبب في قلة اهتمام الرجل للزوجة إلى السبب المعتاد؛ وهو اختلاف معايير المرأة عن الرجل. ولكن عليكِ أن تعرفي أن ما تفعلينه لتجذبي انتباهه قد يُزيد الأمر سوءاً، لذلك من خلال الأسطر التالية سنتحدث عن الأمور التي تجذب انتباه الرجل للزوجة وتجعله يهتم بها من دون أن تطلب منه.

1- أعطيه مساحته

بمجرد شعورك بافتقاد اهتمام الرجل بكِ، ستبدئين بطريقة لا إرادية بمحاصرته بالأسئلة: "ماذا هناك؟ هل يوجد شيء خاطئ قمت به؟" وغيرها من الأسئلة التي لا تُصلح شيئاً، لذلك يجب أن تعرفي أن كل ما عليكِ فعله في هذه المرحلة هو أن تعكسي تصرفاته كالمرآة. فإذا شعرتِ أنه يحتاج مساحة شخصية؛ أعطيها له قدر المستطاع، وتأكدي أنه سيعود للاهتمام كسابق عهده إذا فعلتِ هذا. أما إذا حاصرتِه بالأسئلة والتضييق عليه، فبنسبة كبيرة ستفقدين ما تبقى من اهتمام بداخله.

2- التركيز على حياتك

كيف تكسبين اهتمام زوجك بك؟

أكثر الأشياء التي تدفعك إلى التصرف الخاطئ هو الانتظار، فالانتظار يجعلكِ تشعرين أن الوقت لا يمر، وتبدأ الأفكار السوداوية في مراودتك. لذلك ركزي على حياتك، سواء العمل أو الأصدقاء، لا تقومي بمحاصرته. اتركيه يعود هو لما كان عليه بمفرده. إلحاحك أو انتظارك لن يفيد.

3- لا تتحدثي معه عن إهماله لكِ

بمجرد ما تشعر المرأة بفقد اهتمام زوجها، يدخل سيل من الأفكار إلى عقلها. هل العلاقة انتهت هكذا؟ هل توجد طريقة لجعله يعود؟ وغيرها من الأفكار التي يمكن أن تقعي فيها، وهي أن تدعيه للجلوس والتحدث عن الأمر.
لا تفعلي هذا، انتظري ربما يكون سبب فقده للاهتمام بكِ مشاكل أخرى في حياته، أو أنه يُقيِّم العلاقة. لذلك، إذا قمتِ بذلك، فأنت تدفعينه بعيداً أكثر.

4- اجعليه هو من يبحث عنكِ

هل تتذكرين بداية علاقتكما؟ كان هو الذي يبحث عنكِ ويحاول أن يجدك. عودي به إلى سابق عهدكما، واجعليه يشعر أنكِ غير متاحة، ولكن ليس بشكل مفتعل. اجعلي الأمر يبدو عفوياً.