هيئة الموارد البشرية بأبوظبي تطلق برنامج "المسعف الإماراتي".. رابط وشروط التسجيل

هيئة الموارد البشرية بأبوظبي تطلق برنامج "المسعف الإماراتي" - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر
هيئة الموارد البشرية بأبوظبي تطلق برنامج "المسعف الإماراتي" - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي على تويتر

أعلنت هيئة الموارد البشرية في أبوظبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، عن إطلاق برنامج أكاديمي بعنوان "المسعف الإماراتي" لخريجي الثانوية العامة، وذلك بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، وكلية فاطمة للعلوم الصحية.

وأوضحت الهيئة، أن البرنامج يستهدف تدريب الطلاب في مجال الإسعافات الطبية، وتأهيلهم للعمل مستقبلاً في وظائف هيئة أبوظبي للدفاع المدني.

شروط التسجيل في برنامج "المسعف الإماراتي"

وحول شروط التسجيل في برنامج "المسعف الإماراتي"، أشارت هيئة الموارد البشرية إلى أن شروط التسجيل تشمل الآتي: أن يكون من مواطني دولة الإمارات، ألا يتجاوز العمر عن 24 سنة، أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة كالآتي نسبة 75% في المسارين النخبة والمتقدم ونسبة 80% في المسار العام.

كما تشمل الشروط أيضًا الحصول على شهادة الآيلتس بمعدل 5 أو شهادة الإمسات في اللغة الإنجليزية بمعدل 1100، والحصول على شهادة الإمسات بمعدل 1100 في الرياضيات ومادتين من المواد العملية التالية (الأحياء، وكيمياء وفيزياء)، وألا يقل الطول عن 165 سم ولا يقل الوزن عن 60 كجم للذكور، وألا يقل الطول عن 155 سم ولا يقل الوزن عن 50 كجم للإناث.

رابط التسجيل في برنامج "المسعف الإماراتي"

ويمكن للطلاب الراغبين التسجيل في البرنامج من خلال الرابط التالي:

https://www.tamm.abudhabi/services/education/hra/apply-to-a-job-vacancy/search-and-apply?lang=en

امتيازات برنامج "المسعف الإماراتي"

وأشارت هيئة الموارد البشرية إلى أن امتيازات البرنامج تشمل الآتي: صرف مكافأة شهرية للمنتسبين 14.500 درهم خلال فترة التسجيل، إلى جانب الحصول على شهادة الدبلوم الأكاديمي المعتمد من وزارة التربية والتعليم، والتعيين بعد إتمام البرنامج بنجاح.

إعداد وتنفيذ برنامج تدريب مصرفي في سوق أبوظبي العالمي

يذكر أنه خلال شهر أبريل 2022، وقعت هيئة الموارد البشرية، و أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، وبنك مصر، مذكرة تفاهم لإعداد وتنفيذ برنامج تدريب مصرفي في سوق أبوظبي العالمي، وتسهم مذكرة التفاهم في توثيق أواصر التعاون الاستراتيجي بين الأطراف المعنية لتسهيل تبادل المعرفة والارتقاء بما توفره أكاديمية سوق أبوظبي العالمي من منصات تثقيفية وتدريبية في مجال الخدمات المصرفية.

كما تهدف الشراكة إلى صقل مهارات المواطنين الإماراتيين الطموحين وتسهيل دمجهم في القطاع الخاص ودعمهم في الحصول على فرص عمل ملائمة ومستدامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"