اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شد البطن المترهل بوصفات طبيعية
شد البطن المترهل بوصفات طبيعية
زيت جوز الهند لشد البطن
زيت جوز الهند لشد البطن
وصفات طبيعية لشد البطن
وصفات طبيعية لشد البطن
شد البطن المترهل بوصفات طبيعية
زيت جوز الهند لشد البطن
وصفات طبيعية لشد البطن
3 صور

يعاني كثير من النساء من الجلد المترهل في منطقة البطن وخصوصاً مع التقدم في السن، أو فقدان الوزن أو الحمل؛ نتيجة حدوث ضعف في الأنسجة التي كانت تربط خلايا الجلد، حيث يترهل الجلد، ويتدلى حول المعدة وأسفل البطن. إليك وصفات طبيعية لشدّ البطن:

- بياض البيض

بياض البيض هو أحد العلاجات المنزلية الفعّالة لشدّ الجلد في منطقة البطن، بفضل احتوائه على الألبومين، وهو بروتين مسؤول عن إعادة بناء خلايا الجلد وتحسين مرونة الجلد. وللتطبيق الموضعي، اكسري بيضتين وافصلي البياض في وعاء آخر. يخفق بياض البيض ويضاف إليه قطرة من عصير الليمون، مع قليل من العسل. بعد ذلك دلّكي بطنك واتركي الخليط يعمل لمدة 15 دقيقة. اشطفي القناع بالماء الدافئ وربتي على بشرتك حتى تجف. استخدمي الأقنعة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند لشد البطن

يعدُّ زيت جوز الهند أحد أفضل العلاجات المنزلية لشدّ جلد البطن المترهل، بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، حيث يحتوي زيت جوز الهند على مركّبات تعمل على عكس تأثيرات الجذور الحرّة على جسمك. إذا كانت التجاعيد ناتجة عن أضرار أشعة الشمس، يمكنك أيضاً استخدام الزيت للحماية من أشعة الشمس. وللحصول على بشرة صلبة، ضعي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند على الجلد ودلكي جيداً، حيث يحسّن التدليك تدفق الدم ويحفّز استجابة الجسم المضادّة للشيخوخة. افعلي هذا الروتين قبل خمس دقائق من الذهاب إلى الفراش، واتركي الزيت يعمل طوال الليل. كرري ذلك كل ليلة لمدة أسبوعين.

 

تابعي المزيد: سرطان الجلد: أطعمة شائعة ترفع إمكانية الإصابة بأخطر أنواعه

 

- القهوة للجلد المترهل

يعتبر مقشر القهوة من أفضل العلاجات المنزلية لشدّ بشرة المعدة. ويؤدي استخدام مشروبات القهوة في روتين العناية بالبشرة إلى إبطاء الشيخوخة، ويزيل أيضاً رواسب الدهون في خلاياك. ولعمل هذا العلاج المنزلي، اخلطي 1/4 كوب من القهوة المطحونة والسكر البني مع 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة، بالإضافة إلى ملعقتين من زيت جوز الهند. باستخدام أصابعك، ضعي العجينة على بطنك وافركيها بحركات دائرية لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. اشطفي المزيج بالماء الدافئ، وكرري ذلك مرة أو مرتين أسبوعياً.

- بندق الساحرة

بندق الساحرة هو أحد العلاجات المنزلية الفعّالة لشدّ جلد البطن المترهل، وإصلاح الجلد المتضرر من الشمس. حيث يعمل بندق الساحرة على تقليص الخلايا والأنسجة، مما قد يؤدي إلى التخلص من الجلد المتجعد في البطن. كما أنّ لبندق الساحرة العديد من الفوائد الصحية، مثل علاج التهاب العين، ومكافحة البكتيريا، وتقليص المسام. وتشير التقارير إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون المستخلص في روتين جمالهم يشعرون بشدّ الجلد بعد غسل القناع. قومي بنقع كرة قطنية في مستخلص بندق الساحرة وربتي بها على بطنك. اتركي السائل ليجف على بشرتك وتجنّبي الشطف. كرري العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

- شرائح الخيار

يعتبر الخيار من العلاجات المنزلية الرائعة لشدّ الجلد. غالباً ما تستخدم شرائح الخيار للعين كعلاج فعّال للسواد تحت العينين ولشدّ الجلد. ومع ذلك، فهو أيضاً أحد العلاجات الفعّالة لشد جلد البطن؛ كونه يرطّب البشرة وينعم التجاعيد من الجلد المترهل. كما يعمل أيضاً على تقليص المسام ومحاربة السموم التي تُضعف الأنسجة. يمكنك عصر الخيار أو عمل قناع. افركي المستخلص على البطن واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي العصير بالماء الفاتر، وكرري هذه الخطوات كل يوم. وللحصول على أفضل النتائج، أضيفي بياض البيض وثلاث قطرات من زيت الزيتون الذي يحتوي على الفيتامين E.

- تمارين رياضية

يمكن أن تساعدك تمارين رفع الأثقال على بناء العضلات وتقليل ظهور الجلد المترهل في منطقة البطن. وللحصول على نتائج سريعة، مارسي تمارين رفع الأثقال لمدة 30 دقيقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. إذا لم يكن لديك أوزان في المنزل، يمكنك استخدام عبوات المياه. ويفضل استشارة مدرب للحصول على خطة تمرين ناجعة لشدّ بطنك المترهل.


• المصدر: beautymed.ca


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: فوائد الشمام للنساء مذهلة.. لا تستغني عنها في فصل الصيف