‏تعرفوا على أهداف مبادرة السبت البنفسجي التابعة لهيئة ‏رعاية ذوي الإعاقة ‏

هيئة رعاية الأشخاص ذوي الأعاقة
هيئة رعاية الأشخاص ذوي الأعاقة

أعلنت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال فيديو بثته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن موعد انطلاق مبادرة السبت البنفسجي ستكون اعتباراً من يوم السبت 1 محرم 1444هـ الموافق 30 يوليو 2022م والذي يهدف إلى تقديم الخصومات والتخفيضات والعروض للأشخاص ذوي الإعاقة.

‏ونسقت الهيئة مع وزارة التجارة لدعم المبادرة من خلال التعميم على الغرف التجارية والشركات والمتاجر لحثها على المشاركة، حيث تعد من المبادرات المجتمعية الهادفة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة وسيتمكن التاجر من المشاركة في هذه المبادرة دون فقدانه رصيد التاجر السنوي.

علماً أن هذه المبادرة حققت نجاحاً مميزاً في العام الماضي حيث شارك بها أكثر من 1500 نقطة بيع واستفاد منها الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مناطق المملكة.

وتؤكد هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على المشاركة في هذه المبادرة من منطلق المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 باندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

‏كما دعت الهيئة الراغبين بالتسجيل في هذا اليوم التواصل معها عبر البريد الإلكتروني [email protected]

مبادرة السبت البنفسجي

هي عبارة عن يوم مخصص لتقديم عروض ومزايا تجارية وخدمية للأشخاص ذوي الإعاقة في السبت الأخير من شهر يوليو لكل عام. يعتبر هذا اليوم مخصص للعروض و المزايا والخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، لتعزيز الاهتمام بهم و رفع مستوى العطاء و الدعم لهم مما يساهم في تمكينهم وتوفير احتياجاتهم في شتى المجالات.

أهداف هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

• ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم.

• تعزيز الخدمات التي تقدمها الجهات للأشخاص ذوي الإعاقة، بما يساعد على حصولهم على الرعاية والتأهيل اللازمين.

• تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع.

• رفع مستوى الوقاية واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتحديد أدوارها فيما يتعلق برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"