اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماعز باكستاني قد يدخل موسوعة غينيس!!

ماعز
ماعز قد تدخل موسوعة جينيس
يُمكن لماعز مولود حديثاً أن يحمل الرقم القياسي العالمي في عمر أيام فقط بعد أن وُلد بأذنين طويلتين بشكل غير عادي يبلغ طولهما 19 بوصة.

سيمبا الماعز قد تلتحق بموسوعة غينيس




بحسب موقع Daily Mail، ولد الماعز "سيمبا"، التي تعني الأسد باللغة السواحيلية، في كراتشي بباكستان قبل أيام قليلة، في مزرعة ماعز في أكبر مدينة في باكستان تسمى Nagra Farm، لكنه أصبح بالفعل من المشاهير المحليين. فعلى الرغم من أن "سيمبا" البالغ من العمر حوالي أسبوعين، فإن أذنيه طويلتان لدرجة أنهما يجران على الأرض أثناء سيره. مالك "سيمبا"، "محمد حسن ناريجو"، مغرم بالفعل بـ"سيمبا" وقال: "نأمل قريباً أن يكون سيمبا حاملاً لرقم قياسي في موسوعة غينيس". ربما تكون آذان "سيمبا" الطويلة نتيجة لطفرة جينية أو اضطراب وراثي، لكن يبدو أنه يسير على ما يرام. تعتبر تربية الماعز من الأعمال التجارية الشائعة في باكستان- ويرجع ذلك جزئياً إلى أنها مناسبة للتضاريس المتنوعة. لا يوجد حالياً ماعز يحمل موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول آذان- لكن هناك كلاباً تحمل نفس التكريم.

آذان الماعز الطويلة

تميل الماعز عموماً إلى أن يكون لها آذان طويلة، لكن الماعز النوبي، الذي يُقال إنه سلالة "سيمبا"، لها أطول آذان من بين جميع الأنواع. تؤدي آذان الماعز غرضاً مهماً للغاية لأنها تساعد في إبقائها باردة في درجات الحرارة المرتفعة. تختلف درجات الحرارة في باكستان بسبب اختلاف التضاريس، ولكن في الصيف يمكن أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 47 درجة مئوية. لحسن الحظ بالنسبة لـ"سيمبا"، تميل درجات الحرارة إلى أن تكون أقل بكثير من ذلك- لكنها لا تزال شديدة الحرارة، وتصل بانتظام إلى منتصف الثلاثينيات في الصيف.