موظف سعودي ينقذ طائرة من حريق وآخر طبيب يولد سيدة على متن طائرة

صورة طائرة في مطار
طائرة في أحد المطارات
صورة طائرة في الجو
طائرة في الجو
صورة طائرة في مطار
صورة طائرة في الجو
2 صور

في واقعة مثيرة للدهشة، استطاع موظف بالخدمات الأرضية بمطار الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية، من إخماد حريق اندلع في عجلات طائرة إفريقية من طراز إيرباص.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية، فإن الموظف الذي يُدعى "أحمد الرافعي" كان مدركًا لخطورة الوضع، إلا أنه قال إنه فعل ما كان سيفعله أي شخص آخر، وأضاف "الحمد لله أنني تمكنت من إخماد الحريق في الوقت المناسب ولم يصب أحد بأذى".

وفي موقف آخر، تطوع طبيب سعودي لإنقاذ امرأة حامل على متن رحلة طيران بروناي المتجهة إلى أستراليا، بعد أن أطلق طاقم الطائرة مكالمة للاستعلام عن وجود طبيب على متن الرحلة.

وقال الدكتور ملفي الخنجر، طبيب الصحة العامة، إنه خلال رحلته إلى أستراليا على متن طائرة خطوط رويال بروناي الجوية، وبعد نصف ساعة من إقلاعها، صدرت مكالمة من طاقم الرحلة للركاب للاستفسار عن حضور الطبيب.

وأضاف: "لقد قدمت نفسي للطاقم، ووجد أن هناك سيدة فلبينية تعاني من آلام المخاض، وكانت في الأسبوع الثامن والثلاثين من الحمل، وبعد الفحص البدني، اتضح أنها على وشك القيام الولادة".

وتابع: "طلبت من طاقم العمل تجهيز المعدات المتوفرة والتواصل مع المحطة الأرضية لطلب استشارة من أي طبيب متخصص لتسجيل توصياته، وبعد أخذ التوصيات كان الأمر عائدًا لي ولطاقم العمل".

وأوضح: "الحمد لله، لقد ولدت الطفلة على متن الطائرة، وتابعنا حالة الأم والطفل طوال الرحلة التي استغرقت 3 ساعات، وكانت هي ومولودها بصحة جيدة، والحمد لله، وتم استقبال الأم في المطار بالورود".

ومنذ أيام، أعلنت الخطوط السعودية أن طائرتها من نوع بوينج 777 والتي كانت متجهة من الرياض إلى مانيلا، تعرضت بعد هبوطها في مطار نينوي أكينو الدولي بالعاصمة الفلبينية للإنزلاق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"