صورة لشجرة الكادي
فوائد ماء الكادي للحامل
صورة لحامل تتناول ماء الكادي
التغلب على الغثيان والقيء
صورة لطبيب يجري تحليل السكر
ضبط مستويات السكر في الدم
صورة لحامل تتناول ماء الكادي المغلي
معالجة الحمى والصداع
صورة لحامل تتناول ماء الكادي
زيادة الشهية
صورة لحامل تتناول ماء الكادي
علاج السرطان
صورة لشجرة الكادي
صورة لحامل تتناول ماء الكادي
صورة لطبيب يجري تحليل السكر
صورة لحامل تتناول ماء الكادي المغلي
صورة لحامل تتناول ماء الكادي
صورة لحامل تتناول ماء الكادي
6 صور

تعتبر أزهار وأوراق نبات الكادي غذاءً مهماً ويستخرج منها في الوقت نفسه ماء الكادي، الذي له العديد من الفوائد الصحية للحامل، ويرجع السبب الرئيسي إلى فائدتها احتواء ماء الكادي على بعض المركبات المهمة المفيدة للصحة.

على الجانب الآخر وفقاً لموقع "هيلث لاين"، يعد ماء الكادي مصدراً للفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة في الجسم مثل، البيتا كاروتين، وفيتامين سي، والثيامين، ويحتوي أيضاً على الألياف المفيدة للجهاز الهضمي .

فوائد ماء الكادي للمرأة الحامل

1. التغلب على الغثيان والقيء

تناول المرأة الحامل ماء الكادي يمكن أن يقلل من الغثيان والقيء

يحدث الغثيان والقيء عادة في بداية الحمل بسبب زيادة الهرمونات، ويمكن التغلب عليهما بتناول ماء أوراق الكادي، وأثبتت العديد من الأبحاث أن تناول المرأة الحامل لبعض المشروبات مثل الزنجبيل، يمكن أن يقلل من الغثيان والقيء في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذلك يوصى بتناول مرة واحدة يومياً لمدة 4 أيام .

تعرّفي إلى المزيد: نظرية رمزي: هل يمكن حقاً التنبؤ بالنوع البيولوجي لطفلك؟

2. ضبط مستويات السكر في الدم

يساعد ماء الكادي في التحكم بمستويات السكر في الدم

يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى الإصابة بمرض السكري، ويمكن للحامل التغلب على سكر الحمل عن طريق تناول مغلي ماء الكادي، ويساعد تناوله على خفض نسبة الجلوكوز في الدم وزيادة إفراز الأنسولين .

3. مضاد للسرطان

يقلل تناول ماء الكادي من تطور نشاط السرطان بالجسم

يمكن لماء الكادي أن يمنع نمو الخلايا السرطانية لاحتوائها على مضادات الأكسدة، مثل بيتايونون وهي مركبات ثبت أنها تقلل من تطور نشاط السرطان بالجسم، وتلف الخلايا، وتعمل على محاربة الأمراض التنكسية مثل السرطان.

تعرّفي إلى المزيد: هل يمكنني الخضوع لأي إجراءات تجميلية وأنا حامل؟

4. مضاد للجراثيم والميكروبات

فائدة أخرى لأوراق الكادي، هي كونه مضاداً للبكتيريا وللميكروبات، ويمكن لمحتوى المركبات الموجودة في هذه الورقة أيضاً محاربة الفيروسات، مثل فيروس الأنفلونزا.

5. تقليل التوتر والقلق

تناول ماء الكادي أثناء الحمل يمكن أن يساعد في التغلب على التوتر والقلق، خاصة في الثلث الثالث من الحمل أو قبل الولادة، و يمكن لماء الكادي أيضاً التغلب على الأرق أو صعوبة النوم والمساعدة على الاسترخاء .

6. معالجة الحمى والصداع

الماء المغلي لأوراق الكادي له تأثير مضاد للالتهابات

يعالج ماء الكادي الحمى، حيث أثبتت الدراسات أن الماء المغلي لأوراق الكادي له تأثير مضاد للالتهابات ويساعد في علاج الحمى والسعال والصداع. ووجدت العديد من الدراسات أن تناوله يمكن أن يخفف أيضاً من التهابات المسالك البولية لدى المرأة الحامل.

7. زيادة الشهية

الرائحة العطرة لأوراق الكادي تحفز الشهية

يمكن أن تنخفض الشهية أثناء الحمل، بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم، ويمكن للرائحة العطرة لمغلي أوراق الكادي أن تحفز الشهية لدى الحامل، لذلك يوصى بتناول الماء المغلي لأوراق الكادي على الأقل مرتين في اليوم، لاستعادة الشهية المفقودة أثناء الحمل.

تعرَّفي إلى المزيد: عصائر صيفية منعشة ومفيدة للحامل

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج؛ عليكِ باستشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك