رجل في أواخر العشرينات يفشل في العثور على وظيفة لأنه يبدو كأنه طفل أكثر من كونه رجلاً

شاب صيني
الشاب ماو شنغ - الصورة من موقع odditycentral.com
شاب صيني
الشاب ماو شنغ - الصورة من موقع odditycentral.com
شاب صيني
الشاب ماو شنغ - الصورة من موقع odditycentral.com
شاب صيني
شاب صيني
شاب صيني
3 صور

قد يكون المظهر الأصغر من عمرك الحقيقي نعمة للكثيرين ، ولكن بالنسبة لشاب عشريني في الصين ، فإن مظهره الشاب جدًا غير المعتاد لعنة، لأنه أثر على حياته المهنية فهو يمنعه من الحصول على وظيفة، فلا يعتقد معظم أرباب العمل أنه كبير في السن كما يدعي.
وقد أثار الفيديو الذي نشره الشاب ضجة كبيرة بين عشية وضحاها، بعد أن انتشر المقطع الذي تم تصويره على دوين تيك توك (تيك توك الصيني )، ليتصدر الفيديو الترند في سرعة مدهشة عندما اشتكى الشاب من عدم تمكنه من العثور على عمل لإعالة والده المريض بسبب مظهره الشاب. فما الحكاية؟ تعرفي إليها في السياق التالي..

• شاب في هيئة طفل

الشاب ماو شنغ - الصورة من موقع odditycentral.com


تعود حكاية الفيديو الذي أحدث الضجة للشاب الصيني ماو شنغ من دونغقوان، وتم تصويره الأسبوع الماضي، وحكى فيه عن صعوبة العثور على وظيفة لأن مظهره الخارجي يبدو وكأنه طفل أكثر من كونه رجل في أواخر العشرينات من عمره.
حسب موقع odditycentral.com، وقف مظهر شنغ في طريقه لتأمين وظيفة ، وقد ظهرت معاناة الشاب الذي يبلغ 27 عاما، وقال إنه غير قادر على الحصول على وظيفة بسبب وجهه الذي يشبه الأطفال "بيبي فيس" علاوة على قصر قامته، وأكد شنغ (عبر الموقع السابق) إن والده كان يتعافى من سكتة دماغية وأنه يريد دعمه ، لكنه لا يستطيع القيام بذلك بدون عمل، فقد جرب حظه في المصانع المحلية وسعى لبعض العمل مع الأصدقاء. لكن بينما كان أصدقاؤه يعملون ، ظل عاطلاً عن العمل.
تابعي المزيد: بدأ مشروعه بعمر الـ19 وأصبح مليونيرًا بالـ26.. من هو البريطاني بن فرانسيس؟

• خوف من الاتهام بعمالة الأطفال

عندما كان شنغ يبحث عن عمل ، اشتكى من أن أرباب العمل اتهموه بسبب مظهره بإخفاء عمره الحقيقي. كما خسر شنغ فرصًا وظيفية لأن بعض أصحاب العمل لا يريدون تطفل السلطات عليهم واتهامهم بعمالة الأطفال بسبب مظهره الطفولي إذا قاموا بتعيينه، حيث يجد الجميع أن الشاب لا يبدو مظهره أكثر من 10 سنوات، وفي الفيديو ، شوهد شنغ وهو يعرض بطاقة هويته التي تذكر أنه ولد في عام 1995.

عقب انتشار الفيديو عبر الإنترنت، لمست قصة شنغ قلوب الملايين في جميع أنحاء الصين، وتأثر الكثيرون بمحنته، فقد شعروا بالفزع ونددوا بالتمييز الذي تعرض له شنغ واتهم العديد منهم أرباب العمل بعدم منحه فرصة بسبب مظهره الشاب غير المعتاد.
على الجانب الأكثر إشراقًا وبعد أيام قليلة ، بدأت عروض العمل تنهال على Sheng من رواد الأعمال من مختلف المناطق بالصين وتواصل معه الكثيرون لتقديم المساعدة ومنحه وظائف مناسبة.

• وظيفة وخطط لحياة عائلية سعيدة

الشاب ماو شنغ - الصورة من موقع odditycentral.com

حسب موقع news18.com، وفي مقطع فيديو لاحق ، تمت مشاركته على TikTok الصيني، تم العلم أن Sheng قبل أحد العروض وتم توظيفه بنجاح، و يهدف Sheng الآن إلى كسب ما يكفي حتى يتمكن من دعم والده في شفائه. بمجرد تسوية الأمور بالنسبة إلى Sheng ، يخطط أيضًا للبحث عن شريكة لحياته ليبدأ حياة عائلية سعيدة.

  • هرمون مسئول عن التوقف عن النمو

حسب الموقع السابق فعلى الرغم من أن العديد من منافذ الأخبار في الصين قد التقطت قصة ماو شنغ ، لم يذكر أي منهم أي سبب طبي لمظهر الشاب البالغ من العمر 27 عامًا، إلا أنه حسب موقع my.clevelandclinic.org ، يؤكد الاطباء أن مظهر شنغ له علاقة بالغدة النخامية التي تتحكم في النمو البدني. فهناك العديد من الحالات المماثلة حيث البالغون عالقون في أجساد الأطفال بسبب الغدة النخامية فهي المسئولة عن هرمون النمو (GH) عند الأطفال الهرمون المحفز للنمو.، والذي يساعد الأطفال على النمو ليكونوا أطول وأضخم، فيتحولون من مظهر وجسد الأطفال لمظهر وهيئة البالغين.
تابعي المزيد: شاهد.. حرص وخدمة مثالية تجلب الشهرة لساعي بريد