اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا لم يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك

7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا لم يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك
جهاز iPhone - طرق لأستكشاف الأخطاء وإصلاحها - الصورة من موقع businessinsider
7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا لم يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك
جهاز iPhone - طرق لأستكشاف الأخطاء وإصلاحها - الصورة من موقع businessinsider
7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا لم يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك
7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها إذا لم يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك
2 صور

توقف العديد من الأشخاص عن استخدام إصدار سطح المكتب من iTunes تمامًا، وبدلاً من ذلك اعتمدوا على المزامنة اللاسلكية، والتي غالبًا ما تكون أكثر ملاءمة، إذا كنت لا تزال تقوم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كبل USB، فقد تواجه أحيانًا مشكلة لا يتعرف فيها iTunes على جهاز iPhone الخاص بك.

وبحسب ما نشره موقع businessinsider، هناك عدد من الأسباب المحتملة، لذا يمكنك الإطلاع على سبع طرق تمكنك من خلالها إصلاح اتصال الكمبيوتر بهاتفك عندما لا يتعرف iTunes على جهاز iPhone الخاص بك.

تابعوا المزيد: الإصدار التجريبي من iOS 16 متاح الآن.. إليك كيفية تنزيله على جهاز iPhone الخاص بك وإلغاء تأمين ميزاته الجديدة

تأكد من أن iTunes لديه آخر التحديثات

هل تستخدم أحدث إصدار من iTunes؟ إذا كان قديمًا، فقد يكون هناك عدم توافق في البرنامج أو خطأ يمنع جهاز iPhone الخاص بك من الاتصال بشكل صحيح، تُعلمك Apple بوجود إصدار جديد من iTunes تلقائيًا عند بدء تشغيل التطبيق، لذلك إذا رأيت إشعارًا بالتحديث، فلا تقم بإلغائه قم بتثبيت التحديث.

تابعوا المزيد: "واتساب" يطوّر ميزات جديدة لحفظ الرسائل وترشيحات المحادثات غير المقروءة المشفرة

تأكد من إلغاء قفل iPhone الخاص بك

أحيانًا تكون الأشياء البسيطة حقًا هي التي يمكنها إصلاح خلل محير إذا كنت تواجه مشكلة في التعرف على جهاز iPhone الخاص بك، فأغلق iTunes ثم قم بإلغاء قفل جهاز iPhone وتأكد من وجوده على الشاشة الرئيسية (وليس شاشة التطبيق) أعد تشغيل iTunes ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

تابعوا المزيد: البريد الصوتي المرئي لا يعمل.. 7 طرق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على iPhone و Android

دع iPhone يثق بهذا الكمبيوتر

عند توصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد ترى رسالة على جهاز iPhone الخاص بك تسألك عما إذا كان يمكنك الوثوق بهذا الكمبيوتر، إذا قمت بذلك، فلا تتجاهل هذه النافذة أو ترفضها انقر فوق الثقة، لن يتمكن iTunes من الاتصال بجهاز iPhone الخاص بك ما لم تؤكد أن الهاتف يمكنه الوثوق بهذا الكمبيوتر.

تابعوا المزيد: 6 طرق لإصلاح خطأ "لا يوجد إنترنت مؤمن" في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11

أعد تشغيل جهاز iPhone وجهاز الكمبيوتر

من المحتمل أن السبب وراء عدم تعرف iTunes على هاتفك هو أن هناك نوعًا من خلل البرنامج المؤقت هذا صحيح بشكل خاص إذا كان يمكنك عادةً الاتصال، لكنه لا يعمل الآن، للتخلص من معظم مشكلات البرامج، أعد تشغيل كل من جهاز iPhone وجهاز الكمبيوتر.

قم بإزالة الكبل الذي يربط جهاز iPhone والكمبيوتر ثم أعد تشغيل الكمبيوتر بالطريقة المعتادة: انقر فوق ابدأ، متبوعًا برمز الطاقة ثم إعادة التشغيل. بعد ذلك، أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ابدأ تشغيل iTunes وأعد توصيل جهاز iPhone الخاص بك.

تابعوا المزيد: أفضل طرق لالتقاط لقطة شاشة على نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11

استبدل كابل USB الخاص بك

تستهلك كبلات USB وتتلف وتنكسر داخليًا حتى إذا كانت نهاية العمل تبدو وكأنها في حالة جيدة، فقد يتم اختراق الأسلاك الموجودة أسفل الغلاف، خاصةً إذا كانت بها انحناءات حادة جرب الكابل على جهاز آخر أو استبدله بكابل آخر وحاول مرة أخرى.

تابعوا المزيد: هل شبكة WiFi في المطار آمنة؟ طرق للحفاظ على أمان بياناتك عند استخدام شبكات المطارات العامة

جرب منفذ USB مختلفًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

وبالمثل، قد يكون منفذ USB الذي تم توصيل جهاز iPhone به غير موثوق به أو معطلاً تمامًا انقل الكبل إلى منفذ USB آخر، إن أمكن، وتحقق مما إذا كان ذلك يحل مشكلتك.

تابعوا المزيد: Meta تختبر منصة جديدة للبث المباشر وتعمل على تكثيف التواصل مع منشئي المحتوى

قم بتنظيف منفذ iPhone الخاص بك

بينما يمكنك في كثير من الأحيان تجربة منفذ مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إلا أنه ليس لديك هذه الرفاهية على جهاز iPhone الخاص بك - هناك منفذ واحد فقط. هذا حسن؛ إذا كانت هناك مشكلة، فغالبًا ما تكون معقدة جدًا لدرجة أن كابل Lightning لا يمكنه الاتصال بشكل موثوق به داخل المنفذ. إذا كان iTunes لا يزال لا يتعرف على جهاز iPhone الخاص بك، فقد تشك في وجود مشكلة في المنفذ الخاص بك، قم بتنظيف منفذ iPhone بعناية وحاول مرة أخرى.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر