اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق خاصة بتنظيف ألعاب الأطفال

طريقة تنظيف الألعاب البلاستيكية
تنظيف الألعاب البلاستيكية
كيفيّة تنظيف ألعاب الأطفال؟
تنظيف ألعاب الأطفال وتعقيمها
بعض الألعاب يُنظّف بوساطة الغسّالة
بعض الألعاب يتطلّب التنظيف بوساطة الغسّالة
الجلّاية الكهربائيّة
الجلّاية مستخدمة في تنظيف بعض الألعاب
 تنظيف ألعاب الأطفال
طرق متبعة في تنظيف ألعاب الأطفال
طريقة تنظيف الألعاب البلاستيكية
كيفيّة تنظيف ألعاب الأطفال؟
بعض الألعاب يُنظّف بوساطة الغسّالة
الجلّاية الكهربائيّة
 تنظيف ألعاب الأطفال
5 صور
تتنوّع الطرق التي تُسهّل عملية التنظيف والتعقيم الخاصّة بألعاب الأطفال، في المنزل، حتّى تكون آمنة عند استخدامها من الفئات العمرية الصغيرة، من دون أن تتسبّب بنقل العدوى أو الأمراض المختلفة. في الآتي، لمحة عن الخطوات السهلة للقيام بها على الفور من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

الجلّاية الكهربائية مناسبة في تنظيف الألعاب

الجلّاية مستخدمة في تنظيف بعض الألعاب
تعتمد طريقة تنظيف وتعقيم ألعاب الطفل على حجم الألعاب والمواد التي تصنعها، مع أهمية مراجعة الملصقات الخاصّة بالإرشادات المكتوبة على الألعاب، والتأكد إذا كانت آمنة في الغسل في الجلّاية أم لا؟ في غالبيّة الأحوال، يصح وضع الألعاب، في الرفّ العلوي للجلّاية، وغسلها باستخدام سائل الجلي العادي، الذي يحتوي على مطهر، مع ضبط الجلّاية، على الدورة العادية. ثمّ، تضبط الجلّاية على الدورة الساخنة لتجفيف الألعاب، مما يساعد في منع تكوّن العفن والبكتيريا. في حالة الجلّاية، التي تحتوي على خيار متمثّل في دورة التعقيم، فإن الخيار مثالي لألعاب الأطفال، لا سيّما في موسم البرد والإنفلونزا وانتشار الفيروسات.
تنظيف ألعاب الأطفال وتعقيمها

لكلّ لعبة طريقة في التنظيف...

تنظيف الألعاب البلاستيكية
  • الألعاب البلاستيكية: يصحّ تنظيف الألعاب البلاستيكيّة الصغيرة، التي لا تحتوي على بطّاريات لتشغيلها، أو أي أجزاء حسّاسة في الجلّاية، مع إضافة كمّ ضئيل من المنظّف والماء الساخن. بالمقابل، يمكن تنظيف الألعاب البلاستيكية الكبيرة، وتلك التي تشغّلها البطاريات، بوساطة الصابون والماء الدافئ، مع مسحها بالمحلول المذكور، باستخدام إسفنجة أو فوطة مصنوعة من القماش، نظيفة. تدع الألعاب بعد ذلك لتجف في الهواء الطلق. الجدير بالذكر أنّه من المفضّل إخراج البطاريات قبل تنظيف اللعبة لمنع التآكل والتلف.
  • الألعاب المصنوعة من المطّاط: لا تناسب الجلّاية الألعاب المصنوعة من المطّاط، لأن المادة المذكورة لا تتحمّل الحرارة. من جهة ثانية، تتطلّب الألعاب المذكورة، في عمليّة التنظيف اليومي، استخدام المناديل المبلّلة.
  • الألعاب المصنوعة من قماش القطيفة: يتحمّل النوع المذكور من الألعاب الغسيل في الغسّالة، مع أهمّية فحص إرشادات التنظيف أوّلًا. في العموم، يتحقّق الغسيل الآلي كل أسبوع أو أسبوعين، حسب الاستخدام والحالة.
    بعض الألعاب يتطلّب التنظيف بوساطة الغسّالة
  • الألعاب الإلكترونيّة: تتطلّب الألعاب الإلكترونية الحرص في التنظيف، الذي يقتصر على الشاشات والتعقيم، بصورة أسبوعيّة.
  • ألعاب المضغ (أو التسنين): يجب تنظيف أي لعبة يضعها الطفل في فمه، بصورة يوميّة.